أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب ألمانيا يخسر للمرة الأولى فى تصفيات كأس العالم منذ 20 عاما

الأربعاء، 31 مارس 2021 11:29 م
منتخب ألمانيا يخسر للمرة الأولى فى تصفيات كأس العالم منذ 20 عاما ألمانيا ضد مقدونيا الشمالية
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى منتخب ألمانيا سلسلته المميزة في تاريخ تصفيات كأس العالم، بعد سقوطه في فخ الخسارة أمام ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "إم إس في أرينا" بمدينة دويسبرج، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن الخسارة المفاجئة التي تلقاها منتخب ألمانيا على يد ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من التصفيات، قد أنهت سلسلة اللا هزيمة لمنتخب ألمانيا على مدار 35 مباراة في تاريخ التصفيات.

وتعد هذه ثاني أطول سلسلة بلا خسارة للمانشافت في تصفيات كأس العالم، بعد مارس 1934 إلى سبتمبر 1985 (36 مباراة). مانشافت.

وكانت آخر خسارة تلقاها المنتخب الألماني في تصفيات كأس العالم، تعود إلى عام 2001، حين خسر أمام المنتخب الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدف، في تصفيات مونديال 2002، الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان.

كما انتهت سلسلة الفوز المتتالي القياسية لمنتخب "الماكينات" في تاريخ تصفيات كأس العالم (18 مباراة)، وهي السلسلة الأطول من بين جميع المنتخبات.

وأنهى يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني مشواره مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم بخسارة هي الأولى له في تاريخ التصفيات منذ توليه المهمة في عام 2006، حيث قاد منتخب "المانشافت" في 33 مباراة، حقق الفوز في 29 مواجهة، وتعادل في 3 مباريات.

وبتلك النتيجة يتصدر منتخب أرمينيا جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على رومانيا 3-2 في وقت سابق، بفارق 3 نقاط عن منتخب مقدونيا الشمالية صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الألماني الذي يحتل المركز الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة