أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد يشعل صراع الدورى الإسبانى بالتعادل مع أتلتيكو وبرشلونة أكثر المستفيدين.. زيدان يواصل سلسلة اللا هزيمة أمام سيميونى فى الليجا.. الريال يكرس عقدة الروخيبلانكوس فى "الواندا".. وبنزيما يكسر رقم كارلوس

الأحد، 07 مارس 2021 08:33 م
ريال مدريد يشعل صراع الدورى الإسبانى بالتعادل مع أتلتيكو وبرشلونة أكثر المستفيدين.. زيدان يواصل سلسلة اللا هزيمة أمام سيميونى فى الليجا.. الريال يكرس عقدة الروخيبلانكوس فى "الواندا".. وبنزيما يكسر رقم كارلوس أتلتيكو مدريد ضد الريال
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعل فريق ريال مدريد صراع المنافسة على لقب الليجا، بعدما انتزع تعادلا فى الوقت القاتل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021، ليشتعل صراع المنافسة على اللقب.

سجل النجم الأوروجوياني لويس سواريز هدف أتلتيكو مدريد فى الدقيقة 15 بعد تلقيه تمريرة رائعة من ماركوس يورنتي داخل منطقة الجزاء، ليسجلها مباشرة فى مرمى تيبو كورتوا، ليرفع سواريز رصيده إلى 17 هدفا فى وصافة الهدافين بفارق هدفين عن المتصدر ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وفى الشوط الثاني واصل ريال مدريد ضغطه لإدراك هدف التعادل، وتصدى أوبلاك لعدد من الفرص السانحة للملكى، حتى تمكن الفرنسي كريم بنزيما من تسجيل هدف التعادل القاتل للريال فى الدقيقة 88، ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم.

وبتلك النتيجة يحتل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، وله مباراة مؤجلة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة الوصيف، فيما يأتي ريال مدريد فى المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

صراع الدوري الإسباني يشتعل وبرشلونة أكثر المستفيدين من التعادل
 

أبقى هدف الفرنسي كريم بنزيما الذى سجله قبل نهاية المباراة بدقيقيتن فقط آمال ريال مدريد فى المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما أبقى الفارق مع أتلتيكو مدريد المتصدر عند 5 نقاط، مع وجود مباراة مؤجلة للروخيبلانكوس.

وبات فريق برشلونة الذى تغلب مساء السبت على مضيفه أوساسونا بهدفين دون رد، أكثر المستفيدين من نتيجة التعادل فى مواجهة الديربي، بعدما ضاق الفارق مع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى 3 نقاط فقط، بعدما سيطر فريق المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني على الصدارة بفارق كبير من النقاط فى وقت من الأوقات.

أسينسيو يمر من تريبيير
أسينسيو يمر من تريبيير

 

الريال عقدة أتلتيكو مدريد في واندا متروبوليتانو
 

وفشل أتلتيكو مدريد فى تحقيق فوزه الأول على ريال مدريد في ملعبه الجديد "واندا متروبولياتانو"، منذ أن بدأ الروخيبلابنكوس اللعب عليه بداية من موسم 2018-2019.

ومنذ أن بدأ أتلتيكو مدريد يخوض مبارياته في ملعب "واندا متروبوليتانو" استقبلوا 29 فريقًا فى المسابقات المحلية الإسبانية، ويعد ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي فشل فى هزيمته.

صراع بين يورينتي وميندي
صراع بين يورينتي وميندي

 

سيميوني يفشل فى تحقيق فوزه الأول على زيدان فى الليجا
 

وفشل الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد فى تحقيق الفوز العاشر فى الديربي ضد ريال مدريد بجميع المسابقات، وهو رقم لم يصل إليه أى من مدربي الروخيبلانكوس من قبل.

ولم يخسر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في آخر 8 مباريات له ضد دييجو سيميوني في الليجا (فاز 3 - تعادل 5)، وكان آخر فوز حققه أتلتيكو مدريد في الليجا في فبراير من عام 2016. 

وكان يحتاج دييجو سيميوني إلى فوز وحيد حتى يصبح المدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات مع أتليتكو مدريد في التاريخ بـ309 إنتصارات ، لكن تعادل اليوم ضد ريال مدريد يُبقيه بـ308 إنتصار.

صراع هوائي بين بنزيما وسافيتش
صراع هوائي بين بنزيما وسافيتش

 

بنزيما يكسر رقم كارلوس القياسي مع ريال مدريد
 

أصبح الفرنسي كريم بنزيما اللاعب الأجنبي الذي خاض أكثر مباريات الدوري الإسباني في تاريخ ريال مدريد (371 مباراة) متجاوزًا رقم البرازيلي روبرتو كارلوس (370 مباراة).

ورفع بنزيما بالهدف الذي سجله في مرمى أتلتيكو مدريد رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم في الدوري الإسباني.

بنزيما وكوكي
بنزيما وكوكي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة