بلاتر يمثل أمام محكمة "كاس" 25 أغسطس الجارى

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 08:24 م
بلاتر يمثل أمام محكمة "كاس" 25 أغسطس الجارى جوزيف بلاتر
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيمثل رئيس الدولى السابق لكرة القدم (فيفا)، السويسرى جوزيف بلاتر شخصياً أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس" فى 25 أغسطس الجاري وفق ما أعلن المتحدث باسمه توماس رنجلى اليوم الثلاثاء.

وذكر رنجلى المتحدث باسم بلاتر لوكالة فرانس برس: "سيمثل السيد بلاتر شخصياً برفقة محاميه لورنز إيرني أمام المحكة في 25 أغسطس".


وتقدّم بلاتر باستئناف أمام كاس عقب إيقافه من قبل لجنة الأخلاق المستقلة التابعة للفيفا والذي ترأسه السويسري من 1998 إلى 2015، عن ممارسة أيّ نشاط لمدة 8 سنوات ثم خفضت العقوبة إلى 6 سنوات من قبل غرفة الاستئناف.


وجاء قرار الإيقاف بعد دفعة غير مشروعة في 2011 من بلاتر إلى رئيس الاتحاد الأوروبي السابق الفرنسى ميشيل بلاتينى الذى أوقف معه، تصل قيمتها إلى 1.8 مليون يورو عن عمل استشارى قام به الفرنسى لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهى.


وخفضت أيضاً عقوبة بلاتيني إلى 4 سنوات من قبل كاس في مايو.


وذكر بلاتر فى مقابلة مع تلفزيون "زد دي اف" الألماني "لقد تأثرت بكل ما حدث لي، هذا الهجوم على الفيفا صدمني، لا زلت أعاني حتى الآن من هذه الصدمة".


ودفع بلاتر ببراءته من التهم المنسوبة إليه قائلاً "أنا لست فاسداً"، مضيفاً "سيتم توضيح كلّ هذا، وأنا مقتنع 100 في المئة أنّه لن يكون هناك أيّ شيء ضدى".


وأعلن الفيفا في وقت سابق أنّ بلاتر والمساعدين السابقين له الفرنسى جيروم فالك والألمانى ماركوس كاتنر تقاسموا 80 مليون دولار من أجل "الثراء الشخصى" عبر عقود وتعويضات خلال الأعوام الخمسة الماضية.


وأوضح الاتحاد الدولى ومقره زيوريخ أنّه سلم هذه المعلومات إلى القضاء السويسرى وسيتقاسمها مع القضاء الأميركى، مبرزاَ أنّ "بعض العقود تتضمن بعض التدابير التي يبدو أنّها انتهاكاً للقانون السويسرى بخصوص نظام التعويضات للمسؤولين الثلاثة السابقين".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة