لحظة انهيار مدرج بالجماهير خلال افتتاح بطولة لعبة شعبية بالهند.. فيديو

الخميس، 25 مارس 2021 03:00 ص
لحظة انهيار مدرج بالجماهير خلال افتتاح بطولة لعبة شعبية بالهند.. فيديو لحظة انهيار المدرج
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت حادثة في ملعب مدينة سوريابيت بولاية تيلانجانا الهندية خلال حفل افتتاح البطولة الوطنية للعبة الكابادي الشعبية في الهند، أدى إلى إصابة 100 شخص إثر سقوط مدرج خشبي مكتظ في الملعب، وأظهرت لقطات فيديو متداولة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ونقلتها شبكة روسيا اليوم لحظة سقوط المدرج الذى يعج بالمشجعين الذين أتوا لحضور افتتاح البطولة الوطنية للعبة الكابادي.

 

وحدثت واقعة انهيار المدرج الخشبى بعد دقائق قليلة من بدء إحدى مباريات بطولة الكابادي، حيث يجلس المتفرجون وكانت تضم حوالي 1500 شخص، وهو أعلى بكثير من قدرة المدرج الاستيعابية الذى سقط على الفور ولم يستطع تحمل الأعداد الزائدة.

انهيار المدرج
انهيار المدرج

 

الكابادى تعتبر من أكثر الرياضات الجماعية الشعبية فى الهند، وتسمى رياضة الجماهير لبساطتها، لأنها لا تحتاج إلى أى أدوات أو ملاعب خاصة لممارستها، وتأسس الاتحاد الهندى للكابادى عام 1950 وتأسس الاتحاد الآسيوى للكابادى (akkf) عام 1978، فى الهند، وتم تنظيم أول بطولة آسيوية فى كلكتا عام 1980 وفازت بها الهند.

قبل سقوط المدرج
قبل سقوط المدرج

 

وأقيمت أول بطولة عالم رسمية فى مومباى بالهند عام 2004، كما كانت لعبة الكابادى حاضرة فى أولمبياد برلين عام 1936 كلعبة استعراضية، وتم إدراجها رسميا فى دورة الألعاب الآسيوية بكين 1990 بالصين، تلعب المباراة بفريقين، كل فريق مكون من 12 لاعبا (سبعة أساسيين وخمسة احتياطيين).

المباراة تلعب من شوطين، الشوط 20 دقيقة، فى حالة التعادل فى مباريات خروج المغلوب يتم لعب فترتين إضافيتين من 5 دقائق بنفس عدد اللاعبين المتبقين مع نهاية الشوط الثانى.

الملعب منقسم إلى نصفين، يقف كل فريق فى نصف ملعبه ويقوم أحد لاعبى الفريقين بالدخول إلى منطقة الخصم بهدف لمس أو مسك لاعبى الفريق المنافس، وفى الوقت نفسه يحاول لاعبو الفريق المنافس الإمساك بالمهاجم.

وفى حالة قيامه بلمس أحد لاعبى الفريق الخصم ورجوعه لنصف ملعبه تحتسب نقاط لصالح فريقه ويخرج اللاعب الخصم، وفى حالة فشله ومسك الفريق المنافس له يخرج وتحتسب نقطة على فريقه، ويستمر اللعب حتى يفوز فى نهاية اللقاء الفريق صاحب العدد الأكبر من النقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة