خالد صلاح

مشاهد جذابة لأطلال قرى وسكك حديدية مغطاة بالنباتات × 5 دول.. صور

الأحد، 07 مارس 2021 07:00 ص
 مشاهد جذابة لأطلال قرى وسكك حديدية مغطاة بالنباتات × 5 دول.. صور قرية HOUTOUWAN المهجورة لصيد الأسماك
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم التطور الكبير الذى لحق بالعالم، وتسبب فى إجراء تغيرات كبيرة ومستمرة فى تفاصيل المدن والقرى والمنشآت، إلا أن هناك مناطق تظل بعيدة عن تطورات العصر وتبقى مهملة ومنسية مع مرور الوقت من إدخال عنصر الحداثة والمعاصرة عليها، لكن هذا النسيان لم يؤثر فى أماكن احتفظت بمشاهدها الجميلة ذات بطبيعتها الخلابة.

وفى هذا الصدد، نقلت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، عن موقع Bored Panda ، لقطات مذهلة شاركها مع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى من جميع أنحاء العالم، والتى ترصد كثير من الأماكن التى غزتها النباتات مجسدة مظهرًا طبيعيًا جذابًا دون تدخل البشر.

وترصد الصور العديد من الأماكن الرائعة ومن ضمنها قرية Houtouwan المهجورة لصيد الأسماك فى جزيرة شنجشان بالصين، حيث تغطى الأشجار الجدران الحجرية القديمة، وتنسج من خلال النوافذ والأبواب وتزحف على طول الممرات.

قرية رية Houtouwan بالصين
قرية رية Houtouwan بالصين

وأوضح الموقع، أنه من بين الصور الرائعة مشهد الجسر المعلق عبر نهر ماناواتو فى مدينة أوبيكى بنيوزيلندا، والذى شيد عام 1917 وكان معروفًا لسنوات عديدة باسم جس أوبيكى قبل إغلاقه عام 1969 عندما تم بناء جسر جديد قريب، وفى ظل عدم استخدام الجسر وعدم الاعتناء به كسته الأشجار من كل جانب فى مشهد طبيعى جذاب.

الجسر المعلق عبر نهر ماناواتو
الجسر المعلق عبر نهر ماناواتو
 
 

وفى صورة أخرى، تظهر شجرة رائعة تنمو من  داخل مدخنة مهجورة، والتى شاركها الموقع على وسائل التواصل الاجتماعى، فيما علق عليها أحد مستخدمى منصات السوشيال ميديا، إنه وجد هذه الشجرة الجميلة التى تنمو داخل صومعة مهجورة، أثناء استكشافه برفقة أصدقائه هذا المبنى الذى لم يعرف موقعه بالتحديد.

شجرة عملاقة داخل مدخنة
شجرة عملاقة داخل مدخنة
 

وضمت الصور الجذابة أيضًا مسارات القطارات المهملة مغطاة بالكامل بالأعشاب فى غابة بتايوان، كما أبرزت صورة أخرى شجرة وهى تقف بشكل مثير للإعجاب بين جزأين من أطلال قلعة بوتزار في ألمانيا.

سكك حديدة فى تايوان
سكك حديدة فى تايوان
 
 
غصون الأشجار على إحدى القلاح
غصون الأشجار على إحدى القلاح

 

وفى صورة متداولة أخرى، ينمو نبات الصبار العملاق في منطقة مهجورة تم إهمالها لعدة سنوات، كما تظهرالفروع القوية والمساحات الخضراء الخلابة تشق طريقها صعودًا إلى معبد فى بنجلاديش، كما تحتضن شجرة، مبنى مهجور، فى صورة أخرى.

صور رائعة للأطلال وسكك الحديدية مغطاة بالنباتات  (1)
 
 
صور رائعة للأطلال وسكك الحديدية مغطاة بالنباتات  (2)
 
 
صور رائعة للأطلال وسكك الحديدية مغطاة بالنباتات  (7)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة