أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الاتحاد السنغالي ينسحب رسميا من سباق رئاسة الكاف

الجمعة، 05 مارس 2021 10:39 م
رئيس الاتحاد السنغالي ينسحب رسميا من سباق رئاسة الكاف كاف
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، أوجستين سينجور، اليوم الجمعة، انسحابه رسميا من انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، والمقرر لها  يوم 12 مارس الجاري في المغرب، على هامش أحادث الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي.

وتقلص بذلك المرشحون على منصب رئاسة الكاف إلى 3 مرشحين هم: الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى والإيفواري جاك أنوما.

وسيتولى الفائز بالانتخابات المقبلة، رئاسة الاتحاد الأفريقي لمدة 4 سنوات مقبلة خلفا للمالاجاشي أحمد أحمد.

وكشف رئيس الاتحاد السنغالي عن قرار انسحابه في بيان رسمي قائلا:

"أعلن أنا رئيس الاتحاد السنغالي،  أوجستين سينجهور، تنازلي عن منصب رئاسة الكاف، لصالح منافسي باتريس موتسيبي الجنوب أفريقي، في صفقة توسطت فيها الاتحاد الدولي في المغرب الأسبوع الماضي، في صفقة تضمن لي منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي".

وكانت المحكمة الدولية الرياضية "كاس"، قد أجلت منذ عدة أيام النطق بالحكم في قضية أحمد أحمد، المتهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، باستغلال منصبه بشكل خاطئ، وتم إيقافه خلال الأيام الماضية.

وأعلن موقع المحكمة الرياضية "كاس"، أن  النطق بالحكم في القضية سيكون غدا الأربعاء، قبل إقامة الانتخابات الخاصة برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، يوم 12 مارس المقبل بمدينة الرباط في دولة المغرب.

كانت محكمة التحكيم الرياضية كاس، قررت في 29 من مارس الماضي، نظر الاستئناف المقدم من أحمد أحمد الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في 2 مارس، ضد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وقررت المحكمة في وقت سابق تعليق قرار الاتحاد الدولي بشكل مؤقت، حتى يتم النطق في الحكم بشكل رسمي، وشددت على أنه حال جرت تبرئة أحمد أحمد، من الاتهامات الكبيرة الموجهة له، سيكون بإمكان الملغاشي البالغ من العمر 61 عاما، الدفاع عن استعادة منصبه، من خلال منافسة المرشحين الأربعة لمنصب الرئيس.

بيان سينجهور
بيان سينجور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة