أكرم القصاص - علا الشافعي

لعب وأسئلة.. منار صممت بطاقات للمساعدة على تقوية علاقة الأم بابنتها

الثلاثاء، 30 مارس 2021 10:00 م
لعب وأسئلة.. منار صممت بطاقات للمساعدة على تقوية علاقة الأم بابنتها بطاقات بنتى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الأبناء منشغلين عن آبائهم بتصفح مواقع التواصل الاجتماعى طوال فترة تواجدهم فى المنزل، ما أدى إلى غياب لغة الحوار بينهم، خاصة بين الأم وابنتها، فأصبحت الثانية تخشى البوح بأسرارها الخاصة لوالدتها وأصبحت الأم لا تعرف شيئاً عن ابنتها، ما جعل منار مجدى، تفكر فى تصميم بطاقات تساعد على تقوية العلاقة بين الأم وابنتها مثلما كانت فى الماضى.

بطاقات بنتى تصميم منار
بطاقات بنتى تصميم منار
 
بطاقات
بطاقات

تحدثت منار مجدى النجار خريجة كلية التربية للطفولة المبكرة لـ"اليوم السابع" عن فكرة البطاقات، فقالت: "فكرت فى تصميم البطاقات، عشان أساعد الأمهات، إنها تعلى ثقة بناتها فى نفسها وتساعدهم إنهم يكون عندهم شخصية مميزة وينجحوا فى حياتهم عن طريق اكتشاف نقاط قوتهم زى قدراتهم ومهاراتهم وصفاتهم الشخصية ومواهبهم الفطرية، وبمساعدة المجموعة الثانية من البطاقات، يزيد التواصل بين الأم وابنتها وتقوى علاقتهما".

بطاقات منار
بطاقات منار

تابعت :"البطاقات عبارة عن مجموعتين، وهما المجموعة الأولى، مجموعة نقاط القوة دى بتساعد على اكتشاف نقاط القوة فى شخصية البنات وإزاى الأم تستخدمها فى رحلتها التربوية والتعليمية مع ابنتها، كل بطاقة مكتوب عليها في الوجه نقطة القوة، مثل الشجاعة والتواضع والنظام، وفي الظهر اقتراحات مختلفة لاكتساب هذه السمة أو اكتشافها في البنت. والمجموعة الثانية عبارة عن ألعاب بين الأم وابنتها، تساعدها على تقوية العلاقة بينهم".

صورة أخرى لمنار
صورة لمنار مع البطاقات

حرصت منار على تصميم بطاقات لتساعد من خلال على تقوية العلاقة بين الأم وابنتها وفى نفس الوقت تساعد الأم على اكتشاف مواهب ابنتها وتقويها، وهذا ما أكدته منار في حديثها، حيث قالت :"ممكن تساعد فى تربية البنات إنها تعرف الصفات التي تميز ابنتها عن غيرها، ومواهبها، وبالتالي تقدر الأم توجهها بشكل صحيح وتقوى فيها مواهبها، وبالتالي ده بيساعد على تفوق البنت أكتر، من غير ما تبذل الأم مجهود كبير أو تاخد وقت كبير".

بطاقات تصميم منار
بطاقات تصميم منار

تحلم منار بأن تعمل في المستقبل على مساعدة أكبر عدد من الأمهات على تربية بناتهن بطريقة علمية صحيحة، وبسيطة حيث قالت "نفسي أساعد أكبر قدر ممكن من الأمهات والبنات وأعلي وعيهن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة