أكرم القصاص - علا الشافعي

المبعوث الأممى: يجب خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

السبت، 27 مارس 2021 10:00 م
المبعوث الأممى: يجب خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا يان كوبيش المبعوث الأممى إلى ليبيا
طرابلس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المبعوث الأممى إلى ليبيا يان كوبيش، أن ليبيا يجب أن تكون ذات سيادة كاملة على أراضيها دون أى وجود أجنبي، لافتا إلى ضرورة خروج المرتزقة الأجانب المدعومين من أطراف إقليمية ودولية.

وأشار كوبيش - فى تصريحات أوردتها بوابة أفريفيا الإخبارية اليوم السبت - إلى ضرورة وجود قاعدة دستورية واضحة وإطار قانونى للانتخابات بحلول شهر يوليو؛ ليتمكن من ضمان القيام بالتحضيرات اللازمة وإجراء الانتخابات، معتبرا أن استمرار عمل اللجنة القانونية والتركيز الواضح على مقترحات معقولة للقاعدة الدستورية للانتخابات، قد يكون حاسماً فى إيجاد حل لهذه القضية، مشيرا إلى أن الإسراع فى استكمال العمل يقطع الطريق أمام من يريد تعطيل الانتخابات.

وأكد المبعوث الأممى أهمية ملف المصالحة الوطنية، مقترحا أن تتولى امرأة رئاسة هذه اللجنة، موضحا أن رئيس المجلس الرئاسى محمد المنفي، ورئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة اعتبرا أن هذه إحدى أولى أولوياتهما.

واعتبر المبعوث الأممى أن ملتقى الحوار السياسى مهم فى الحاضر ومستقبلا، لكنه دعا إلى تقييم المرحلة الماضية من أجل القيام بما هو ضرورى ضمن خارطة طريق للمرحلة القادمة يدعمها المجتمع الدولى ويلتزم بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة