أكرم القصاص - علا الشافعي

ابنة رجاء الجداوى تحيى ذكرى وفاة والدها حسن مختار: خمس سنين تقال فعلا.. صور

الجمعة، 05 مارس 2021 05:04 م
ابنة رجاء الجداوى تحيى ذكرى وفاة والدها حسن مختار: خمس سنين تقال فعلا.. صور الراحلان حسن مختار ورجاء الجداوى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، الذكرى الخامسة لوفاة والدها الكابتن حسن مختار، حارس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل يوم الخامس من مارس عام 2016، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 72 عاما.

الكابتن الراحل حسن مختار
الكابتن الراحل حسن مختار

ونشرت أميرة، صورا لوالدها ووالدتها، عبر حساب والدتها رجاء الجداوى، عبر انستجرام، صحبتها بتعليق: "خمس سنين تقال فعلا، الله يرحمك يا بابى ويرحمك يا مامى".

الراحلان حسن مختار ورجاء الجداوى
الراحلان حسن مختار ورجاء الجداوى

وسبق وكشفت أميرة مختار، عن صورة نادرة لوالدتها الراحلة رجاء الجداوى وزوجها الراحل حسن مختار، عبر حسابها بموقع "انستجرام"، مصحوبة بتعليق، "الله يرحمكم يا حبايبى.. حب استمر 46 سنة، كله احترام متبادل وتقدير وحنية متناهية ومودة ورحمة، فى الجنة ونعيمها يا حبايبى إن شاء الله، ويارب تكونوا مع بعض زى ما كنتوا بتتمنوا".

الراحل حسن مختار
الراحل حسن مختار

ويعد حسن مختار، واحدا من أفضل حراس مرمى مصر والعالم العربى، لما حققه من إنجازات كلاعب وكمدرب، فهو حارس الدراويش الأسطورى، و ولد فى 26 يناير 1944 فى بور فؤاد ببورسعيد ولعب كحارس مرمى لأول مرة فى نادى بور فؤاد موسم 63/64 ثم مع نادى القناة، وكان الأخير قد هبط من الدورى الممتاز إلى دورى الدرجة الثانية، ونتيجة وجود حسن مختار حارسا لمرماه عاد للصعود إلى الدورى الممتاز.

Capture
 

وانضم حسن مختار إلى منتخب مصر وكان الوحيد الذى تم اختياره ليلعب مع منتخب مصر لكرة القدم من أندية الدرجة الثانية، حيث كان يلعب فى ذلك الوقت مع نادى القناة بدورى الدرجة الثانية قبل عودة النادى فى العام الثانى للعب فى الدورى الممتاز عام 1967.

ودرب حسن مختار، كل حراس المرمى الأفذاذ أمثال إكرامى، ثابت البطل، عادل المأمور، أحمد شوبير، أحمد ناجى، أيمن طاهر، نادر السيد، مصطفى كمال، عصام الحضرى، طارق سليمان، وشريف إكرامى وأحمد إكرامى ومحمد صبحى ومحمد فتحى وغيرهم من نجوم حراس مرمى مصر، وكان هو أول من اكتشف عصام الحضرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة