العالم هذا المساء.. إطلاق سراح 120 من قوات الجيش الليبى بــ"الزاوية" بحضور مسئولى حكومة الوحدة.. والعثور على 42 ألف دولار بملابس متبرع لأحد الجمعيات الخيرية فى أمريكا.. و132 متطوعا لخدمة قاصدى المسجد الحرام

الأربعاء، 31 مارس 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. إطلاق سراح 120 من قوات الجيش الليبى بــ"الزاوية" بحضور مسئولى حكومة الوحدة.. والعثور على 42 ألف دولار بملابس متبرع لأحد الجمعيات الخيرية فى أمريكا.. و132 متطوعا لخدمة قاصدى المسجد الحرام
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء .
 

رئاسة شؤون الحرمين تستقطب 132 متطوعا لخدمة قاصدى المسجد الحرام

 
قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية باستقطاب المتطوعين والجهات التطوعية داخل المسجد الحرام، لتقديم الخدمات لقاصدي المسجد الحرام، ومن أبرز هذه الخدمات، المساعدة في نقل كبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، من ساحات المسجد الحرام، ودفع عربات كبار السن في صحن المطاف والمسعى، وتنظيم مسارات الطواف، وتنظيم المصليات والممرات ومتابعة الكاميرات الحرارية في مداخل الحرم، والمحافظة على التباعد الجسدي بين المصلين، وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية للمحافظة على صحة وسلامة قاصدي المسجد الحرام.
متطوعين المسجد الحــرام
متطوعين المسجد الحــرام

 

المسجد الحرام
المسجد الحرام

ووفقا للموقع الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين، ذكرت الإدارة أنه بلغ إجمالي المتطوعين يومياً 132 متطوعا وبلغت عدد ساعاتهم التطوعية 568 ساعة، ويأتي هذا العمل ضمن الجهود التي تبذلها الرئاسة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتسعى الإدارة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتحسين فاعليته وزيادة الفرص التطوعية من خلال تبني أحدث الطرق وأفضل الممارسات الداعمة لتحفيز العمل التطوعي، وسعيًا إلى رفع مستوى العمل التطوعي والتشجيع عليه، ولتوحيـد الجهـود في تعزيز ثقافـة التطوع في المملكة العربية السعودية.

 

متطوع يساعد شخص لايستطيع الحركة بمفرده
متطوع يساعد شخص لايستطيع الحركة بمفرده

 

مساعدة زوار المسجد الحرام
مساعدة زوار المسجد الحرام

إطلاق سراح 120 من قوات الجيش الليبى بــ"الزاوية" بحضور مسئولى حكومة الوحدة

احتفل بمدينة الزاوية الليبية ظهر اليوم الأربعاء بإطلاق سراح 120 من أسرى الحرب على العاصمة طرابلس وذلك بمبادرة من مدينة الزاوية ولجنة الحوار بالمدينة.

وقالت وكالة الأنباء الليبية إنه حضر الاحتفال الذي أقيم بملعب نادي الأولمبي عضوا المجلس الرئاسي "موسى الكوني" و" عبدالله اللافي "،ورئيس المجلس الأعلى للدولة " خالد المشري " وعدد من أعضاء المجلس ونائب رئيس مجلس النواب "فوزي النويري" وعدد من أعضاء مجلس النواب  ونائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية "رمضان أبو جناح "، ووزراء النفط والغاز " محمد عون " والاقتصاد " محمد الحويج " والدولة للاتصال والشؤون السياسية " وليد اللافي " ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية " سلامة الغويل "، وعميد بلدية الزاوية وعدد من الأعيان والحكماء بمناطق ليبيا كافة.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبى " موسى الكوني " أن هذا الحدث الذي قامت به مدينة الزاوية يمثل انطلاقة لعملية المصالحة الوطنية في كل أنحاء البلاد.

 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (1)
السجناء مفرج عنهم 
 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (2)
 حفل رسمي بملعب النادي الأولمبي في الزاوية بليبيا
 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (3)
فرحة عارمة 
 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (4)
المفرج عنهم
 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (5)
فرحة اللقاء
 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (6)
أحضان حارة
 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (7)
أب مفرج عنه يحمل طفلته
 
الافراج عن الاسرى الليبيبن (8)
فرحة الأم بالإفراج عن ابنها
 
العثور على 42 ألف دولار بملابس متبرع لأحد الجمعيات الخيرية فى أمريكا
 
 

عثرت موظفة في منظمة خيرية أمريكية تدعي "أندريا ليسينج"، على 42 ألف دولار من فئة 100 دولار، داخل سترتين قديمتين متبرع بهما، حيث أعتقدت في البداية أن الأموال مزيفة، ولكنها أدركت الحقيقة بعد عرضها علي رئيس المنظمة وأنها بالفعل أموال حقيقية.

الأموال التي عثرت عليها الموظفة
الأموال التي عثرت عليها الموظفة

 

وكانت ليسينج تفرز الملابس وتعاينها عندما عثرت على المال، وقامت بعد ذلك بالإبلاغ عن الأموال المفقودة، وتمكنت المنظمة بولاية أوكلاهوما من تعقب المالك، وإعادتها إلى المتبرع بالملابس، وفقا لموقع فوكس نيوز.

الموظفة مع صاحب المال
الموظفة مع صاحب المال

 

وقالت ليسينج: "لم أتوقع أن يحدث لي شيء كهذا من بين كل الناس.. بالنسبة لي كان مجرد يوم عادي آخر في العمل.. لم أتوقع أبدًا أن أجد  42000 دولار."

وأضافت في مقابلة مع إذاعة محلية: "عيد ميلاد ابنتي في شهر يوليو، كان بإمكاني الاحتفاظ بالمال وإقامة حفلة، لكن ذلك سوف يؤلمني طول العمر بأني أخذت شيئا ليس ملكي".

ليسينج
ليسينج

 

ومنح صاحب المال جزءا من المبلغ إلى ليسينج التي قالت: "لقد اتخذت القرار الصحيح، وإذا فعلت شيئا جيدا، فإنه سيعود إلي"، حيث منح لها 1000 دولار مقابل العمل الصالح.

وأكدت ليسينج عن صاحب المال :"لقد أعاد إيماني بأن هناك أشخاصًا طيبين حقًا حتى خلال هذا الوباء. نحن لا نعرف وضعهم ، لذا من الأفضل أن تكون شخص جيد ".

الملابس المتبرع بها
الملابس المتبرع بها

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة