أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا.. كامل الوزير يأمر برفع القضبان القديمة خلال شهر واحد.. ويوجه بتكثيف أعمال النظافة داخل القطارات.. ويؤكد على الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحريك القطارات وعدم مخالفتها .. صور

الخميس، 01 أبريل 2021 12:59 م
وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا.. كامل الوزير يأمر برفع القضبان القديمة خلال شهر واحد.. ويوجه بتكثيف أعمال النظافة داخل القطارات.. ويؤكد على الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحريك القطارات وعدم مخالفتها .. صور وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل ومحافظ الغربية، صباح اليوم الخميس ورش وابورات السكة الحديد بمحطة قطار طنطا فى محافظة الغربية، وذلك خلال زيارته أعمال تجديد ميدان ومبنى المحطة بعد الانتهاء من تطويرها.

وأكد الوزير خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحرك القطارات وعدم مخالفتها، للحفاظ على حياة المواطنين، وتوفير كل السبل لخدمتهم، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مرفق النقل بشكل متواصل.

كما شدد على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية سواء فى مبنى المحطة، أو داخل القطارات، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم المبنى بصفة مستمرة وإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، موجها جميع العاملين بالمحطة بضرورة الالتزام بقواعد العمل المنصوص عليها، والاهتمام بأعمال التطوير المستمرة للمبنى ، وشدد على منع استقلال بعض المواطنين للقطارات من الخلف حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر.

كما أكد عدم خروج أى قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من مدى جاهزيته للسفر، حافظا على أرواح المواطنين، موضحا أن دور هيئة السكة الحديد يتمثل فى تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

ووجه الفريق كامل الوزير وزير النقل رئيس محطات السكة الحديد بطنطا برفع كافة القضبان القديمة على جانبى شريط السكة الحديد بالمحطات وذلك خلال شهر واحد فقط، موضحا أنه من المفترض رفع كافة القضبان القديمة حتى لا تتعرض للسرقة .

كما عنف رئيس محطة قطار طنطا وقائد أحد القطارات بسبب عدم إتخاذ اجراءات السلامة والصحة المدنية داخل القطار، موجها بضرورة العمل باستمرار على نظافة القطارات والحمامات الداخلية.

وفى نهاية الزيارة اصطحب المحافظ الفريق كامل الوزير لتفقد أعمال تجديد ساحة محطة السكة الحديد بطنطا، والتى قامت محافظة الغربية بتجديدها بالتنسيق مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بتكلفة 9 مليون جنيه، تحملت منها محافظة الغربية 4 ملايين وتحمل الجهاز الـ 5 الآخرين، حيث تم دهان الواجهة الأمامية لمبنى المحطة وتطوير ساحة انتظار السيارات ورصفها بالانترلوك بجانب تطوير ورصف ميدان المحطة وجميع الشوارع المؤدية إليه ودهان جميع واجهات العمارات المطلة على الميدان الذى تم تزيينه بإقامة عمل فنى يعبر عن المحافظة.

والجدير بالذكر أن محطة سكك حديد طنطا من أقدم محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ولذلك كان لا بد من تجديدها بما يتناسب مع تاريخها العريق ضمن جهود المحافظة لتطوير الميادين والحفاظ على المظهر الحضارى والراقى لعروس الدلتا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة