نتائج مثيرة فى مباريات السبت بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال.. تعادل مثير بين البرتغال وصربيا.. غضب رونالدو يخطف الأنظار بعد هدف أبيض وهولندا تحقق الفوز الأول.. مودريتش يصنع التاريخ في انتصار كرواتيا على قبرص

الأحد، 28 مارس 2021 12:20 ص
نتائج مثيرة فى مباريات السبت بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال.. تعادل مثير بين البرتغال وصربيا.. غضب رونالدو يخطف الأنظار بعد هدف أبيض وهولندا تحقق الفوز الأول.. مودريتش يصنع التاريخ في انتصار كرواتيا على قبرص تعادل البرتغال مع صربيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتى أقيمت مبارياتها ضمن منافسات الجولة الثانية على مدار السبت، بالإثارة والنتائج المفاجئة، حيث تعادلت البرتغال مع صربيا 2-2، وفشلت بلجيكا فى تحقيق الفوز على التشيك لتحقق نقطة واحدة بالتعادل 1-1، فيما فازت كرواتيا على قبرص 1-0، وهولندا على لاتفيا 2-0، واكتسحت تركيا منتخب النرويج بثلاثية دون مقابل.

البرتغال تتعادل مع صربيا فى لقاء مثير

سقط المنتخب البرتغالى في فخ التعادل الإيجابى أمام نظيره الصربى، بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "راجكو ميتيتش"، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

سجل النجم المتألق دييجو جوتا، مهاجم ليفربول الإنجليزى، هدفى التقدم لصالح منتخب البرتغال ضد صربيا في الدقيقتين 11 و36 من زمن المباراة، وفى الشوط الثانى، سجل منتخب صربيا هدفين متتاليين عن طريق الثنائى: الكسندر ميتروفيتش وفيليب كوستيتش في الدقيقتين 46 و60 من زمن اللقاء.

 

وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة حالة من الجدل عقب اعتراضات رونالدو على عدم احتساب الحكم للكرة التى سددها وحاول إنقاذها مدافع صربيا رغم عبورها بكاملها لخط المرمى، ليشهر الحكم بطاقة صفراء للدون الذى غادر الملعب غاضبا وألقى الشارة على الأرض.

 

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب صربيا جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن المنتخب البرتغالى صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي منتخب لوكسمبرج ثالثا برصيد 3 نقاط بفوزه على أيرلندا بهدف دون مقابل.

احتفال لاعبى صربيا بهدف التعادل
احتفال لاعبى صربيا بهدف التعادل

 

جوتا يحتفل بالهدف الثانى مع لاعبى البرتغال
جوتا يحتفل بالهدف الثانى مع لاعبى البرتغال

 

 

التعادل يحسم مواجهة بلجيكا والتشيك

تعادل منتخب بلجيكا مع مضيفه منتخب التشيك بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء السبت على ملعب "إدين"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

تقدم المنتخب التشيكى عن طريق اللاعب لوكاس بروفود فى الدقيقة 50، ولكن نجح روميلو لوكاكو، نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 60؟

ويتصدر المنتخب التشيكى المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن المنتخب البلجيكي، بنفس الرصيد 4 نقاط، ثم روسيا البيضاء 3 نقاط، بعد تغلبه على منتخب إستونيا بنتيجة 4 – 2 فى وقت سابق من السبت.

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

 

هولندا تحقق الفوز الأول بالتصفيات

حقق منتخب هولندا فوزه الأول فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 على حساب ضيفه منتخب لاتفيا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء السبت على ملعب "يوهان كرويف"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السابعة.

أنهى المنتخب الهولندى الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف نظيف سجله ستيفن بيرجويس مهاجم فريق فينورد فى الدقيقة 32 من زمن المباراة، وهو أول أهدافه الدولية بقميص منتخب الطواحين الهولندية فى مباراته الـ 23.

وفى الشوط الثانى أضاف لوك دى يونج مهاجم إشبيلية الإسباني ثانى أهداف منتخب الطواحين فى الدقيقة 69، من ضربة رأسية قوية مستغلا عرضية النجم ممفيس ديباى. 

وحصد المنتخب الهولندى أول 3 نقاط فى المجموعة السابعة، ليحتل المركز الثالث، بينما بقى منتخب لاتفيا بدون رصيد من النقاط. 

وكان منتخب هولندا قد حسر مباراة الجولة الأولى أمام مضيفه المنتخب التركي بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما سقط منتخب لاتفيا أمام منتخب الجبل الأسود 2-1.

وشهدت المباراة التي أقيمت في العاصمة أمستردام حضور 5 آلاف متفرج من الجماهير الهولندية.

منتخب هولندا
منتخب هولندا

 

كرواتيا تفوز على قبرص

وفي المجموعة الثامنة، تغلب المنتخب الكرواتي على ضيفه منتخب قبرص بنتيجة 1-0 أحرزه اللاعب ماريو باساليتش في الدقيقة 40 من عمر المباراة.

ووصل النجم لوكا مورديتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني إلى مباراته رقم 135 على المستوى الدولى، ليصبح الأكثر مشاركة مع المنتخب الكرواتى عبر تاريخه متخطيا الرقم السابق المسجل باسم داريو سرنا برصيد 134 مباراة، حيث اعتزل الأخير فى عام 2016.

بهذه النتيجة يحقق المنتخب الكرواتي أول 3 نقاط له في المجموعة في المركز الثالث، بينما يحتل قبرص المركز الخامس برصيد نقطة واحدة، ويعتلي المنتخب الروسي المجموعة بـ6 نقاط.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

 

تركيا تعبر النرويج بثلاثية

حقق المنتخب التركي فوزا كبيرا خارج الأرض على مضيفه منتخب النرويج بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت على ملعب "لا روزالیدا"، فى إطار منافسات الجولة الثانیة من المجموعة السابعة.

سجل أهداف منتخب تركيا، أوزان توفان (هدفين) فى الدقيقتين 4 و59 وكاجلار سويونكو مدافع ليستر سيتي في الدقيقة 28.

بهذه النتيجة يعتلي المنتخب التركي قمة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الجبل الأسود، بينما يبقى منتخب النرويج بدون رصيد من الأهداف.

وقدم المنتخب التركي نفسه بقوة من المباراة السابقة بأداء ومستوى ممیز للغاية وفاجأ الجمیع بنتیجة إيجابیة وفوز كبیر علي حساب المنتخب الھولندي بأربعة أھداف مقابل ھدفین، ليواصل مشواره ويحقق الانتصار الثاني علي التوالي علي حساب منتخب النرويج لیبقي علي الصدارة محافظاً علي مركزه بقمة المجموعة.

منتخب تركيا
منتخب تركيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة