خالد صلاح

5 طرق لتحسين أداء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز فى الألعاب

الإثنين، 08 مارس 2021 06:00 ص
5 طرق لتحسين أداء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز فى الألعاب ألعاب كمبيوتر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز للألعاب، فلن تحتاج بالضرورة إلى الترقية إلى كمبيوتر ألعاب باهظ الثمن لتحسين تجربة الألعاب لديك، فيمكن لأي مستخدم لنظام التشغيل ويندوز أن يقوم بسهولة بتحسين جهاز الكمبيوتر الحالي للألعاب من خلال تطبيق بعض النصائح والحيل، التي نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع "business insider".

الطريقة 1: تأكد من أن جهازك يحتوي على وحدة معالجة مركزية جيدة

تعد وحدة المعالجة المركزية، هي أساسًا العقل لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، فهناك نوعان رئيسيان من وحدات المعالجة المركزية: معالجات Intel و AMD.

هناك جدل مستمر حول المعالج الأفضل، على الرغم من أنه بشكل عام العام في الآونة الأخيرة يفضل AMD في قسم السعر والطاقة.
 
ويجب أيضًا التأكد من أن جهازك يحتوي على GPU (وحدة معالجة رسومات) جيدة بحيث لا يواجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك مشكلة في التعامل مع معدل إطارات مرتفع للحصول على فيديو سلس مع الألعاب، والخط الأساسي الجيد هو 8 جيجابايت.

الطريقة 2: حافظ على تحديث برامج تشغيل الجرافيك 

سيؤدي تحديث برامج تشغيل الجرافيك الخاصة بك إلى إصلاح الأخطاء ومنعها، وتشغيل وحدة المعالجة المركزية بشكل جيد، وتبريدها بشكل صحيح، وكفاءة الطاقة، مما يجعل ممارسة الألعاب المحسّنة أكثر على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز.

الطريقة 3: اتصل بالإنترنت باستخدام سلك Ethernet بدلاً من Wi-Fi

عندما تلعب الألعاب، هناك مفهوم يسمى "ping" الخاص بك، والذي يشير إلى زمن الانتقال، وهو الوقت الذي تستغرقه بياناتك لإرسالها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خادم الإنترنت والعودة إلى جهاز الكمبيوتر.

وكلما كان وقت الاستجابة أقل، كان ذلك أفضل، ويمكنك ضمان أقل قدر ممكن عن طريق توصيل كابل Ethernet بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الطريقة 4: اكتم صوت الإخطارات للحد من الإلهاء وتحسين الأداء

تعد الإخطارات المتكررة أثناء اللعب ليست مجرد إلهاء بصري وسمعي، بل  يمكنها أيضًا إعاقة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك كتم صوت الإشعارات على ويندوز من خلال إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الطريقة 5: أغلق البرامج غير الضرورية

يعد تشغيل برامج إضافية في خلفية ويندوز طريقة واضحة وحالية لتحسين طريقة اللعب لديك، وهناك حل سهل لمستخدمي ويندوز: اضغط على "Ctrl" + "Alt" + "حذف"، ثم حدد مدير المهام، واضغط بزر الماوس الأيمن فوق أي برامج لا تحتاجها لتشغيل اللعبة، وحدد "إنهاء المهمة".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة