أكرم القصاص - علا الشافعي

المكياج الشفاف أحدث اتجاهات الميكب فى 2021.. سهل ومش محتاج وقت

الخميس، 01 أبريل 2021 09:00 ص
المكياج الشفاف أحدث اتجاهات الميكب فى 2021.. سهل ومش محتاج وقت فتاة بمكياج خفيف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب بعض النساء في إخفاء عيوب الوجه من ندوب ومسام مفتوحة وغيرها، والحصول على وجه نقى من خلال وضع مكياج خفيف أو مكياج شفاف كما هو معروف، والذى أصبح أحدث اتجاهات المكياج هذا العام، حيث يساعد على جعل الوجه يبدو كما لو كان طبيعيًا.

وأشار تقرير منشور بموقع "herworld" إلى أن أغلب النساء خلال هذه الفترة، يتجنبن اتباع خطوات المكياج المعقدة، ويعملن على اتباع الطرق البسيطة للمكياج.

فتاة بمكياج خفيف
فتاة بمكياج خفيف

ويعمل المكياج الشفاف، على تعزيز لمعان البشرة وإخفاء عيوبها أو ملمسها، ولتحقيق ذلك يفضل استخدام "كونسيلر" بدلًا من استخدام كريم أساس، لتجنب حدوث أي تغير في لون البشرة، ويفضل قبل وضع "كونسيلر"، وضع مرطب بشرة أو منتج يجمع بين ترطيب البشرة والوقاية من الشمس، وبدلاً من ذلك، يمكن تخطي الخيارين ووضع بودرة شفافة على البشرة.

مكياج خفيف
مكياج خفيف

وبعد وضع كريم الأساس، يجب وضع ظلال عيون خفيفة وأحمر شفاه شفاف، وأحمر خدين خفيف، وللحصول على مكياج خفيف يفضل استخدام "برايمر"، حيث يجعل البشرة تبدو متوهجة، ويعمل على ترطيب البشرة وإضافة لمعان، ويفضل أيضاً استخدام بودرة خفيفة، فهي تساعد على تصحيح لون البشرة وإخفاء الهالات السوداء والندوب والمسام المفتوحة وفى نفس الوقت تساعد في الحصول على بشرة نقية.

وضع مكياج خفيف
وضع مكياج خفيف

وينصح عند اختيار كريم أساس، أن يكون مناسبًا للون البشرة، ويكون خفيفًا حتى يبدو كما لو كان وجه المرأة طبيعيا، ويفضل أيضاً استخدام كريم يجمع بين الوقاية من الشمس وترطيب البشرة، مما يساعد في الحفاظ على البشرة وحمايتها من الآثار الضارة لأشعة الشمس، وفى نفس الوقت يعمل على ترطيب البشرة، ثم بعدها يتم وضع كريم أساس خفيف وظلال عيون خفيفة وأحمر شفاه لامع شفاف، مما يساعد في الحصول على إطلالة مميزة تناسب المرأة العاملة والطالبة الجامعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة