أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس يصدق على إرجاء العمل بتعديل قانون الشهر العقارى.. آخر تطورات حادث الكريمات المروع.. إحالة أوراق سفاح الجيزة للمفتى.. أمريكا تسجل 30 مليون إصابة بفيروس كورونا.. نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع

السبت، 06 مارس 2021 08:20 م
الرئيس يصدق على إرجاء العمل بتعديل قانون الشهر العقارى.. آخر تطورات حادث الكريمات المروع.. إحالة أوراق سفاح الجيزة للمفتى.. أمريكا تسجل 30 مليون إصابة بفيروس كورونا.. نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع، من إعداد محمد محسوب وتقديم رامي الحلواني وشروق وجدي، عددا من الأخبار الهامة والمتنوعة، على رأسها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 5 لسنة 2021 بإرجاء العمل بالقانون ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١١٤ لسنة  ١٩٤٦ بتنظيم الشهر العقاري وبتعديل بعض أحكام قانون الضريبة علي الدخل الصادر بالقانون رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥، والذي وافق عليه مجلس النواب.

نشر القانون في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم السبت.

من ناحية آخرى التقى الرئيس، اليوم، مع الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء الجمهورية السودانية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية له للعاصمة السودانية الخرطوم.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الدكتور حمدوك رحب بالرئيس في بلده الثاني السودان، معرباً عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون الوثيقة مع مصر، والتي تأتي انعكاساً للإرث البشري والحضاري المتصل بين البلدين، ومشيداً بالجهود المصرية المخلصة والساعية نحو المساهمة في تثبيت الاستقرار في السودان، وكذا محورية الدور المصري في صون السلم والأمن بالقارة الأفريقية.

فيما كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، عن أن عدد حالات فيروس كورونا قل عن فترة الماضية، حيث إن العدد أصبح أقل من نوفمبر وديسمبر وأول يناير، ولكن ما زال هناك حالات خفيفة ومتوسطة، وحالات أخرى تستدعى دخول المستشفيات، والرعاية المركزة، ولهذا السبب لابد من الاستمرار واتباع كل الإجراءات الاحترازية، مثل منع التكدس، والتباعد الاجتماعي، ومنع الاجتماعات الخاصة والعامة، وارتداء الكمامات في كل مكان، حتى نضمن عدم زيادة الحالات.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للصحة إن اللقاحات المتاحة في مصر هو لقاح سينوفارم الصينى، ولقاح أسترازينيكا، موضحًا أن هناك أنواعًا أخرى من اللقاحات سيتم طرحها قريبا فى مصر، مثل اللقاح الروسى، ولقاح جونسون آند جونسون.

وبدأت الأجهزة المعنية بهدم عقار فيصل المحترق بالجيزة، الكائن بنطاق مدينة كرداسة بجوار الطريق الدائرى، وذلك بعد يومين من معاينة اللجان الهندسية للعقار، حيث بدأ ظهور انهيار جزئى بسقف الطابق الأول وتصدعات بحوائط الطابق الأول والثانى بعد الأرضى، بسبب الحريق الذى نشب فى بدروم العقار والأدوار الأرضى والأول والثانى المستخدمين مخازن للأحذية، حيث استمر الحريق لمدة شهر تقريبا .

وبدأت أعمال الإزالة بشكل يدوى، حيث بدأء العمال بتكسير حوائط الأدوار من الأسفل للأعلى، يدويا حتى لا يؤدى الهدم الى اهتزازات بالعقار. وتم تشكيل لجنة هندسية للمرة الثانية لمعاينة العقار وبالفعل تم اصدار قرار الإزالة بشكل نهائى عقب المعاينة، بعد اخلاء العقار من المنقولات الخاصة بالسكان ، حيث تم استخدام ونش لإخلاء المنقولات مز الوحدات السكنية.

وقررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار جمال عقرب، إحالة المتهم "سفاح الجيزة" لفضيلة المفتى وتحديد جلسة 5 إبريل للنطق بالحكم، فى قتل سيدة ودفنها أسفل عقار بمنطقة العصافرة. يذكر أنها المرة الثالثة التي تحال أوراق المتهم لفضيلة المفتي في جرائم قتل مختلفة.

وكان قد أمر المستشار أشرف المغربي، المحامى العام لنيابات المنتزه بالإسكندرية، بندب الطبيب الشرعي لتشريح جثة ضحية سفاح الجيزة، والأدلة الجنائية، لمعاينة موقع الحادث، وسرعة تكلفة الطب الشرعى بأخذ عينة البصمة الوراثية "DNA" من جثة المجني عليها وأشقائها لمطابقتها.

وأعلنت مستشفى بنى سويف التخصصى، برئاسة الدكتور صلاح عمر جودة مدير المستشفى، تسليم جثتين لذويهما تم استقبالهما أمس فى حادث الكريمات، حيث لقى 20 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون فى حادث تصادم سيارة أجرة ميكروباص بسيارة نقل بالقرب من نفق الزعفرانة بدائرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة قبل بوابة الكريمات فى اتجاه بنى سويف بـ6 كيلو بالطريق الصحراوى الشرقى.

وفتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقا مع السائق المتسبب فى حادث الكريمات، ووجهت النيابة للمتهم تهمة القتل والإصابة الخطأ، وواجهته بتحريات الأجهزة الأمنية، وأقوال الشهود والمصابين.

وقال السائق فى التحقيقات، إن عجلة القيادة انحرفت من يده دون قصد بعد انفجار أحد إطارات السيارة، ولم يستطع السيطرة عليها، أو تفادى السيارة الميكروباص، ما أسفر عن وقوع الحادث، كما استمعت جهات التحقيق لأقوال مساعد سائق السيارة المقطورة، وأمرت جهات التحقيق بإجراء تحليل عينة مواد مخدرة للسائق المتهم فى الحادث.

وعالمياً، اقتربت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية من 30 مليون اصابة، منذ تفشى الوباء، وذلك بعد أن تم تسجيل أكثر من 65 ألف اصابة جديدة بالفيروس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وتعد الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تسجيلا للإصابات والوفيات بفيروس كورونا فى العالم، حيث تحتل المرتبة الأولى عالميا فى تسجيل الاصابات.

وانتهت النشرة بأخبار الحالة العامة للطقس، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الأحد إلى الجمعة 12 مارس ، حيث يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

واعتبارا من الخميس القادم وحتى الجمعة  تشهد البلاد انخفاضاً تدريجياً فى درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح من ( 4-7) درجات مئوية ليسود طقس دافئ نهارا بارد ليلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة