أسعار الذهب تبدأ رحلة التراجع بسبب انتعاش الدولار..الأونصة تخسر 1.5% خلال التداولات.. السعر فى مصر يتراجع 9 جنيهات فى تعاملات الإثنين وتوقعات بمزيد من التذبذب في المعدن الأصفر خلال جلسات التداول هذا الأسبوع

الثلاثاء، 30 مارس 2021 06:00 ص
أسعار الذهب تبدأ رحلة التراجع بسبب انتعاش الدولار..الأونصة تخسر 1.5% خلال التداولات.. السعر فى مصر يتراجع 9 جنيهات فى تعاملات الإثنين وتوقعات بمزيد من التذبذب في المعدن الأصفر خلال جلسات التداول هذا الأسبوع ذهب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الذهب بدأ رحلة جديدة من التراجع بعد أسبوع من الاستقرار، حيث هبطت أسعاره عالمياً 1.5% خلال جلسات التداول اليوم، وتراجع سعر الذهب في مصر طوال تعاملات اليوم 9 جنيهات الأعيرة المتداولة في السوق.
 
 
وفي التعاملات الصباحية هبط الذهب حنيهين، كما تراجعت أسعار الذهب في مصر بالتعاملات المسائية بقيمة 7 جنيهات، وذلك على خلفية هبوط سعر اونصة الذهب عالمياً إلي 1713 دولار في التعاملات الفورية.
 
 
وتراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين عالمياً إذ قلص صعود الدولار والآمال في تعاف اقتصادي عالمي سريع جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن.
 
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية %1.5 إلى 1705.90 دولار للأونصة، ونزلت العقود الآجلة للذهب %1.6 إلى 1704.60 دولار للأونصة.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم في المعاملات الفورية %5.5 إلى 2529.30 دولار للأونصة بينما تراجعت الفضة %2.1 إلى 24.52 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 1% إلى 1172.60 دولار للأونصة.
 
 
سعر الذهب في مصر، ضمن الخدمات المقدمة من اليوم السابع، بشكل يومي، وتشمل تحديث للأسعار بصورة دائمة وفق المتغيرات الخاصة بسعر المعدن الأصفر على المستوى العالمي، وكذلك المتغيرات التى قد تدفع الذهب نحو الارتفاع أو الهبوط
 
سعر جرام الذهب في مصر من عيار 21 يتغير بصورة يومية بل لحظة، مع التداول على الذهب العالمي وتغير سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية، الأمر الذى يجعل الذهب في السوق المصرى دائم التغير.
 
توقعات أسعار الذهب تشير إلى احتمالية استمرار التذبذب الواضح للأسعار خلال الساعات القليلة القادمة، لكن في حدود حركة معقولة ، ولن نشهد تغير كبير في مجريات التداول على الذهب، مع استمرار تسجيل الدولار سعر مرتفع نسبياً وهذا يؤثر على تداولات الذهب .
 
مؤشر حركة الذهب يتأثر بصورة مستمرة في التداولات العالمية بعدد من المتغيرات، لعل أبرزها سعر الدولار والعملات الرئيسية، وسعر النفط، وسعر الفائدة ومعدلات التغير في مؤشرات النمو والتضخم بالاقتصاديات الكبرى، إضافة الى وضع سوق العمل وتوافر الوظائف وكذلك حركة الأسهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة