خالد صلاح

الحفر على الخشب.. ندوة وورشة فنون فى بيت السنارى

الإثنين، 29 مارس 2021 04:00 ص
الحفر على الخشب.. ندوة وورشة فنون فى بيت السنارى بيت السنارى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "الحفر على الخشب" من وحى الفنون الاسلامية، وذلك يوم الخميس 1 ابريل فى تمام الساعة 3 عصرًا بمقر بيت السنارى الأثرى بالسيدة زينب.
 
تدور الندوة حول فن الحفر على الخشب وبداياته واستخداماته عبر العصور باعتباره أحد الفنون المستوحاة من الفنون الاسلامية، وكذلك توضيح مكانة فن الحفر على الخشب بين الاصالة والحداثة، بالإضافة إلى شرح تقنيات دهانات الحفر على الخشب وطرق التذهيب وكيفية حماية دهانات الخشب، ويصاحب الندوة ورشة عمل لتنفيذ ما سيتم شرحه بطريقة عملية، فالحفر على الخشب يتطلب حرفية عالية، إضافة إلى مخيلة واسعة لنحت ما هو مميز، لجعل المنحوتات كأنها لوحات مرسومة.
تحاضر فى الندوة جيهان أيوب، مدربة الاثاث والديكوباج المحترفة، وعضو غرفه صناعه الحرف اليدوية، وكذلك الاستاذة نرمين عبد العليم؛ وهى مهندسة ديكور وفنانة تشكيلية ومحاضرة بفنون جميلة حلوان.
 
تهدف الندوة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب فى عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك التعريف بفن الحفر على الخشب الذى يضرب بجذوره فى أعماق التاريخ البشرى، حيث بدأه الانسان منذ العصور القديمة بشكل بسيط، وأخذ يتطور على مر السنين حتى بات فى كل منزل وفى كل مكان ديكورى جميل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة