خالد صلاح

"حياة كريمة" تغير واقع 39 ألف مواطن بقرية المنشية فى أسوان إلى الأفضل.. الأهالى: وفرت خدمات كنا فى أشد الحاجة إليها.. مشروعات الصحة والصرف والطرق أبرزها.. والمبادرة الرئاسية دخلت أعماق الريف المصرى.. صور وفيديو

الإثنين، 08 مارس 2021 06:00 ص
"حياة كريمة" تغير واقع 39 ألف مواطن بقرية المنشية فى أسوان إلى الأفضل.. الأهالى: وفرت خدمات كنا فى أشد الحاجة إليها.. مشروعات الصحة والصرف والطرق أبرزها.. والمبادرة الرئاسية دخلت أعماق الريف المصرى.. صور وفيديو مبنى الوحدة الصحية بقرية المنشية الجارى تطويره
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى قرية نائية تبعد عشرات الكيلو متر عن مدينة كوم أمبو، تقع قرية المنشية، بمركز كوم أمبو، محافظة أسوان، والتى كانت تعانى من نقص الخدمات وتردى الأوضاع وتضرر بعض المبانى والخدمات، حتى جاءت المبادرة الرئاسية لتحول القرية إلى حياة كريمة.

"اليوم السابع" انتقل إلى قرية المنشية، التى بدأت فيها خطوات التطوير ضمن مبادرة "حياة كريمة" للكشف عن المشروعات الجارى تنفيذها بنطاق الوحدة المحلية للقرية، والاستماع إلى رأى الأهالى حول تغير واقع حياتهم.

مبنى الوحدة الصحية
مبنى الوحدة الصحية

قال محمد سيد محمود، من أهالى قرية المنشية الجديدة بمركز كوم أمبو، إن وضع القرية اختلف تماماً مع مبادرة "حياة كريمة"، بعد إضافة مجموعة من الخدمات وتفعيل خدمات أخرى، ومن أبرزها الخدمات الصحية من خلال إحلال وتجديد الوحدة الصحية بالقرية وتوسعتها وإضافة خدمات طبية ودوائية فيها، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، على هذه الخدمات التى دخلت أعماق الريف المصرى وقدمت الخدمات لأهالى المنشية الذين كانوا يعانون من مشقة الذهاب إلى مدينة كوم أمبو أو مدينة أسوان لتلقى الخدمة العلاجية.

وتابع محمد سيد، أن "حياة كريمة"، أضافت العديد من الخدمات الأخرى، مثل مشروع الصرف الصحى والذى ظل معطلا لسنوات ولم يكتمل وقتها حتى تضررت المنازل من المياه الجوفية التى تشبعت منها أراضى القرية، وتحمل أهالى القرية الأعباء المادية لنزح المياه بواسطة "سيارات الكسح"، حتى جاءت المبادرة وبدأت التنفيذ الفعلى فى مشروع الصرف الصحى لإنهاء هذه المشاكل.

 

وأشار محمد، إلى أن القرية كانت تعانى من تهالك الطرق وسوء حالة السير عليها، ولكن مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة سيتغير هذا الواقع ليصبح واقع الطرق أجمل بعد رصفها، وإنارة الأعمدة فى هذه الشوارع.

أعمدة الإنارة التى سيتم تركيبها
أعمدة الإنارة التى سيتم تركيبها

وتابع إبراهيم ركابى إبراهيم، أحد أهالى قرية المنشية، الحديث عن مبادرة حياة كريمة، قائلاً، حياة كريمة ستغير كل شىء فى القرية حتى تتحول إلى واقع أفضل بعد أن سمعنا عن خطط المشروعات التى سيتم تنفيذها فى القرية، من بناء مدارس وزيادة عدد الفصول لمنع تكدس أولادنا الطلاب والطالبات، وكذلك تحسين صورة الملعب الرياضى بمركز الشباب وبناء أسوار له بعد أن كان السور متهدما، وإضافة النجيل الصناعى للمعلب بعد أن كان أرضيته ترابية، فجميع هذه الخدمات تتيح للمواطن فى قرية المنشية أن يحصل على خدمات بأمان وجودة أفضل.

 

ومن جانبه، أكد عاطف محمد السيد، رئيس مجلس قروى المنشية بكوم أمبو، فى محافظة أسوان، أن قرية المنشية تم إدراجها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، ومن ضمن المشروعات التى سيتم تنفيذها فى القرية، هو إنشاء حديقة ودار مناسبات لخدمة الأهالى، وكذلك المترددين على المصالح الحكومية من البريد وغير ذلك، موضحاً بأن من ضمن مشروعات حياة كريمة أيضاً رفع قدرة المحولات الكهربائية لتحسين وانتظام التيار الكهربائى لمنازل المواطنين.

محولات الكهرباء الجديدة
محولات الكهرباء الجديدة

وأضاف رئيس مجلس قروى المنشية، أن من ضمن المشروعات أيضاً تنفيذ "سكن كريم" لأصحاب المنازل البسيطة بالقرية، بجانب إنشاء مدرسة للمرحلة الثانوية بعد توفير الأرض التى ستبنى عليها، مع إحلال وتجديد وتطوير مدارس أخرى، بالإضافة إلى ذلك سيتم تنفيذ مشروع الصرف الصحى وإحلال وتجديد شبكات المياه لجميع أنحاء المجلس القروى، وإقامة مجمع خدمات يضم سجل مدنى وبريد ووحدة شئون اجتماعية وقطاع خدمات لمياه الشرب والكهرباء، وإنشاء بوابة لمدخل القرية. 

وأوضح عاطف السيد، بأن المنشية قرية تضم 16 تابعا لها من قرى ونجوع وتجمعات سكنية، ويبلغ عدد السكان فيها نحو 39 ألف نسمة، مؤكداً أن هناك المزيد من الخدمات التى ستضاف للقرية بهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطن.

فى السياق ذاته، أكد أحمد تاج الدين عثمان، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، أن مبادرة حياة كريمة لرئيس الجمهورية، هدفها فى المقام الأول خدمة المواطن البسيط الذى يعيش فى القرى النائية البعيدة عن الحيز العمرانى وتعانى من نقص الخدمات، واصفاً بأنها من المبادرات العظيمة التى تشهد تطوير وطفرة فى حياة المواطن الريفى البسيط.

وأشار تاج الدين، إلى أن معظم خدمات القرى تتمثل فى توصيل الصرف الصحى لإنهاء المشاكل المترتبة على ذلك، بجانب تحسين جودة مياه الشرب ووصول مياه نقية للمواطنين، علاوة على الخدمات الصحية والمجتمعية الأخرى.

 
 
إنارة أعمدة الشوارع
إنارة أعمدة الشوارع

 
 
استمرار العمل لتنفيذ مبادرة الرئيس
استمرار العمل لتنفيذ مبادرة الرئيس

عاطف محمد السيد رئيس مجلس قروى المنشية بكوم أمبو
عاطف محمد السيد رئيس مجلس قروى المنشية بكوم أمبو

الوحدة المحلية للقرية
الوحدة المحلية للقرية

مشروعات الصرف
مشروعات الصرف

كابلات الكهرباء للقرية
كابلات الكهرباء للقرية

إنشاء سور الحديقة
إنشاء سور الحديقة

العمل متواصل فى مشروعات حياة كريمة
العمل متواصل فى مشروعات حياة كريمة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة