رضى المصريين على رأس أولويات شركات توزيع الكهرباء.. القابضة تخاطب الإدارات بإنشاء هيئة جديدة للجودة بجميع إنحاء الجمهورية.. المتحدث باسم الوزارة: المرحلة المقبلة ستشهد طفرة فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطن

الأربعاء، 31 مارس 2021 07:00 ص
رضى المصريين على رأس أولويات شركات توزيع الكهرباء.. القابضة تخاطب الإدارات بإنشاء هيئة جديدة للجودة بجميع إنحاء الجمهورية.. المتحدث باسم الوزارة: المرحلة المقبلة ستشهد طفرة فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطن إدارة جديدة للجودة بجميع شركات التوزبع
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجودة و اسعاد المواطنين هو شعار وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة و شركاتها خلال الفترة المقبلة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، حيث خاطبت الشركة القابضة لكهرباء مصر شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية بالبدء فى إنشاء إدارة جديدة لتولى مسئولية مراقبة الجودة و سرعة حل شكاوى المواطنين علاوة على العمل على إرضاء المشترك وذلك بتعليمات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر خاطبت شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية ببدء إجراءات إنشاء إدارة الجودة وإسعاد المتعاملين بكل فروع الشركات تحت مظلة الإدارة المركزية لإسعاد المتعاملين بالشركة القابضة.

و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أنه تم تحديد معايير محددة لضمان الجودة لكل الخدمـــات التى تقدم للمواطن ومعالجة الاسباب التى تؤدى الى شكاوى المواطنين، موكدا أن الوزارة تخطت فكرة الاكتفاء بتلقى الشكاوى وتسعى للقضاء على أسباب الشكوى حتى لا تتكرر.

و أشار المصدر إلى أن إدارة الجودة وإسعاد المتعاملين مختصة بإعداد مقترح خطة لتحسين وتطوير الخدمات وايجاد آليات للتسهيل على كافة المواطنين من ( كبار سن أو ذوى احتياجات خاصة أو مستثمرين..)، ووضع خطة زمنية لتطبيق معايير جودة الخدمة لكل قنوات تقديم الخدمات من حيث تدريب الموظفيــن ــ قناة تقديم الخدمــة ــ مشاركة المواطنين فى وضع اقتراحات لتطوير الخدمات المقدمة، علاوة على تعزيز العلاقات بين قطاع الكهرباء والمشتركين لضمــان تقديم خدمات وفق معاييــر تفوق توقعات المواطنين والتحقق من رضا العملاء.

كما تختص إدارة الجودة بالشركة القابضة لكهرباء مصر باعداد نموذج موحد لمراكز خدمة الجمهور تشمل توحيد المحور الهندسى والتكنولوجى وبناء القدرات البشرية و مراقبة اتاحة الخدمات، و الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة لكبار السن ولذوى الإعاقة حيث تم التوقيع على بروتوكول بتاريخ 1-7-2021 تشمل إتاحة خدمة تلقى الشكاوى من ضعاف السمع وصعوبات التخاطب من خلال تطبيق واصل الذى يعمل بلغــة الإشــارة وجارى إتاحة المنصة الإلكترونية لذوى الإعاقـة , كذلـك إتاحة شاشات تعمل باللمس فى 25 فرع خدمـة، بالإضافة إلى التأكيد على عمليات الجودة لكافة الخدمات المقدمة من خلال قنوات تقديم الخدمـة (مراكز الخدمـة ــ المنصـة الموحدة لخدمات الكهرباء ــ 121).

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، موكدا أن نجاح منظومة القراءة الموحد بالتعاون مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والتشجيع على رفع معدلات التحصيل.

و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدم اصدار فاتورة دقيقه تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن ساهم فى تراكم المديونيات على المشتركين و بالتالى العجز بشركات توزيع الكهرباء، لافتا إلى أن شعور المواطن بدقة الفاتورة وصحتها ساهم فى اقباله على السداد و بالتالى رفع نسب التحصيل.

وقال حمزة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حريص على متابعة جميع شكاوى المواطنين التى يتم استقبالها من المنافذ المختلفة التى يتم استقبال الشكاوى من خلالها بنفسه بشكل دورى، موكدا أن مكتب خدمة المواطنين يعمل على مدار الساعة لاستقبال وحل شكاوى المواطنين.

و أشار حمزة فى تصريحات، إلى أن وزير الكهرباء يتابع معدلات شكاوى المواطنين بشكل يومى و مدى سرعة الاستجابة و حل المشكلة، مشيرا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الاهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك والعمل على إرضاء العميل.

و قال حمزة، إن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى من مواطن ويتم فحصها ومحاسبة المخطئ أن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة