أكرم القصاص - علا الشافعي

جاليرى سفر خان يحتفى بشهر رمضان بافتتاح معرض مدد.. اعرف تفاصيل

الأربعاء، 31 مارس 2021 05:00 ص
جاليرى سفر خان يحتفى بشهر رمضان بافتتاح معرض مدد.. اعرف تفاصيل الأعمال الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم جاليرى سفر خان بالزمالك معرض فنى بعنوان "مدد" المخصص لشهر رمضان المبارك، فى الفترة ما بين 11 أبريل إلى 20 من الشهر نفسه، فهو معرض ثلاثى لكل من محمد حسن - رنا شلبى - عثمان يونج.

والمعرض عبارة عن تعبير فنى عن فكرة الشكر لله سبحانه وتعالى، من أجل تعزيز مشاركتنا الروحية كامتداد متزايد للبركات والأنوار، ونجد فى الخط العربى تجديد من محمد حسن وعثمان يونغ يكمله لوحة هندسية تعيد خيال القاهرة الفاطمية من قبل رنا  شلبى.

 الاعمال الفنية  (2)
الاعمال الفنية
 
 الاعمال الفنية  (1)
الاعمال الفنية

تقدم أعمال محمد حسن فى هذه المجموعة أشكالا أنيقة بها تبسيط من أشكال الخط العربى المشبع بطبيعته الروحانية والمتطورة، إن مساهمات حسن فى هذا المعرض وتقديره لمفهوم "مدد" تجسد معناه خاصة في شكل الطاقة الروحية النابعة من تكوين وأداء الخط، نحن نشعر بالنعيم الروحي ، وشغفه المتميز والاتصال بالإله.

وقد استمدت رنا شلبى إلهامها لهذه المجموعة إلى حد كبير من خلال تفانيها الروحى الصامد، وتخيلها المنعش للقاهرة القديمة، ويعطينا إعادة تكوين شبه تكعيبية للمساجد والأزقة الغريبة في القاهرة الفاطمية.

الفنان محمد
الفنان محمد

ويقدم لنا عثمان يونج نظرة جديدة وجريئة منفتحة فى اختياره للآيات القرآنية، تم تصميم أعمال عثمان في أنماط متنوعة، بعضها يتكون من خطوط هندسية، والبعض الآخر فقط في أشكال منحنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة