أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر يتعادل مع كينيا 1 / 1 بعد 75 دقيقة

الخميس، 25 مارس 2021 07:39 م
منتخب مصر يتعادل مع كينيا 1 / 1 بعد 75 دقيقة مصر وكينيا
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
مرت 75 دقيقة من عمر مباراة منتخب مصر وكينيا في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون والتى تقام على ستاد كاسرانى بالعاصمة الكينية نيروبى، بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بهدف لكل منهما.
 
بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كل من محمد الشناوي لحراسة المرمي -أحمد حجازي - محمود  حمدي "الونش"- محمد هاني - أحمد أيمن منصور- طارق حامد- حمدي فتحي - محمد مجدي "افشه" - محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجية " مصطفي محمد.
 
شهدت بداية المباراة حماسا من الفريقين، ونجح محمد مجدى افشة فى التقدم للفراعنة من تصويبة صاروخية سكنت شباك أصحاب الأرض، وبعد الهدف حاول المنتخب الكينى التعويض عن طريق مهاجمه أولونجو ولكن محمد الشناوى ينقذ مرماه.
 
وواصل لاعبو منتخب كينيا الضغط على الفراعنة بعد الهدف ونجح محمود الونش فى التعامل مع مهاجمى كينيا لتخفيف الضغط على مرمى الشناوى، وكاد أولونجو يدرك التعادل فى الدقيقة 14 إلا أن الكرة تخرج من قدمه خارج الملعب.
 
وطالب لاعبو منتخب مصر الحكم الجنوب افريقى بركلة جزاء فى الدقيقة 18 بعد تدخل قوى ضد محمود تريزيجيه لكن الحكم يتغاضى عن اتخاذ القرار.
 
وتصدى محمد الشناوى لتسديدة خطيرة من لاعب كينيا فى الدقيقة 25 ليحافظ على نظافة شباكه، وسط الضغط القوى للاعبى كينيا بحثا عن التعديل والتعويض.
 

وفى الدقيقة 30 كاد الونش يسجل بالخطا في مرمى المنتخب المصري لكن رأسيته مرت لركلة ركنية تصدى لها الشناوي وحولها لركلة ركنية جديدة مرت دون خطورة، وألغى الحكم الجنوب افريقي هدفا لصالح كينيا فى الدقيقة 40 بداعى لمسة اليد على مهاجم الفريق مسعود جمعة قبل أن يصل لمرمى الشناوى، ويهدد أولونجو مرمى الشناوى مجددا لكن دون هز الشباك المصرية لينتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثانى، تحسن أداء منتخب مصر ونجح مصطفى محمد فى تهديد مرمى كينيا إلا أن الحارس ينقذ مرماه بذكاء، كما هدد افشة مرمى كينيا مجددا بتسديدة قوية لكنها مرت خارج الملعب.

بينما سدد أولونجو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي ببراعة ولكنها عادت لميشيل أولونجو مجدداً الذي سددها مرة ثانية ولكن في الشباك من الخارج.

وفى الدقيقة 61 أرسل جوش أشينج أونيانجو تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها عبد الله حسن برأسية قوية من على القائم الثاني مرت فوق العارضة خارج الملعب، بعدها أجرى البدرى تغييرين بنزول محمد شريف وعمرو السولية على حساب تريزيجيه وطارق حامد.

وفى الدقيقة 65 سجل عبد الله حسن هدف التعادل لأصحاب الأرض مستغلا "دربكة" دفاعية فى منطقة جزاء مصر ليسدد الكرة وتسكن شباك الشناوى، وفى الدقيقة 72 دفع حسام البدرى تغيير جديد بنزول عمر جابر بدلا من حمدى فتحى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة