خالد صلاح

550 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة الثانية وعلم النفس والاجتماع إلكترونيا دون مشكلات فى "السيستم".. الطلاب: الأسئلة سهلة وتقيس الفهم.. وتلاميذ الصف الثانى الإعدادى ينتهون من تقييم الفصل الدراسى الأول

الخميس، 04 مارس 2021 01:44 م
550 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة الثانية وعلم النفس والاجتماع إلكترونيا دون مشكلات فى "السيستم".. الطلاب: الأسئلة سهلة وتقيس الفهم.. وتلاميذ الصف الثانى الإعدادى ينتهون من تقييم الفصل الدراسى الأول امتحانات الفصل الدراسى الأول
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح طلاب الصف الثانى الثانوى، من أداء الامتحان الإلكترونى فى مادتى اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع، حيث تمكن قرابة 550 ألف طالب وطالبة من الدخول على سيستم الامتحان بشكل سهل، وأكد طلاب الصف الثانى الثانوى، أن سيستم الامتحان الإلكترونى عمل بكفاءة دون أى مشكلات وتم الدخول على المنصة بشكل سهل، وتم أداء الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما أن الأسئلة الإلكترونية والامتحان سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط، موضحين أن اللغة الألمانية ضمن اختبار اللغة الأجنبية الثانية تضمن 20 جزئية جميعها اختيار من متعدد.
 
وشهدت المدارس الثانوى، تطبيق الإجراءات الاحترازية على طلاب الصف الثانى الثانوى أثناء دخولهم لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول، ونظمت المدارس دخول الطلاب وتطبيق الإجراءات الوقائية، حيث تم قياس درجة حرارة الطلاب باستخدام كواشف حرارية وأيضا التنبيه على الطلاب بارتداء الكمامة خلال دخولهم المدارس.
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الأسبوع الأول من الامتحان الإلكترونية تمكن طلاب الصفين الأول والثانى من أداء الامتحان فى 6 مواد لطلاب الصف الثانى الثانوى، كما أدى الطلاب فى الصف الأول الثانوى فى الأسبوع الأول الاختبار الإلكترونى فى 6 مواد، موضحة أنه تم رصد بعض المخالفات فى الامتحان منها طلاب تم رصدهم فى الغش الإلكترونى وتصوير الامتحان على صفحات الغش، وأيضا تم تحرير محاضر لبعض الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان لأسباب تقنية أو فنية.
 
وأوضحت المصادر، أن الطلاب مستمرين فى تقييمات الفصل الدراسى الأول طوال الأسبوع المقبل حتى 11 مارس الجارى لطلاب الصف الثانى الثانوى.
 
فيما أدى طلاب الصف الثانى الإعدادى، الامتحان المجمع متعدد التخصصات فى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم والرياضيات، وشددت المدارس على عدم اصطحاب الطلاب للتليفونات المحمولة أو استخدامها فى الغش أو حيازتها وإلا سيتعرض الطالب لمشكلة قانونية.
 
ويجيب الطالب فى نفس كراسة الأسئلة لمدة ساعتين، كما يتضمن الامتحان 35 سؤالا فى جميع المواد الدراسية، وشهدت المدارس تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حيث ألزمت الطلاب بارتداء الكمامة والتباعد، إضافة إلى تعقيم اللجان والفصول والمقاعد.
 
وانتهت وزارة التربية والتعليم من أداء طلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى من الصف الرابع حتى الثانى الإعدادى من خلال امتحانات متعددة التخصصات، حيث استقبلت المدارس قرابة 8 ملايين طالب وطالبة فى الفترة من 27 فبراير الماضى حتى 4 مارس الجارى، كما انتهت المدارس والإدارات التعليمية من أعمال التصحيح ورصد الدرجات من خلال لجان خماسية لتصحيح المواد الدراسية الأساسية هى " الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية كلا حسب تخصصه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة