جزر القمر يرفع راية التحدى استعدادا للفراعنة.. سليمانى ونبوهان وبكارى الأخطر

السبت، 27 مارس 2021 03:00 م
جزر القمر يرفع راية التحدى استعدادا للفراعنة.. سليمانى ونبوهان وبكارى الأخطر جزر القمر
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع الجهاز الفني لمنتخب جزر القمر راية التحدي قبل مواجهة منتخب مصر  فى السادسة مساء بعد غد الاثنين، على استاد القاهرة الدولي فى مباراة قوية وهامة، ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون 2021، بعدما حسم المنتخبان تأهلهم للبطولة التي تستضيفها الكاميرون، وسيكون الصراع بينهما على صدارة المجموعة السابعة.

ووصلت بعثة منتخب جزر القمر إلى مصر فى ساعة مبكرة اليوم استعدادا لملاقاة المنتخب الوطني، ويختتم الضيوف غدا تدريباتهم على استاد القاهرة وسط معنويات مرتفعة، حيث يسعي المنتخب رقم 130 فى تصنيف الفيفا فى فبراير 2021 لتحقيق مفاجأة أمام الفراعنة.

 

بعثة جزر القمر (3)

ويعتبر الفردو بن نبوهان مهاجم نادي ريد ستار الصربي، الهداف التاريخي لمنتخب بلده، وذلك بعدما سجل صاحب الـ 31 عامًا، 10 أهداف لصالح بلاده.

وأحزر نبوهان خلال هذه التصفيات سجل 5 أهداف فى 5 مباريات، ويلعب ضمن صفوف نادي ريد ستار منذ عام 2018 وقد شارك مع العملاق الصربي في 110 مباراة في جميع البطولات وسجل 57 هدفًا.

الفردو بن نبوهان: محمد صلاح لاعب من الطراز العالمي

كما يعتبر الجناح الأيمن سعيد بكاري مهاجم آر كي سي فالفيك أخطر لاعبى جزر القمر والذى قال في تصريحات لشبكة بي بي سي البريطانية: "لا نخشى مواجهة مصر، وسنواجههم من أجل الحصول على صدارة المجموعة".

FilGoal | أخبار | لاعب جزر القُمر: نرغب في الفوز على مصر.. نريد الصدارة  بعدما حققنا ما لم يكن متوقعا

بينما يعد فايز سليماني جناح نادي كورتريك البلجيكي أخطر لاعب في جزر القمر، والذي تقريبا لا تخلو تشكيلة الأساسية منه في كل المباريات الهامة، سواء في التصفيات الحالية، أو تصفيات أمم أفريقيا الماضية، أو تصفيات كأس العالم التي خاضها الفريق.

وسجل فايز سليماني هدف الفوز لمنتخب جزر القمر أمام منتخب توجو في الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية.

 

ويعتبراللاعب قاسم عبد الله أيضًا الأكثر مشاركة فى تاريخ جزر القمر برصيد 20 مباراة.

وقبل الجولة الأخيرة ضمنت هذه  المنتخبات التأهل لكاس امم افريقيا وهم كل من:الكاميرون المضيف، السنغال، الجزائر، مصر، تونس، مالي، غينيا، الجابون، جامبيا، بوركينا فاسو، جزر القمر، وغانا.

وللمرة الأولى فى تاريخه تأهل منتخب جزر القمر، لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وذلك بعد تعادله أمام منتخب توجو بدون أهداف ووصل منتخب جُزر القُمر للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة الثامنة التى تضم مصر وكينيا معلنًا بذلك تأهله إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الأفريقي .

وانتزع منتخب جزر القمر تعادلا مهما أمام مضيفه التوجولي سلبيا، الخميس، في موروني، ورغم سيطرة كتيبة المدرب أمير عبدو على مجريات اللعب، لم يتمكن منتخب جزر القمر من تسجيل أي هدف، لكنه حقق الأهم بانتزاع باكورة مشاركاته في كأس الإمم الإفريقية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة