العالم هذا المساء.. ارتفاع عدد مصابى هجوم إندونيسيا الانتحارى إلى 20 شخصا.. واشنطن تتحول إلى لون الورد.. الربيع يجمل وجه العاصمة الأمريكية.. سائق ينجو من الموت بأعجوبة بعد سقوط صخرة ضخمة على سيارته فى باكستان

الأحد، 28 مارس 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. ارتفاع عدد مصابى هجوم إندونيسيا الانتحارى إلى 20 شخصا.. واشنطن تتحول إلى لون الورد.. الربيع يجمل وجه العاصمة الأمريكية.. سائق ينجو من الموت بأعجوبة بعد سقوط صخرة ضخمة على سيارته فى باكستان العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء .
 

ارتفاع عدد مصابى هجوم إندونيسيا الانتحارى إلى 20 شخصا

 
ارتفعت أعداد المصابين في التفجير الانتحاري الذي وقع صباح، اليوم الأحد، خارج كاتدرائية في مدينة ماكاسار بجزيرة سولاويزي الإندونيسية إلى 20 شخصا على الأقل. 

ووقع الهجوم أثناء إقامة قداس أحد السعف، وقالت الشرطة أن المشتبه بهما الاثنين لقيا حتفهما على الفور، حيث فجر أحدهما نفسه بعد أن منعهما أفراد الأمن من دخول الكتدرائية عقب أن اشتبهوا بهما.
وقال رئيس الشرطة في مقاطعة سولاويسي الجنوبية، المفتش العام ميرديسيام، خلال زيارته للضحايا في إحدى المستشفيات، إن العدد ارتفع إلى 20 مصابا، وتتراوح الإصابات بين الخطيرة والمتوسط والطفيفة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية. 
وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو قد أدان الهجوم الانتحاري، قائلا إن كافة الديانات لا تقبل بأي نوع من أنواع الإرهاب.

أحد المصابين
أحد المصابين
التفجير الانتحارى استهدف الكنيسة تزامنا مع احتفالات أحد السعف
التفجير الانتحارى استهدف الكنيسة تزامنا مع احتفالات أحد السعف
انتشار أمنى مكثف فى موقع الحادث
انتشار أمنى مكثف فى موقع الحادث
جانب من المشهد فى إندونيسيا
جانب من المشهد فى إندونيسيا
رجال الإسعاف فى منطقة الحادث
رجال الإسعاف فى منطقة الحادث
قوات الأمن فى إندونيسيا
قوات الأمن فى إندونيسي
 
واشنطن تتحول إلى لون الورد.. الربيع يجمل وجه العاصمة الأمريكية
 

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن فعاليات مهرجان الربيع فيه تتفتح أشجار الكرز، وتزهر الحدائق وتعد واشنطن واحدة من أجمل عواصم العالم، واكثرها حيوية لطبيغتها الساحرة حيث تنتشر ازهار الكرز، وتتفتح في مشهد ساحر في هذا الوقت من كل عام

تعرف واشنطن بمدينة التوليب نظرا لكونها مليئة بالمتنزهات والفعاليات الثقافية والفنية والموسيقية ويعد  فصل الربيع فى العاصمة الأمريكية مهرجان لتفتح أزهار أشجار الكرز وكأنه بحر من اللون الوردي والأبيض.

تعود قصة أزهار الكرز في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى أكثر من 100 عام عندما قدمت اليابان 3000 نبتة إلى العاصمة الأمريكية كعربون صداقة، وتمت زراعتها على طول نهر بوتوماك. وتستقطب هذه الأزهار مع بداية فصل الربيع الحشود من مختلف المناطق، وتتوافد العائلات للمشاركة في المهرجان الذي يتم تنظيمه في كل عام.
 
ويلجأ المواطنين للتنزه والاسترخاء والتمتع بسحر ما جادت به الطبيعة، حيث يتوافد إليها الزوار من كل مكان لكونها مدينة المتاحف والمكتبات والغابات.
 
 
الربيع فى واشنطن (1)
النصب التذكاري لمارتن لوثر كينغ الابن محاط بأزهار الكرز المتفتحة 
 
الربيع فى واشنطن (2)
استمتاع الأطفال بالطقس وسط الحدائق
 
الربيع فى واشنطن (3)
لنصب التذكاري لمارتن لوثر كينج 
 
الربيع فى واشنطن (4)
امرأة تستمتع بالطقس الدافئ وأزهار الكرز المتفتحة
 
الربيع فى واشنطن (5)
الاستمتاع بفصل الربيع
 
الربيع فى واشنطن (6)
الاستمتاع باشجارالكرز المزهرة بجانب Tidal Basin 
 
الربيع فى واشنطن (7)
الاستمتاع بالطقس الدافئ
 
الربيع فى واشنطن (8)
أزهار الكرز المتفتحة
 
الربيع فى واشنطن (9)
فنان يرسم أزهار الكرز المتفتحة بجانب حوض المد والجزر في واشنطن
 
الربيع فى واشنطن (10)
امرأة تقف لالتقاط صور تحت أشجار الكرز المزهرة
 
الربيع فى واشنطن (11)
الاستمتاع بالطقس الدافئ وأزهار الكرز المزهرة بالقرب من حوض المد في واشنطن 
2021-03-27T234708Z_1544053916_RC2ZJM9QJUSD_RTRMADP_3_SPRING-CHERRYBLOSSOMS-WASHINGTONDC
قاعدة نصب واشنطن التذكاري

سائق ينجو من الموت بأعجوبة بعد سقوط صخرة ضخمة على سيارته فى باكستان

نجا سائق يدعى رشيد إقبال في باكستان من الموت بفارق بوصات قليلة بعد أن تحطمت سيارته الجديدة بسبب انهيار أرضى، حيث سقطت إحدى الصخور الكبيرة التى تزن طنا على السيارة التى كان يقودها، وبينما توفى 3 ركاب آخرين كانوا مرافقين له. 

سائق ينجو بأعجوبة من الموت بعد تحطم صخرة على سيارته في باكستان (1)

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن رشيد إقبال، البالغ من العمر 46 عامًا، كان يقود سيارته الجديدة عندما تحطمت صخرة وزنها طن فجأة مما أسفر عن مقتل رفاقه الثلاثة، وأفادت الصحيفة، بوقوع الانهيار الأرضى في بلدة ديركوت في منطقة آزاد كشمير جنوب باكستان، وسقطت صخرة تزن طن واحد مباشرة على سيارته الجديدة، مما أدى إلى تحطمها ومصرع الركاب الثلاثة الذين كانوا برفقته، ولكنها ابتعدت عنه على مسافة بوصات فقط.

سائق ينجو بأعجوبة من الموت بعد تحطم صخرة على سيارته في باكستان (2)

 

وعلى الفور، تدخل السكان المحليون للمساعدة وحطموا نوافذ السيارة بالمطارق على أمل إنقاذ أي ناج، وبمجرد اكتشافهم السائق اخترقوا باب السيارة المحطم بفأس لتحريره من تحت الأنقاض، فيما رفع أحد السكان المحليين رأس السائق عن التراب أثناء قيام آخرين بنقل الحطام بعيدًا لإنقاذ السائق، وقد استغرقت مهمة الإنقاذ حوالي ساعتين.

سائق ينجو بأعجوبة من الموت بعد تحطم صخرة على سيارته في باكستان (4)

 

وأوضح التقرير، أنه تم سحب السائق من بين الأنقاض والحطام ونقل على وجه السرعة إلى المستشفى، حيث أصيب بجروح طفيفة في الرأس، بينما كانت هناك حاجة إلى آلات ثقيلة لسحب الركاب الثلاثة المتوفين من بين الحطام، وقال شاهد عيان: "هناك أيام طيبة وأخرى سيئة، كانت من أسوأ المآسي التي حلت بنا بعد فقدان ثلاثة آخرين، فأنت تعلم أن حياة الإنسان لا تقدر بثمن".

سائق ينجو بأعجوبة من الموت بعد تحطم صخرة على سيارته في باكستان (3)

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة