أكرم القصاص - علا الشافعي

أبطال تعويم السفينة الجانحة يكشفون تفاصيل الـ6 أيام فى قناة السويس.. فيديو

الخميس، 01 أبريل 2021 12:16 م
أبطال تعويم السفينة الجانحة يكشفون تفاصيل الـ6 أيام فى قناة السويس.. فيديو أحد أبطال تعويم السفينة إيفرجيفن
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا من حفل رئيس قناة السويس لتكريم المشاركين فى تعويم السفينية إيفر جيفين التى كانت جانحة بالمجرى الملاحى لقناة السويس.

وقال محمد عبد الله، أحد العاملين بالكراكة مشهور، إن الجميع استطاع أن يثبت وجوده أمام العالم والعمل كان على مدار اليوم، فكنا نعمل مرة أخرى بعد وقت العمل المخصص لإنجاز المهمة.

وأوضح مصطفى رجب، قائد الوحدة سلامة، أن العمل كان على مدار 6 أيام بجهد كبير من كل العاملين، كما أنهم لم يناموا على مدار الـ96 ساعة والعناية الإلهية كانت معهم، لافتًا إلى أنه بفضل رجال قناة هيئة السويس تمت المهمة على أكمل وجه قائلًا "وما النصر إلا من عند الله".

وأشار القبطان محمد عاطف، إلى أنهم التزموا بالمد العالى والمنخفض والكراكة مشهور كان لها دورا كبيرا، كما أن السفينة لم تجنح مرة أخرى ولكنها عادت فى وضعها، وسبب الجنوح أن عطل فنى حدث فى الدفة بفعل عامل السرعة والريح العالى أدى لجنوح السفينة.

وقال القبطان إبراهيم جودة، إن الكراكات قامت بجهد كبير وساعدت فى تعويم السفينة، وأن العمل كان فى ظروف صعبة بسبب الرياح وشدة التيار، كما أن المصرى يتحدى الصعب ويستطيع أن يفعل أى شئ.

وكانت بدأت قناة السويس، التحقيقات مع السفينة إيفر جيفين التى تم تعويمها فى قناة السويس، والذى سوف يتضمن ما إذا كان قائد السفينة استجاب لتعليمات هيئة قناة السويس قبل شحوط السفينة، وأسباب وقوع الحادث، لتحديد من تقع على مسؤوليته التعويضات التى سوف تدفع للمتضررين من توقف حركة الملاحة لمدة 6 أيام.

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، إنه إذا رفضت السفينة والشركة المستأجرة لها الاستجابة للتحقيقات وتوفير كافة المعلومات ستتحول إلى قضية مدنية وسيتم التحفظ على السفينة بالمحتويات التى عليها داخل قناة السويس لحين حل الخلاف القائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة