أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب السويد يواجه كوسوفو اليوم فى تصفيات كأس العالم لمواصلة الانتصارات

الأحد، 28 مارس 2021 08:30 ص
منتخب السويد يواجه كوسوفو اليوم فى تصفيات كأس العالم لمواصلة الانتصارات ابراهيموفيتش
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل المنتخب السويدي بقيادة نجمه المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش ضيفا على نظيره منتخب كوسوفو في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الأحد على ملعب "فاديل فوكري ستاديوم" وذلك ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويدخل المنتخب السويدي منتشيا بعدما حقق الفوز في المباراة الماضية أمام منتخب جورجيا بهدف وحيد في المباراة التي شهدت مشاركة زلاتان ابراهيموفيتش وصناعته لهدف منتخب بلاده الوحيد في تلك المباراة.

وكان إبراهيموفيتش قد اعتزل اللعب الدولي بعد بطولة يورو 2016، لكنه عاد إلى الملاعب من جديد بعد تفاهمه مع المدير الفني الحالي يان آندرسون، لا سيما بعد تألقه اللافت رفقة ميلان الإيطالي هذا الموسم.

وبعد مشاركته، بات إبراهيموفيتش الذي يبلغ من العمر 39 عاما و137 يوما، أكبر لاعب في تاريخ المنتخب السويدي، متجاوزا رقم حارس المرمى في فترة التسعينات من القرن الماضي، توماس رافيلي، الذي كان يعد الأكبر سنا في تاريخ منتخب السويد بعمر 38 عاما و59 يوما.

وسجل إبراهيموفيتش 62 هدفا بقميص منتخب بلاده موزعة بين 6 أهداف فى أمم أوروبا، 19 فى تصفيات كأس العالم، ومثلهم فى تصفيات أمم أوروبا و18 هدفا فى المباريات الودية، بجانب صناعته لـ18 هدفا لزملائه، وحصل على 20 بطاقة صفراء ولم يتعرض للطرد خلال مسيرته الدولية.

على الجانب الآخر ستكون تلك المباراة هي الأولى لمنتخب كوسوفو في التصفيات الاوروبية خصوصًا وأن المجموعة يتواجد بها 5 منتخبات.

المنتخب السويدي تقابل أمام كوسوفو مرة وحيدة كانت في 2020 وانتهت بفوز المنتخب السويدي بهدف دون رد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة