تفاصيل زيارة الرئيس السيسى لقناة السويس بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 30 مارس 2021 03:41 م
تفاصيل زيارة الرئيس السيسى لقناة السويس بنشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار الهامة فى نشرة منتصف اليوم، التي أعدها محمود نصر، وقدمتها نسرين فؤاد.

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الثلاثاء، هيئةَ قناةِ السويس، وتفقد مركزَ التدريبِ البحرى والمحاكاةِ التابعِ للهيئة بالإسماعيلية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قناةَ السويس قادرةٌ وباقيةٌ ومنافسة، موجها الشكرَ إلى العاملين فى قناةِ السويس على الجَهدِ الذي بذلوه من أجلِ تعويم السفينةِ الجانحة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال زيارتهِ لمقرِ التدريب البحرى التابع لهيئةِ قناة السويس في محافظة ِالإسماعيلية قائلا: "بشكركم على الجَهد اللى اتعمل وعلى الدور اللى علمتوه.. وكل الشكر لكم.. منظر محترم يدل على خبراتٍ وقدراتٍ كبيرة.. والأداء كان أكثر من مشرف".

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحة، تطعيمَ 13 مليونا و871 ألفا و806 أطفال ، بنسبة تغطيةٍ بلغت 84%، وذلك خلال أعمالِ اليوم الأول والثاني للحملةِ القومية الثانية للتطعيم ضد مرضِ شلل الأطفال بالمجان، والتي انطلقت يومَ الأحد 28 مارس وتستمُر حتى يوم الأربعاء 31 مارس ، وتستهدفُ 16 مليونا و 700 الفِ طفل من عمر يوم حتى خمسِ سنوات.

وأوضحت الوزارة أن هذه الحملة هي الثانية التي يتمُ إطلاقُها خلال عام 2021، لتطعيمِ الأطفال، والتي تأتي ضمن حملاتِ التطعيم ضد مرضِ شلل الأطفال التي تنفذها الوزارة سنويًا، بهدفِ رفعِ المناعةِ المجتمعية والحفاظِ على مصر خاليةْ من المرض.

تنظر محكمةُ جناياتِ القاهرة، المنعقدة في التجمعِ الخامس، برئاسةِ المستشار سامى محمود زين الدين، اليوم الثلاثاء، أولى جلساتِ محاكمةِ المتهم بخطفِ طفلةِ المعادى التى تبلغ من العمر سبعْ سنوات.

وكان المستشار حماده الصاوى، النائبُ العام، قد أمر بإحالةِ المتهم بخطفِ طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا، للمحاكمةِ الجنائية، حيث استغل حيلةً لاستدراجِ الطفلة إلى عقارٍ، قاصدًا إبعادَها عن أعينِ الرُقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجنايةٍ أخرى هي أنه في ذاتِ الزمان والمكان هتك عِرضَ الطفلة بالقوة باستطالتهِ إلى مواطنِ العفة من جسدها.

أكد النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعبُ فريقِ ليفربول الإنجليزي، أن هدفَ فريقه هو التأهل إلى الدورِ نصف النهائي من مسابقةِ دوري أبطالِ أوروبا، عندما يواجهُ ريال مدريد في الدورِ ربع النهائي، يومي 6 و14 أبريل المقبل.

وأشار صلاح أن أول شيء فكر به عندما رأى منافس ليفربول في ربع النهائي، وأن الأمر سيكون جيداً إذا تأهل فريقُه إلى نصفِ النهائي على حسابِ ريال مدريد.

كما أكد صلاح نجمُ ليفربول الإنجليزي، أنه لا يفكر في مواجهةِ قائد ريال مدريد راموس، ولا يهتم بما حدث بينَهما مسبقا، وأن هدفهَ وهدفَ فريقُه هو التأهل.

ونختتم النشرة بأخبارِ الطقس، حيث تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقساً لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح تكون معتدلةً تنشطُ أحيانا، ويكون مائلا للبرودة على السواحل الشمالية.

كما تتوقع الهيئة حدوثَ اضطرابٍ شديد فى الملاحةِ البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس وسرعةِ الرياح من 60 الى 65 كيلومترا فى الساعة ، وارتفاع الموج من 2.5 الى 4 أمتار.

وبالنسبة لحالةِ الطقس ليلا تتوقعُ الهيئة طقساً بارداً على كافةِ الأنحاء.

وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة: القاهرة العظمى 20 والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة