أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكل أنجلو رسم 20000 رسمة تبقى منها 600 .. شاهد أبرز الأعمال

السبت، 06 مارس 2021 07:00 م
مايكل أنجلو رسم 20000 رسمة تبقى منها 600 .. شاهد أبرز الأعمال مايكل أنجلو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان العالمى مايكل أنجلو، الذى ولد فى مثل هذا اليوم 6 مارس من عام 1475 فى كابريزى فى إيطاليا، ولهذا ننشر مجموعة من أعماله الفنية، ومن المعروف أن مايكل أنجلو أبدع ما يصل إلى 20000 عملاً فنيًا على مدار مسيرته الطويلة، إلا أنه من المعروف أيضًا أن 600 فقط من أعماله هى المتبقة الآن.

كريستو ديلا منيرفا
كريستو ديلا منيرفا

ومن أعماله تمثال "كريستو ديلا منيرفا" ويقع فى روما بإيطاليا، ويظهر فيه المسيح المخلص فى نحت من الرخام  أبدعه "أنجلو" عام 1521 ويقع فى كنيسة سانتا ماريا سوبرا مينيرفا، ويصل ارتفاعه إلى 205 سم، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أن شهرته تصل لأبعد الآفاق بسبب موقعه وشهرة النحات الذى صممه.

تمثال موسى
تمثال موسى

تمثال من الرخام ، قام الفنان بالعمل عليه لمدة عامين 1513-1515، وصار بعدها واحدا من أبرز القطع الفنية فى العالم، ويعد تمثال موسى أشهر أعمال مايكل أنجلو النحتية قـام بإنجـازه نــزولا عنــد رغبــة البابــا يوليــوس الثــانى، الــذى كــان يحــب الفنــون ويرعاهـا.

تمثال الرحمة
تمثال الرحمة

 

تمثال "الرحمة" يعد واحدا من أبرز القطع الفنية فى العالم، وهو موجود فى كنيسة القديس بطرس بمدينة الفاتيكان، ويعرف العالم كله التمثال باسم "بيتتا" ومعناها الرحمة، ويجسد العمل تصويرا للسيد المسيح وهو فى حضن أمه مريم العذراء بعد إنزاله عن الصليب.

 

ديفيد
ديفيد

 

تمثال "ديفيد" أنجره مايكل أنجلو فى 1504، وهو تمثال هائل يصل طوله إلى 6 أمتار تقريباً، كان منحوتة غير منتهية من نحات آخر واستحوذ عليها مايكل أنجلو ليخلق منها "ديفيد"، هذه التحفة عبارة عن تمثال لذكر عارٍ يقف متكئاً بكامل جسده على ساق واحدة بينما ساقه الأخرى تراها متمددة، فتوحى لك هذه الوضعية بتحرك وشيك قادم.

اسكتشات شخصية
اسكتشات شخصية

 

المخطط الأرضي لقاعدة الفانوس مع الحلزونات
المخطط الأرضي لقاعدة الفانوس مع الحلزونات

 

سقف مصلى السستين
سقف مصلى السستين

 

شظايا
شظايا

 

عبد مقيد
عبد مقيد

 

لوحة رأس طفل بقطعة قماش حول رأسه
لوحة رأس طفل بقطعة قماش حول رأسه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة