أكرم القصاص - علا الشافعي

جدارية الهروب.. عمل جديد لفنان الشارع بانكسى على جدران سجن بريطانى.. فيديو وصور

الجمعة، 05 مارس 2021 11:00 ص
جدارية الهروب.. عمل جديد لفنان الشارع بانكسى على جدران سجن بريطانى.. فيديو وصور جدارية الهروب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عمل فنى غامض، ظهرت جدارية تمثل "الهروب" على جدران سجن بريطانى، وهو ما أثار عدد من التكهنات بأنها عمل جديد لفنان الشارع الشهير بانكسى، ولكن لم يمر وقت طويل من ظهور الجدارية حتى حسم "بانكسى" الأمر بنفسه بعدما نشر مقطع فيديو عبر حسابه على "إنستجرام"، أثناء رسمه للجدارية برفقه الرسام Bob Ross، فيما علق بانكسى على الفيديو بجملة، "Create Escape".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Banksy (@banksy)

 

الجدارية عبارة عن محاولة  نزيل في السجن، للهرب، من "سجن ريدينج"، وهو سجن قديم مهجور فى جنوب إنجلترا، وضم السجن بين جدرانه ذات مرة الشاعر الأيرلندى أوسكار وايلد، ومن جانبه، قال موقع "CNN"، فى تقرير له، إن العمل قد يكون تصوير للشاعر أوسكار وايلد، وهو يتدلى من جدار السجن، مستخدما أوراقا من آلته الكاتبة.

الجدارية
الجدارية

 

واحتجز الشاعر الأيرلندي في المؤسسة، التي كانت تُعرف آنذاك باسم "Reading Gaol"، لمدة عامين في عام 1895، بعد أن سُجن بموجب قانون تاريخي بتهمة "الفحش الفادح"، الذي تم استخدامه لمحاكمة الرجال المثليين، فيما أُغلق السجن في عام 2013.

 
عمل فنى على جدران سجن بريطانى
عمل فنى على جدران سجن بريطانى

 

وفى نهاية العام الماضى، تعرض عملان من أعمال الفنان بانكسى فى "نيو أورلينز" بأمريكا للتشويه، وكانت الجداريتان الخاصتان بالفنان بعنوان الشبح الرمادى وفتاة المظلة، وتم تشويههما بكتابات أخرى تحمل كلمات "فريق روبو" و"ملك روبو".

وتشير الكلمات المكتوبة باللون الأحمر فوق الجداريتين إلى فنان الشارع البريطانى الراحل كينج روبو، الذى كان له منافسة علنية مع بانكسى، ونشأ نزاعهما من حادثة عام 2009، (توفي الملك روبو في عام 2014)، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "أرت نيوز".
 
العمل الفنى
العمل الفنى

 

وتم وضع اللوحات الجدارية التي تم وضع علامات عليها في نيو أورلينز في مكانها منذ عام 2008، وقد تم عرض فيلم الشبح الرمادى الذي يصور رجلًا يغطي الزهور بطلاء رمادى، على جانب مبنى يقع في شارعي Clio و Carondelet بالمدينة.
 
ويمكن العثور على جدارية فتاة المظلة، التي تظهر فتاة صغيرة تمد ذراعها من غطاء مظلتها ويعتقد أنها تشير إلى إعصار كاترينا، في شارع رامبارت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة