أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. السفير بسام راضى: الرئيس السيسى وجه بالعمل على عدم تكرار حوادث القطارات مستقبلا.. وزير النقل: منظومة السكة الحديد ستعمل آليا فى 2024.. أحمد الطاهرى: أطالب بإقالة وزير الإعلام لهدف وطنى

الأحد، 28 مارس 2021 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. السفير بسام راضى: الرئيس السيسى وجه بالعمل على عدم تكرار حوادث القطارات مستقبلا.. وزير النقل: منظومة السكة الحديد ستعمل آليا فى 2024.. أحمد الطاهرى: أطالب بإقالة وزير الإعلام لهدف وطنى التلفزيون هذا المساء
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

السفير بسام راضى: الرئيس وجه بالعمل على عدم تكرار حوادث القطارات مستقبلا

قدم السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، التعازى لأسر الشهداء وفى الحادث الأليم، مشيرا إلى اجتماع الرئيس السيسى بالمسئولين يحقق عدة أهداف وكانت هناك متابعة دقيقة للمجموعة الوزارية المعنية بهذا الحادث.

وأضاف راضى، خلال مداخل هاتفية ببرنامج على مسئوليتى مع الإعلامى أحمد موسى، أن الرئيس السيسي استمع إلى كافة النتائج التى تم التوصل إليها حتى الآن وما يتعلق بالملابسات الأولية وعلى الشق التقنى لحادث قطارى سوهاج، وكان هناك شقا هاما ركز عليه الرئيس وهو عدم التعرض لمثل تلك الحوادث مستقبلا فى ظل ما يتم إنفاقه من مئات المليارات لتطوير مرفق السكة الحديد، والإجراءات التى يجب اتخاذها لعدم التعرض لمثل هذه الحوادث.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه كانت هناك عدة سيناريوهات عقب حادث قطارى سوهاج، أولها إيقاف الحركة حتى يتم الانتهاء من المنظومة بالكامل وللانتهاء من المنظومة الذكية ويتم إعادة تشغيلها مرة أخرى، ولكن لأن منظومة السكة الحديد تخدم عددا كبيرا وقطاعا كبيرا من المواطنين وتقدم الخدمة لحوالى مليون مواطن يوميا، وتم التوجيه من الرئيس بممارسة العمل مع تطبيق النظام الجديد والذى يعتمد على التوجيه الآلى للجرارات والتدخل الآلى فى حالات الطوارئ وهذا النظام سوف يطبق لكن المنظومة لم تكتمل فهذا سيؤثر على سرعة القطارات ومن الممكن أن ينتج عنه بعض التأخر.

وأكد راضى، أن الاقتراح كان بإيقاف الحركة بشكل كامل وليس على خط الصعيد فقط، متابعًا: "كنا نتحدث عن كافة الخطوط ونحن نتحدث فى التطوير عن منظومة سكك حديد حديثة جدا على أعلى المعايير من جرارات وعربات وتم استيراد الجرارات والعربات من الخارج والتحديث شامل من أسوان إلى الإسكندرية، ونؤكد أن النظام الجديد يهدف إلى التحكم الآلى فى سرعة القطارات".

 

وزير النقل: منظومة السكة الحديد ستعمل آليًا فى 2024

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة تعمل على تطوير منظومة السكة الحديد في كل المجالات وصولا إلى العنصر البشري؛ موضحا أنه تم رصد 225 مليار جنيه لإقامة شبكة قطارات على أعلى مستوى.

وأضاف خلال حلقة  برنامج «على مسئوليتي»، والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»،: «لدينا مشكلة في العنصر البشري، ويجب الاعتماد على عنصر يستطيع التعامل مع الأدوات التكنولوجية الحديثة»؛ مشيرا إلى أنه جار إعداد مجموعة من السائقين الحاصلين على دبلومات فنية.

ونوه الوزير، بأن المزلقان الذى وقع أمامه الحادث أمس، مجدد تماما وعلى أعلى مستوى، ولكن هناك خطأ بشرى تسبب فى الحادث. وأكد الوزير، أنه فى عام 2024 ستكون منظومة الحديد تعمل آلياً بدون تدخل.

 

رئيس هيئة قناة السويس: دفة السفينة العالقة تحررت وتتحرك 30 درجة يمينا ويسارا

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إننا نعمل 24 ساعة والوقت الذى لا يسمح بعمل القاطرات نعمل بالكراكات ونعمل حاليا بـ10 قاطرات وكراكتين، بعمليات شد ودفع .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى مع الإعلامى أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد: في الوقت الحالي المد عالى ونستغل هذه الفترة في القطر والدفع بالكراكات والدفة تحررت فلم تكن تتحرك وتتحرك الآن 30 درجة يمين و30 درجة شمال، والرفاس يعمل الآن كل هذه الأشياء لم تكن تتحرك، وإن شاء الله تستمر والكراكات عملت شغل كويس وجعلت هماك مياه تحت الرفاسات وتحت الدفة .

وأكد: ان شحوط السفينة نتيجة عدة أخطاء مع بعضها وأن السفينة أخذت اتجاه خاطئ والمركب طولها 400 متر وعرض القناة 250 متر في هذا المكان، وهذا أكثر من خطأ ليحدث ذلك والسبب الأساسى من الممكن أن يكون الريح او خطأ بشرى او خطأ فنى والتحقيق هو الذى سيكشف ذلك.

 

أحمد الطاهرى: أطالب بإقالة وزير الإعلام لهدف وطنى

قال الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إن مبادرة تهدئة الأجواء بين وزير الإعلام والصحفيين جاءت من الأستاذ كرم جبر، وأنا واحد من الناس اللى كتبت مرات ومرات إننا محتاجين وزيرا للإعلام، وعلشان ما يحصلش جدل، وكان أحد أسباب تعقيد المشهد فى قانون الشهر العقارى .

وتابع خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج  على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، "ما الرابط بين وزير الدولة وهذا الأكاديمى، وأنا صحفى معلومات ولن أتحدث فيما يدور فى الكواليس المغلقة ولن أتحدث في التفاصيل، وخلينا في الأمور الواضحة، وهذا الأكاديمى الذى وصف الإعلام المصرى بكذا، طاف على مجموعة من القنوات فى توقيتات قريبة وقبلها كان الإعلام جميل وعظيم، والأمر يتم تصويره إنها خناقة إعلاميين، ولما أطلب إقالة وزير أطلبها لهدف وطنى.

واشار إلى أن الحديث عن تعديل وزارى لم ينقطع منذ انتخاب البرلمان ومنذ بدايات مارس في إعلاميين بدأوا يتكلمون فى نفس الوقت عن إخفاق وزير الدولة للإعلام، سواء في التعليم أو في قانون الشهر العقاري، وكذلك في الحادث بتاع النهاردة، وموضوع قناة السويس، وأين رسالته للعالم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة