أكرم القصاص

نشرة الحصاد.. الأعلى للإعلام: فيديو اليوم السابع خطأ فردى لا يعبر عن سياسة المؤسسة.. وكفاءة "سيستم" الامتحانات

الإثنين، 08 مارس 2021 01:51 ص
نشرة الحصاد.. الأعلى للإعلام: فيديو اليوم السابع خطأ فردى لا يعبر عن سياسة المؤسسة.. وكفاءة "سيستم" الامتحانات تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، التى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها هشام عبد التواب.

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، بيانًا أكد فيه أن واقعة الفيديو غير اللائق التى أثيرت الأسبوع قبل الماضى، مجرد خطأ فردى من محرر الموضوع، ولا تعبر عن مؤسسة اليوم السابع ولا سياستها التحريرية.

وأكد المجلس فى بيانه، قبوله الاعتذار عن الخطأ غير المقصود، خاصة بعد حذف المحتوى والتعهد بعدم تكرار الأمر، متابعًا: "تبين للمجلس خلال التحقيق، أن الفيديو المخالف لم يكن سوى عمل فردى للمحرر، ولا يعبر عن السياسة التحريرية لليوم السابع، كما كشف رئيس التحرير خالد صلاح عن آليات جديدة لضبط تدفق الفيديوهات ومنع هذه الأخطاء الفردية من التكرار مرة أخرى".

وفى سياق متصل، قرر المجلس إحالة المحرر المسئول عن المحتوى المشار إليه إلى نقابة الصحفيين.

فى المقابل، قدم الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، الشكر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على جهوده الجادة لضبط الأداء الإعلامى، ممتدحًا إسهام المجلس وقيادته الرصينة فى تقويم المشهد الإعلامى والصحفى، ومعاونة غرف الأخبار فى إنجاز أدوارها على الوجه الأكمل، ورفع الوعى بالسياسات التحريرية والأعراف المهنية، وهو ما عزز الممارسة الرشيدة وساعد القائمين على الإعلام والاتصال فى أداء رسالتهم.

 

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن "سيستم" الامتحانات هو مجموعة عناصر من خلاله يتم تلقى الخدمة، حيث أن البنية المعلوماتية واحدة من عناصره، قائلا: "سيستم الامتحانات يعمل بكفاءة".

وأضاف "طلعت"، أنه تم إجراء الامتحانات فى بيئة معلوماتية جيدة وذو كفاءة عالية، مشيرًا إلى أن الأزمة جاءت بسبب قلة القنوات المتاحة للخوادم العاملة على السيستم.

وأوضح أنه تواصل مع وزير التربية والتعليم وتم مساعدة العاملين بالوزارة لمساعدتهم فى حل الأزمة، مؤكدًا أنه كان هناك جهد خارق وشغل جيد فى بناء المنظومة التعليمية عن بعد.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيقِ البياناتِ ذاتِ الصلة بمبادرةِ حياة كريمة لتطويرِ قرى الريفِ المصرى، بهدفِ توفيرِ قواعد بياناتٍ محدثةٍ ودقيقة تتيحُ المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزةِ الدولة, بخصوص جوانبَ وتفاصيل المشروع، حيث ستعززُ المعلومات المدققة من عواملِ نجاحِ وفاعليةِ الجهود التنفيذية على أرضِ الواقع فى قرى الريفِ المصرى، أخذاً فى الاعتبارِ أن الأمرَ يتعلقُ بالتطويرِ الشامل ِ لجوانبِ الحياةِ المعيشية والخدمية لقطاع ٍعريضٍ من الشعب يشملُ حوالى نِصفَ سُكانِ مصر.

أعلن المهندس طارق جودة رئيس الإدارة المركزية لشئون الخرائط بهيئة المساحة، أنه طبقا للحسابات الفلكية التى تقوم بها الهيئة المصرية العامة للمساحة سيكون يوم الأحد القادم هو أول أيام شهر شعبان من عام 1442 هجريا.

وأوضح أنه طبقا لنتائج الحسابات الفلكية فإن هلال شهر شعبان سيولد فلكيا يوم السبت 29 من شهر رجب لعام 1442 الموافق 13 مارس 2021 فى تمام الساعة 12 والدقيقة 22 بتوقيت مصر، وفى حالة رؤية الهلال سيكون يوم الأحد الموافق 14 مارس أول أيام شهر شعبان فلكيا.

 

وعالميا.. وافق غالبية السويسريين بنسبة 52٪ على حظر ارتداء النقاب، وسيحظر هذا الإجراء تغطية الوجه فى الأماكن العامة مثل المطاعم والملاعب الرياضية ووسائل النقل العام أو مجرد المشى فى الشارع، وستكون هناك استثناءات فى المواقع الدينية ولأسباب أمنية أو صحية، مثل أقنعة الوجه التى يرتديها الناس الآن للحماية من فيروس كورونا، وكذلك احتفالات الكرنفال التقليدية، وسيكون أمام السلطات عامين لوضع تشريع مفصل.

وتعارض الحكومة السويسرية هذا الإجراء وتقول أن تغطية وجوه الأشخاص مسألة هامشية، وأن هذا الإجراء قد يضر بالسياحة، وهى تدعم بدلاً من ذلك مطالبة الناس بإظهار وجوههم إذا طلبت السلطات ذلك.

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن أن شيكات التحفيز البالغة 1400 دولار سيبدأ توزيعها فى مارس.

وكشفت تقارير صحفية أن المدفوعات تأتى بعد أن أقر مجلس الشيوخ مشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا بنحو 1.9 تريليون دولار، وهى الجولة الأولى من فحوصات التحفيز التى سيتم تقديمها فى عهد بايدن، التى ستذهب إلى 85 % من الأمريكيين.

 

ورياضيا..أعلن حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، قائمة اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر الفراعنة استعدادا لمواجهتى كينيا وجزر القمر يومى 25 و29 مارس الجارى، فى إطار منافسات الجولات الختامية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وضمت القائمة 6 لاعبين محترفين هم محمد صلاح (ليفربول) ومحمد الننى (أرسنال) وأحمد حجازى (الاتحاد السعودي) ومحمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا) وأحمد حسن كوكا (أولمبياكوس اليوناني) ومصطفى محمد (جالاتا سراي).

 

ونختتم النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، ومائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، والرياح معتدلة، مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة أحيانا.

كما يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 24 والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 32 والصغرى 13 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة