رئيس "الرعاية الصحية" يكشف أحدث 12 خدمة عالمية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل.. أحمد السبكى: رقمنه الخدمات وتطبيق نظام "الهوم كير" للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة.. وأول خدمة صحية فندقية بمعايير دولية

الجمعة، 26 مارس 2021 12:00 م
رئيس "الرعاية الصحية" يكشف أحدث 12 خدمة عالمية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل.. أحمد السبكى: رقمنه الخدمات وتطبيق نظام "الهوم كير" للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة.. وأول خدمة صحية فندقية بمعايير دولية مستشفيات التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد تستهدف تقديم أعلى مستوى من الخدمات، مشيرا إلى أن دعم القيادة السياسية للمشروع كتب تحولا جذريا فى الخدمة الصحية شكلا ومضمونا فأصبح المريض لا يجد أى صعوبة فى الحصول على الخدمة مع ضمان توفيرها وبجودة وفق المقاييس العالمية.

وقال السبكى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم استحداث حزم خدمات صحية للمنتفعين بالتأمين الصحى الشامل لم تكن موجودة فى وقت سابق منها المسح البرويتزونى PET CT، العلاج الإشعاعي، الغسيل الكلوى للأطفال، الأشعة التداخلية والحقن الكيماوى للأورام القسطرة المخية ورعاية السكتة الدماغية، تغيير الصمام الأورطى للقلب بتقنية التافي، القسطرة القلبية CTO، فصل البلازما، وعلاج أورام البنكرياس، بالإضافة إلى إنشاء بنوك دم تابعة للهيئة وذلك لتوفير الدم ومشتقاته بشكل آمن وكافى مؤكدا أن الخدمات يحصل عليها المنتفع مقابل مساهمات زهيده فى أعظم الجراحات التى تتخطى مئات الآلاف مقارنتا بالقطاع الخاص فأقصى حد للمساهمة فى أكبر العمليات الجراحية مهما كانت 300 جنيه ونسب التحمل الدوائى لا تتعد 10%.

ولفت رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى رقمنة الخدمات الصحية بالمنشآت التابعة للهيئة ما يسهم فى حصول المواطنين على الخدمات والرعاية الصحية بكل سهولة ويسر، من خلال ميكنة جميع الخدمات بالمراكز والوحدات الصحية وكذلك المستشفيات، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل منظومة الطب Tele Medicine وإطلاق خدمات تطبيق البالطو لتقديم الاستشارات الطبية للمنتفعين عن بُعد، وكذلك تفعيل منظومة المعامل LIS والعمل بها بعدد كبير من منشآت الهيئة وجارى الاستكمال فى باقى المنشآت التابعة للهيئة بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وقال سنقوم بتطبيق نظام الرعاية الطبية المنزلية الهوم كير قريبا لمراعاة الاحتياجات الخاصة بكبار السن وذوى الهم والاحتياجات الخاصة .

وأضاف السبكي: نعمل من أجل المريض وللمريض حيث نقدم أعلى برتوكولات علاجية فى العالم وتابع: نساير جديد الطب فى العالم ونطلع على مستجدات برتوكولات العلاج وتحديثها لضمان علاج للمريض وفق نظم الحوكمة، وأضاف: حتى الآن لم يطلب مريض واحد العلاج بالخارج أو حتى استدعت حالته السفر بفضل توفير كل الإمكانات والكوادر اللازمة للعلاج.

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية، إته يتم ولأول مرة تطوير الأجنحة الفندقية بالمستشفيات التابعة للهيئة بما يضمن الراحة الجسمانية والنفسية للمرضى، والوصول إلى مستوى الجودة الشاملة، وتحقيق التفوق على المستويين الإكلينيكى والخدمي، بما يعزز من تجربة المريض داخل منشآت الهيئة، علاوة على الاستعانة بالكوادر الصحية والخبرات فى مختلف التخصصات الطبية لضمان تقديم أفضل خدمات صحية للمنتفعين.

ولفت السبكي، إلى أن مستهدفات الهيئة العامة للرعاية الصحية لعام 2021، تشمل التميز الإكلينيكى بالإضافة إلى ميكنة الخدمات من خلال العمل على الانتهاء من تطبيق النظام الإلكترونى بالأقسام الداخلية للمستشفيات وكذلك الانتهاء من منظومة المطالبات الإلكترونية لدى الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل والربط والتكامل معها لتسهيل وتحسين دورة تسوية المطالبات بين الهيئة كما سيتم تطبيق نظم الرعاية المنزلية للفئات التى لا تستطيع الذهاب للمستشفيات.

وتابع: تشمل مستهدفات الهيئة لعام 2021 أيضًا أداء العمل الموحدة لحكومة نظم التشغيل للمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، بالإضافة إلى استمرار العمل على تحسين جودة وطريقة الخدمات المقدمة للوصول إلى أعلى نسب رضاء المتعاملين.

وكشف السبكي، عن تقديم أكثر من 3.5 مليون خدمة طبية وعلاجية، من بينها 40 ألف عملية جراحية وفق أحدث التقنيات ومعايير الجودة العالمية لمنتفعى التأمين الصحى الشامل الجديد ببورسعيد أولى محافظات تطبيق المنظومة الجديدة، وذلك منذ بداية إطلاق المنظومة فى المحافظة عام 2019 وحتى الآن.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ، أنه تم تقديم 132 ألف خدمة طبية وعلاجية، منها أكثر من 5000 عملية جراحية فائقة الدقة بمختلف التخصصات الطبية لمنتفعى التأمين الصحى الشامل الجديد بمحافظة الأقصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة