منتخب الجزائر .. بونجاح أفضل هداف في عهد بلماضي ومحرز يساهم فى 50 هدفا

الثلاثاء، 30 مارس 2021 09:18 م
منتخب الجزائر .. بونجاح أفضل هداف في عهد بلماضي ومحرز يساهم فى 50 هدفا منتخب الجزائر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الثنائي  بغداد بونجاح ورياض محرز قائمة هدافي المنتخب الجزائري منذ تولي المدرب جمال بلماضي المسئولية في 2019 قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي حظي بلقبها في مصر، حيث أحرز المنتخب الجزائري 54 هدفاً تحت قيادة جمال بلماضي، 25 منها اقتسمها الثنائي بغداد بونجاح بواقع 14 هدفاً، ورياض محرز 11 هدفاً بنسبة 46% من إجمالي أهداف محاربو الصحراء.

وحقق المنتخب الجزائرى، فوزا كاسحا على نظيره بوتسوانا، بخمسة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس "الإثنين"، على ملعب "مصطفى تشاكر"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم "محاربى الصحراء" بهدف نظيف، قبل أن تسجل كتيبة المدرب جمال بلماضى 4 أهداف في الـ45 دقيقة الأخيرة للقاء.

منتخب الجزائر

ونجح رياض محرز خلال مشواره مع منتخب الجزائر في المساهمة بخمسين هدفاً حتى الآن بواقع 19 هدفاً و28 تمريرة حاسمة "أسيست"، والحصول على 3 ركلات جزاء.

ويأمل المنتخب الجزائري في تكرار انجاز الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي حصل عليها قبل عامين في مصر، وذلك بعدما حسم تأهله الى الكان القادمة التي ستقام في الكاميرون العام المقبل بعد تأجيلها لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا.

في سياق متصل، وضع يوسف بلايلي نجم المنتخب الجزائري أقدامه بشكل أساسي في تشكيلة جمال بلماضي بعدما استطاع ان يقدم أداءا مميزاً في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقي القادمة حيث خاص 4 مباريات بواقع 215 دقيقة نجح خلالها في الوصول الى المساهمة في 6 أهداف بواقع هدف واحد في زامبياً و3 تمريرات حاسمة منها 2 أمام بوتسوانا، وواحدة أمام الفريق الزامبي، وحصل على ضربتي جزاء أمام نفس الفريقين بواقع واحدة في كل مباراة فيهما.

وتربع منتخب الجزائر على صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة، جمعها من 4 انتصارات، وتعادلين، ويبتعد عن أقرب ملاحقيه منتخب زيمبابوي الوصيف بفارق 5 نقاط كاملة، ليضمن بذلك تأهله كأول مجموعته إلى بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، ورافقه منتخب زيمبابوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة