خالد صلاح

موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. الأرصاد: ارتفاع حاد بالحرارة يصل ذروته الأربعاء.. العظمى بالقاهرة تصل 33 درجة وأجواء حارة بكافة الأنحاء.. وتناشد المواطنين بالحذر من تخفيف الملابس.. وانخفاض 8 درجات الخميس

الإثنين، 08 مارس 2021 02:00 م
موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. الأرصاد: ارتفاع حاد بالحرارة يصل ذروته الأربعاء.. العظمى بالقاهرة تصل 33 درجة وأجواء حارة بكافة الأنحاء.. وتناشد المواطنين بالحذر من تخفيف الملابس.. وانخفاض 8 درجات الخميس حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال هذه الأيام، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة حارة بدءا من غد الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، يعقبها انخفاض حاد فى درجات الحرارة.

موجة حارة لمدة يومين
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بداية من اليوم ولمدة ثلاث أيام قادمة، تبلغ ذروتة يوم الأربعاء، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة 33 درجة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الظاهرة المؤثرة تكون الأتربة العالقة نهارا على شمال البلاد، ويسود طقس حار نهارا بارد ليلا خلال هذه الفترة.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذير للمواطنين من تخفيف الملابس وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خاصة وأن الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات والأجواء تكون بادرة ليلا، لافته إلى أن الارتفاع فى الدرجات مؤقت ويعقبه انخفاض حاد بالدرجات الخميس .

كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مناشدة السائقين القيادة بهدوء على الطرق واتباع تعليمات المرور

طقس اليوم والشبورة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الإثنين، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، والرياح معتدلة، مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة أحيانا

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .


الشبورة على الطرق

 

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.


وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين، القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 13 درجة.


خريطة الظواهر الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الاثنين 8 مارس 2021 إلى السبت 13 مارس 2021، حيث يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية على كافة الأنحاء حتى السبت المقبل، كما يلى

 

- يوم الإثنين 08 مارس :


شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد .

 

اعتبارا من غدا الثلاثاء 9 مارس إلى الأربعاء 10 مارس ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية ليسود طقس حار نهارا بارد ليلا

 

- يوم الثلاثاء 9 مارس :


أتربة عالقة نهارا على مناطق من والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد .

 

 نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

 

-يوم الأربعاء 10 مارس :


نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية

اعتبارا من الخميس 11 مارس الى السبت 13 مارس انخفاض فى درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية ليسود طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 -يوم الخميس 11 مارس :


نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية

 

-يوم الجمعة 12 مارس :


نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد

يوم السبت 13 مارس :

 

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة