إيه اللى هيحصل في نتيجة امتحانات الإعدادية؟.. تليفزيون اليوم السابع هيرد عليك

السبت، 06 مارس 2021 04:00 ص
إيه اللى هيحصل في نتيجة امتحانات الإعدادية؟.. تليفزيون اليوم السابع هيرد عليك إيه اللى بيحصل فى امتحانات الإعدادية
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية أعدها محمود حسن، وقدمتها حور محمد، حول امتحانات الإعدادية التي أصبحت فجأة على لسان معظم الأسر المصرية، والسبب هو جروبات على فيس بوك نشرت معلومات مغلوطة عنها، وفى التغطية طرحت 5 أسئلة هامة لكل طالب وطالبة، وإجابتها.
 



السؤال الأول هل درجات امتحان الفصل الدراسي الأول تضاف للمجموع؟، وكانت الإجابة بشكل واضح من وزارة التربية والتعليم: لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للمجموع الكلي في نهاية العام ولكن لابد من اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

أما السؤال الثاني فكان متى يعتبر الطالب نفسه اجتاز الامتحانات؟.. وكانت الإجابة هى لا بد للطالب أن ينال 50% فأكثر في الورقة كلها، وألا يقل في أي مادة عن 25%.

السؤال الثالث.. وماذا عمن لم يجتاز الامتحانات؟ وفى هذه الحالة يتقدم لطلب "امتحان تكميلي"، ولابد من اجتيازه للتقدم لامتحانات الفصل الثاني، أما السؤال الرابع هل الدرجات التي نالها الطالب في التيرم الأول ستضاف للمجموع؟، والإجابة واضحة جداً من وزارة التربية والتعليم إنه لا تضاف درجات التيرم الأول للمجموع، وإن مجموع الطالب سيُحسب وفق الدرجات اللي هيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويجرى تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق هذه الدرجات.

وكان السؤال الخامس كيف يحتسب التنسيق الخاص بالثانوية؟.. والإجابة هى بدرجات التيرم الثاني فقط، والمكونة من 280 درجة، أما بالنسبة الامتحان الفصل الدراسي الأول فهى امتحان "اجتياز فقط" ولا يضاف للمجموع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة