أتلتيكو مدريد ضد الريال.. تفوق كاسح للملكي فى تاريخ المواجهات

الأحد، 07 مارس 2021 11:45 ص
أتلتيكو مدريد ضد الريال.. تفوق كاسح للملكي فى تاريخ المواجهات أتلتيكو مدريد ضد الريال
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف أتلتيكو مدريد غريمه ريال مدريد فى الخامسة والربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب "واندا متروبوليتانو" فى ديربي نارى فى قمة مواجهات الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

وتعد المواجهة غاية فى الأهمية للفريقين فى ظل الصراع على تحقيق لقب الليجا بالموسم الجارى، حيث يحتل أتلتيكو مدريد الصدارة برصيد 58 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، في حين يتواجد ريال مدريد فى المركز الثالث برصيد 53 نقطة، بفارق الأهداف عن برشلونة صاحب مركز الوصافة.

والتقى الفريقان قبل مواجهة الأحد فى 198 مباراة بالبطولات المختلفة، حقق الميرنجي الفوز فى 104 مباريات وفاز أتلتيكو مدريد فى 48 مباراة، وحسم التعادل 46 مباراة.

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 22 هدفا.

وكانت أول مباراة جمعت الفريقين في الدوري الإسباني عام 1929 وانتهت بفوز الريال بهدفين مقابل هدف، بينما كانت آخر مباراة حمعتهما سويا، في 12 ديسمبر من العام الماضي، في الدوري الأول من الموسم الحالي وانتهت بفوز الريال بثنائية.

وستكون مباراة الأحد رقم 30 بين الفريقين خلال 8 أعوام، حيث يعد أتلتيكو مدريد هو الفريق الذي واجهه ريال مدريد فى أكثر عدد من المباريات منذ موسم 2013/2014.

خلال تلك الفترة التقى الفريقان فى خمس مسابقات: 15 مباراة فى الليجا، 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، 4 مباريات في كأس ملك إسبانيا، و3 مباريات في كأس السوبر الإسباني، ومباراة وحيدة في كأس السوبر الأوروبي.

وبعد نهائي كأس السوبر الأوروبي في أغسطس 2018، لعب ريال مدريد 6 مباريات ضد أتلتيكو مدريد دون أن يتلقى أي هزيمة، تشمل هذه السلسلة المباراة النهائية ضمن كأس السوبر الإسباني في جدة يناير 2020، حيث فاز لاعبو المدرب الفرنسى زين الدين زيدان بكأس السوبر الإسبانى بركلات الترجيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة