على طريقة نيمو.. سمكة تهرب من طبق بلاستيكى للقفز فى قناة مائية.. فيديو وصور

السبت، 27 مارس 2021 01:00 ص
على طريقة نيمو.. سمكة تهرب من طبق بلاستيكى للقفز فى قناة مائية.. فيديو وصور السمكة تهرب من الحوض
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما تبحث الحيوانات والطيور والكائنات البحرية عن الإنطلاق والحرية بعيدًا عن قيود الأقفاص والأحواض الزجاجية، وفى مشهد يذكرنا بأحداث فيلم الأنيميشن "نيمو"، رصدت كاميرا لحظة هروب سمكة من طبق بلاستيكى صغير للذهاب إلى مساحة أوسع من المجارى المائية لتتحرك فيها بحرية.

 

وسجلت كاميرا مراقبة في أحد شوارع مدينة نينجبو شرق الصين، مشهد طريف لسمكة تهرب من طبق بلاستيكي صغير في الشارع، لتقفز في اتجاه خندق مائي قريب منها على بعد أمتار قليلة، ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN Arabic ، مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤخرا، والذى رصد لحظة هروب السمكة بطريقة طريفة.

هروب السمكة
هروب السمكة

 

السمكة تهرب من الحوض
السمكة تهرب من الحوض

 

ويظهر الفيديو سمكة تهرب من حوض الغسل بنفسها، حيث قفزت في اتجاه خندق مائي يبعد عنها بحوالي 5 أمتار، ثم اختفت فيه، وخلال تحركها من الطبق البلاستيكي للخندق المائي كادت أن تفقد حياتها بعد خروجها من المياه، وشهد طفل كان يمر بهذا الموقع تفاصيل العملية بأكملها من بعيد، والذى حدق في ذهول إلى المجرى المائى وهو غير مصدق ما يحدث أمامه.

تقفز من الطبق
تقفز من الطبق

 

تتحرك نحو الماء
تتحرك نحو الماء

 

ويشار إلى أنه فى واقعة أخرى، ظهرت سمكة قرش بيضاء كبيرة وهى فى مطاردة لصيد سمكة ستينجراى أو ما تعرف  بالراى اللاسع، على شاطئ سياحي شهير فى أستراليا، حيث كانت المطاردة البحرية بين السمكتين على بعد 10 أمتار فقط من الشاطئ، مما تسبب في خوف العديد من السباحين.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن لويس لوجلين، ويعيش شرق مدينة سيدني ، رصد سمكة القرش الأبيض وهى تطارد فريستها في خليج ساسكس على الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز، واستطاع لوجلين، تصوير المواجهة الملحمية بطائرة بدون طيار، حيث يمكن رؤية القرش المفترس وهو يلاحق سمكة "الراى" على بعد أمتار قليلة من الشاطئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة