خالد صلاح

تقرير: يوتيوب يستكشف ميزة جديدة قد تنهى الإعلانات التقليدية

الخميس، 25 مارس 2021 12:00 ص
تقرير: يوتيوب يستكشف ميزة جديدة قد تنهى الإعلانات التقليدية يوتيوب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكتشف يوتيوب العناصر المعروضة في مقاطع الفيديو، وينشئ قائمة بالمنتجات ذات الصلة لشرائها، وستظهر الاقتراحات آليا خلال مرور المشاهدين على المنصة.
 
وستسمح هذه التقنية للمستخدمين بتحديد المنتجات التي تظهر في الفيديو والبحث عن المحتوى ذي الصلة على الموقع وفقا لما نقله موقع بي بي سي عربية. 
 
ويتم اختبار الميزة حاليا على بعض المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، لكن الخبراء يقولون إنها يمكن أن تحدث تغييرا "ضخما" في صناعة الإعلان.
 
وقالت يوتيوب "نحن نختبر ميزة جديدة تعرض قائمة بالمنتجات التي تم اكتشافها في بعض مقاطع الفيديو، فضلا عن المنتجات ذات الصلة".
 
"الهدف هو مساعدة الأشخاص على اكتشاف المزيد من مقاطع الفيديو والمعلومات حول هذه المنتجات على يوتيوب".
 
ومع فيديو "أفضل 10 هواتف ذكية في 2020"، على سبيل المثال، "سيرى بعض المشاهدين رمزا على الفيديو، بالإضافة إلى مزيد من المعلومات أدناه، مع إدراج أنواع الهواتف التي يتضمنها الفيديو".
 
وأضافت يوتيوب "من هناك، يمكن للمشاهدين استكشاف صفحة كل منتج للاطلاع على مزيد من المعلومات ومقاطع فيديو ذات الصلة، وخيارات الشراء للمنتج".
 
وبدأ يوتيوب في اختبار ميزة المنتجات في هذا الفيديو في أبريل من العام الماضي.
 
وسيوصي الاكتشاف الآلي أيضا بمقاطع فيديو لصناع محتوى آخرين على النظام الأساسي الذي يعرض المنتجات.
 
وقال موقع الأخبار التقنية،  إن "خوارزمية يوتيوب تقوم بالفعل بعمل قوي إلى حد ما في الاكتشاف الآلي للمحتوى الذي كنت تشاهده وعرض مقاطع الفيديو ذات الصلة، ولكن هذا يبدو أكثر استهدافا لنوع المحتوى الذي يشاهده الأشخاص على أنه بحث مسبق قبل إجراء عملية شراء". 
 
وقالت لورا ويلدون، مؤسسة العلامة التجارية للتصميم ستوديو إل دبليو دي "قد يكون هذا ضخما، أن يمنح جوجل (مالك يوتيوب) جزءا كبيرا من سوق الروابط التابعة التي تعمل بشكل جيد على انستغرام ويمكن أن تضعها في مساحة التسوق نفسها".
 
وأضافت "سيعني ذلك أيضا أنه يمكن تسويق مقاطع الفيديو بسهولة، مما يوفر إمكانات هائلة للشركات الصغيرة بتحميل مقاطع فيديو متنوعة لمنتجاتهم ومن ثم يمكن للمشاهد الشراء".
 
"إذا بدأ هذا، فمن المحتمل أن يشير إلى نهاية الإعلانات التقليدية كما نعرفها".
 
وقالت ناتاشا هولم، مديرة استراتيجية مجموعة سين للاتصالات التجميلية "يستخدم مستهلكو التجميل الذين يبحثون عن مراجعات ونصائح عن المنتجات موقع يوتيوب كمحرك بحث وكذلك للترفيه".
 
وأردفت "يمكن أن تسهل هذه الميزة الجديدة على مشتري مستحضرات التجميل العثور على المنتجات التي يوصي بها صناع محتوى منتجات التجميل وتقليل احتمالية فقدان المنتجات في المحتوى".
 
وأشارت إلى أن التقنية يمكن أن تمتد إلى ما هو أبعد من المراجعات لتشمل المزيد من التطبيقات الإبداعية، على سبيل المثال معرفة المكياج المستخدم في فيديو موسيقي.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة