خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. ارتفاع تدريجى فى الحرارة.. مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى يكشف أسباب التحذير من لعبة "الوشاح الأزرق".. الطرق: 218 ألف سيارة تستخدم الدائرى فى اتجاه الأوتوستراد إلى المريوطية يوميا

الإثنين، 08 مارس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ارتفاع تدريجى فى الحرارة.. مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى يكشف أسباب التحذير من لعبة "الوشاح الأزرق".. الطرق: 218 ألف سيارة تستخدم الدائرى فى اتجاه الأوتوستراد إلى المريوطية يوميا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

إشادات طلاب الإعدادية بالامتحان المجمع ومصير الترم الثانى فى رمضان

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، عن انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من الامتحان المجمع متعدد التخصصات فى مواد اللغة الإنجليزية واللغة العربية والدراسات والعلوم والرياضيات، حيث أشاد طلاب مدرسة الجيزة الإعدادية للبنين بسهولة الأسئلة.

وأشاد الطلاب بتجربة الامتحان المجمع كأول مرة يتم الامتحان فيه، متابعين: "الأسئلة أخف وواضحة ومباشرة ولم تحتو على أسئلة مقالية، مطالبين بالإبقاء عليها وتطبيقها بشكل مستمر".

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية بحيث لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسى الأول إلى المجموع الكلى فى نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثانى، وأن الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسى الأول أو حصل على 50% فأكثر فى الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى المادة عليه التقدم لامتحان تكميلى ويعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثانى فى المواد التى تسببت فى ذلك، ويحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التى سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسى الثانى فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن ما يتردد بشأن اعتبار امتحان الفصل الدراسى الأول للطلاب مضافا للمجموع الكلى غير صحيح، وأن الطالب يحاسب فقط على مجموع الترم الثانى ويكون من 280 درجة.

 

البرد راجع ولا الشتاء خلص؟.. ارتفاع تدريجى فى الحرارة والأرصاد تحسم الجدل

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، استعرض خلالها أحوال الطقس، والتغيرات المنتظرة خلال الأيام القليلة القادمة.

 وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ترتفع تدريجيًا هذه الأيام، وستصل ذروتها يومى الثلاثاء والأربعاء المقبل، مضيفًا أن ساعات الليل ستشهد انخفاضًا واضحًا رغم ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار، حيث تصل الفجوة بينهما لـ13 درجة.

وتابع شاهين فى تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن المواطنين عليهم الالتزام بارتداء الملابس الشتوية، لأنه من المنتظر قدوم موجة انخفاض فى درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل، ففصل الشتاء مستمر، والانخفاض المنتظر فى درجات الحرارة سيكون ملحوظًا ويتراوح بين 6 لـ8 درجات.

 

مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى يكشف أسباب التحذير من لعبة "الوشاح الأزرق"

كشف الشيخ أسامة الحديدى مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، أسباب تحريم لعبة الوشاح الأزرق، مؤكدا أنه لا ينبغى للمسلم أن يذل نفسه، موضحا أن بعض تطبيقات الانترنت ضار وقد يكون فتاك بمن يستخدم هذا التطبيق، ومن بين تلك التطبيقات هو تطبيخ الوشاح الأزرق، حيث يوصل الإنسان من خلال هذا التطبيق نفسه لمرحلة الاختناق ويصور نفسه فى غرفة مظلمة.

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن: هل وصل بنا وابنائنا إلى حد إلى انصرافنا من مشغولياتنا وتربيتنا لأبنائنا، وهل وصلنا لهذه المرحلة من الفارغ، فالفارغ قاتل، كما أن الفراغ يجعل الأبناء يرتبطون بمثل هذه الألعاب.

وتابع مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، أنه من أساسيات الشريعة الإسلامية هو الحفاظ على الدين والنفس وكذلك الحافظ على العقل، موضحا أن تطبيق مثل الوشاح الأزرق يراد به تدمير مجتمعاتنا، لافتا إلى أن الأسر عليها متابعة تطبيقات موبايل الأبناء ومعرفة ما هى الألعاب التى يتعلقون بها وربطهم بما ينفعهم وجعل أوقات فراغهم لتعلم الأمور التى تنفعهم وتفيد مجتمعاتهم.

 

الطرق: 218 ألف سيارة تستخدم الدائرى فى اتجاه الأوتوستراد إلى المريوطية يوميا

كشف اللواء حسام مصطفى رئيس هيئة الطرق والكبارى، عن وجود طفرة كبيرة فى قطاع الطرق المصرية، مشيرا إلى أن 218 ألف سيارة تستخدم الطريق الدائرى فى اتجاه الأوتوستراد إلى المريوطية يوميا، لافتا إلى أن معظم أعمال التطوير للطريق من المنتظر أن تنتهى بعد شهرين تقريبا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن وقوع الحوادث فى بعض الطرق يرجع لأسباب تتعلق بالسرعة وعدم معرفة السرعات الإرشادية للطرق المختلفة.

وتابع أن الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى يشهد أعمال تطوير كبيرة لكن هناك مجموعة رهيبة من التحديات، لافتا إلى أنه سيتم عمل كوبرى موازى للطريق الدائرى ناحية المريوطية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة