خالد صلاح

يصدر قريبا .. "الدنيا التى كانت" كتاب جديد للكاتب الراحل محمود عوض

الخميس، 04 مارس 2021 03:00 م
يصدر قريبا .. "الدنيا التى كانت" كتاب جديد للكاتب الراحل محمود عوض غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر قريبًا عن سلسلة "كتاب اليوم" التى تصدر عن مؤسسة أخبار اليوم الصحفية، كتاب للكاتب الصحفى الراحل محمود عوض تحت عنوان "الدنيا التى كانت"، وذلك في إطار توجيهات عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بإعادة نشر أعمال الكاتب الصحفى الكبير.

وفى الكتاب يبحر محمود عوض، بأسلوبه السلس والساحر، في عالم الصحافة المصرية، المعارضة منها والقومية، ويكشف فيه عن مرحلة رئاسته لصحيفة "الأحرار" المعارضة التى رفع توزيعها إلى أعداد كبيرة وغير مسبوقة، وكذلك يحدثنا عن فكرة جائزة نقابة الصحفيين.. كيف نشأت؟ ولماذا نجحت؟ ثم يأخذنا إلى الثقافة والمعرفة والوطن والمواطن، في رحلة أيامه التي كانت.

كتاب الدنيا التى كانت

ومحمود عوض تخرج في كلية الحقوق في 1964، والتحق للعمل بمؤسسة أخبار اليوم، لقبه إحسان عبد القدوس بـ"عندليب الصحافة المصرية"، وخلال مشواره الصحفي، اقترب عوض من نجوم الكرة والثقافة والفن من أمثال طه حسين، وتوفيق الحكيم، والشيخ أحمد حسن الباقوري، وكذلك كون علاقات مع الفنانين العالميين مثل أنتوني كوين، ما أثار حوله الكثير من التساؤلات، وكان يتكالب النجوم عليه ليكتب عنهم، حتى تجاوزت مؤلفاته الـ 15 كتابا، ورشحه مصطفى أمين للكتابة عن أم كلثوم، والتي أبدت إعجابها به بعد قرأت كتابه "أم كلثوم التي لا يعرفها أحد".

كتب "عوض" أيضا لبعض الصحف العربية المعروفة مثل "الحياة" اللندنية و"القبس" الكويتية و"الرياض" السعودية، حتى ترأس تحرير جريدة "الأحرار" الحزبية عام 1986، ونجح في رفع أرقام توزيعها من 3 آلاف نسخة إلى 160 ألفاً خلال 3 أشهر هي عمر هذه التجربة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة