أكرم القصاص

أقوى ملحق عقارى بمناسبة انطلاق فعاليات معرض «ذا ريل جيت».. باستثمارات 700 مليون جنيه وشراكة استراتيجية مع أشهر العلامات.. والمطورون العقاريون ورجال الأعمال يكشفون عن خططهم فى أجرأ حوارات مع "اليوم السابع"

الخميس، 25 مارس 2021 09:37 ص
أقوى ملحق عقارى بمناسبة انطلاق فعاليات معرض «ذا ريل جيت»..  باستثمارات 700 مليون جنيه وشراكة استراتيجية مع أشهر العلامات.. والمطورون العقاريون ورجال الأعمال يكشفون عن خططهم فى أجرأ حوارات مع "اليوم السابع" ملحق عقارات
إعداد : أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد-حسن
 
تنطلق اليوم فعاليات معرض «ذا ريل جيت»، والذى يعد أول معرض عقارى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، ولأول مرة أيضا يقدم المعرض تجربة افتراضية فريدة للتغلب على قيود السفر والوصول إلى العملاء من جميع المحافظات المصرية وأنحاء العالم من قلب القاهرة من خلال المعرض الإلكترونى، والذى سينطلق بالتزامن مع فعاليات المعرض من خلال الأونلاين.
 
يأتى تنظيم المعرض نظرا لحالة النشاط التى يشهدها السوق العقارى المصرى، ووتيرة التحول الرقمى المتزايدة، وتستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام فى الفترة من 25 - 27 مارس الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، ويهدف المعرض لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة للقطاع العقارى فى مصر من خلال المشروعات التى يقدمها كبار المطورين العقاريين.
 
كما يأتى المعرض كنتيجة طبيعية ومباشرة لما يشهده سوق العقارات فى مصر من حالة تطور مستمر، واتجاه العديد من الشركات العاملة فى القطاع العقارى إلى التحول الرقمى والاعتماد على الحلول الإلكترونية الحديثة التى توفر الوقت والمجهود، والتى تسهم فى تعزيز الجهود التسويقية للشركات والوصول لعدد أكبر من المستهلكين ودعم جهود تصدير العقار للخارج وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، بالإضافة إلى سهولة جمع المعلومات والمقارنة بين المشروعات، خاصة فى ظل إلغاء عدد من معارض العقارات فى مصر والدول العربية التى تعتبر إحدى أهم الأدوات التسويقية للشركات بسبب الإجراءات الاحترازية والتغلب على احتياج السوق العقارى إلى تجمع للشركات العقارية وتنشيط القطاع من خلال تقديم عروض خاصة فى هذه الفترة لتنشيط المبيعات وعرض المشروعات الجديدة.
 
وأجمع رجال الأعمال وكبار المطورين، على أن السوق العقارى المصرى يعد أفضل الأسواق العالمية، وأنه الوحيد الذى يتمتع بطلب حقيقى على العقار، وهو ما يجعله الملاذ الآمن للاستثمار فى مصر.
 
كما كشف المطورون عن خططهم الاستثمارية، خلال الـ5 سنوات المقبلة، وأبرز الوجهات الاستثمارية لهم، كما أكدوا أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، هو بمثابة مشروع نوعى لم تشهده مصر من قبل.
 
وأكدوا أن السوق العقارى يشهد حالة من النشاط ووتيرة التحول الرقمى المتزايدة، مؤكدين أن المعارض العقارية تمثل فرصة حقيقية لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة للقطاع العقارى فى مصر من خلال المشروعات التى يقدمها كبار المطورين العقاريين.
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (1)
 

-- باستثمارات 700 مليون جنيه وشراكة استراتيجية مع أشهر العلامات التجارية.. SAK Developments تطلق مشروع «THE V» بالعاصمة الإدارية الجديدة.. أحمد قدرى:  قرار الاستثمار فى العاصمة الإدارية جاء بعد دراسة جيدة للسوق أوصلتنا إلى أن هذه المنطقة هى مستقبل مصر..  الشركة تسابق الزمن من أجل تنفيذ مشروع «THE V» فى أسرع وقت.. نحقق معدلات إنجاز كبيرة فى مشروع «سوينو» والتسليم خلال 2022

 
احتفلت شركة SAK Developments للتطوير العقارى بإطلاق مشروعها الإدارى التجارى الفندقى الطبى الجديد «THE V»، أحدث مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تتخطى 700 مليون جنيه، فى موقع فريد بقلب العاصمة الإدارية الجديدة، تحديدا بقلب منطقة R7 و مساحة بنائية قدرها 18 ألف متر، وبجانب هذا الموقع المتميز تخطط الشركة ليكون المشروع علامة مميزة فى المنطقة بتصميم فريد يتميز بالرقى والفخامة. 
 
شركة SAK
 
خلال الاحتفال أعلنت شركة SAK للتطوير العقارى عن عقد مجموعة من الشراكات الاستراتيجية طويلة الأمد مع علامات تجارية مرموقة ليكون فرعها الأول فى العاصمة الإدارية فى مشروع The V، حيث أعلنت عن توقيع عقود مع كل من شركة عامر جروب بعلامتها التجارية Chilis، وصيدليات سيف ومطاعم BBQ Pro، Casper & Gambini’s وPottery Café، وتعتبر هذه العلامات التجارية هى المرحلة الأولى ضمن سلسلة من التعاقدات التى تخطط لها الشركة فى المشروع.
 
وأكد المهندس أحمد قدرى المدير التنفيذى لشركة SAK للتطوير العقارى أن قرار الاستثمار فى العاصمة الإدارية جاء بعد دراسة جيدة للسوق أوصلتنا إلى أن هذه المنطقة هى مستقبل مصر، وأنها مشروع قومى عملاق مصرى، وأنه واجهة قوية جدا للاستثمار، فمنذ أن أعلن سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى عن إنشاء العاصمة الجديدة والعمل يجرى بها على قدم وساق لتكتمل الصورة، وخلق مفهوم جديد لطبيعة الحياة والعمل فى مصر، والذى سوف يكون واجهة مصر أمام العالم كله، لذلك قررنا استغلال خبرات الجيل الأول فى التصميم الهندسى والمقاولات والتطوير العقارى، وبدأنا الاستثمار فى العاصمة الإدارية خلال عامى 2019 و2020 فى مشروعات The V, Elite, Sueno بإجمالى استثمارات تخطت الـ 2 مليار جنيه، وسوف نعلن عن مشروع جديد بالعاصمة أيضا فى الربع الثانى من 2021  وهو عبارة عن برج بارتفاع 15 دورا فى منطقة الداون تاون.
وقال قدرى «إن المشروع الجديد «THE V» يقع فى قلب منطقة ذكية تنبض بالحياة والحيوية وهى منطقة R7 أول منطقة مخصصة للكومباوند فى العاصمة الإدارية الجديدة، بإطلالة متميزة على محور الجامعات الرئيسى وهذا طريق بعرض 80م ويوجد به 3 جامعات دولية، كما يطل «THE V»، على الممشى السياحى الموجود بمنطقة R7، وعلى بعد دقائق معدودة من أهم معالم العاصمة الجديدة مثل حى الدبلوماسيين والكائدرائية وفندق الماسة والنهر الأخضر ومنطقه المال والأعمال ومطار العاصمة الجديدة.
 
SAK Developments (1)
 
وصرح المهندس أحمد قدرى «أننا فى شركة SAK للتطوير العقارى نعمل على تقديم أفضل الفرص الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تصل نسبة العائد الاستثمارى للمشروع إلى 63%، وحريصون دائما فى اختياراتنا وشراكتنا أن تشكل عناصر قوة لمشروع The V، وأن تخلق قيمة مضافة للمشروع من خلال الارتباط بعلاقات طويلة الأمد مع باقة من أشهر العلامات التجارية وفخورين لاختيارهم مشروعنا ليكون فرعهم الأول فى العاصمة الإدارية فى مشروع The V»،  كما أكد على حرص الشركة على إتاحة أنظمة سداد متميزة تناسب جميع العملاء وهى: 10% مقدم وتسهيلات على 13 سنة للوحدات التجارية، و10% مقدم وتسهيلات على 10 سنوات للوحدات الطبية والإدارية.
 
وشدد على أن كل ما سبق جعل الشركة تسابق الزمن من أجل التنفيذ فى أسرع وقت، حيث قامت الشركة بالتعاقد مع أكبر المكاتب الاستشارية من أجل كسب ثقة العملاء، وتوفير المساحات الإدارية والعقارية المناسبة، حيث تم تقسيم المشروع إلى «أربعة أدوار» الأرضى وحدات تجارية، والدور الأول والثانى مقسمان إلى وحدات طبية و إدارية، أما الشقق الفندقية فتتواجد فى الدور الثالث، كما يتميز بوجود مدخل منفصل لكل نوع من الوحدات وتنوع مساحاته وتعدد مستويات التشطيب وتنوع أنظمة السداد.
 
وأوضح المدير التنفيذى لشركة SAK للتطوير العقارى أن الشركة حققت معدلات إنجاز كبيرة فى مشروع «سوينو» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى تخطت نسبة التنفيذ به الـ50% وتم بيع «90%» من وحدات المشروع المقرر تسليمه خلال العام المقبل 2022، وهو مشروع سكنى متكامل يقع بمنطقة R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتميز بموقعه المطل على محور الجامعات وقربه من جميع الخدمات وانخفاض النسبة البنائية له، لتكون الأقل على مستوى العاصمة والأقل كثافة سكانية التى تحقق للعميل الاستفادة القصوى من خدمات المشروع المتعددة التى تمثل 85% من مساحة المشروع.
 
134662-ملحق-عقارى-على-صفحات-اليوم-السابع-(2)
 

-- كاسيل للتطوير العمرانى تواصل دعم عملائها عبر توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «فورى» لتوفير خدمة تحصيل مدفوعات العملاء

 
وقعت شركة كاسيل للتطوير العمرانى، إحدى أهم الشركات العاملة بمجال التطوير العقارى فى مصر، بروتوكول تعاون مع شركة «فورى»، الرائدة فى التحول الرقمى والمدفوعات الإلكترونية، بهدف تحصيل أقساط العملاء عبر استخدام خدمة «فورى»، وقد وقع على البروتوكول كل من المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى، والمهندس حسام عزالدين، مدير عام القطاع التجارى بشركة «فورى» للمدفوعات الإلكترونية، بحضور لفيف من المسؤولين بالشركتين، ويتضمن البروتوكول طريقتين لتحصيل المستحقات، الطريقة الأولى من خلال توجه العميل إلى أى ماكينة «فورى» للسداد، والثانية الدفع «أونلاين» عن طريق «فورى».
 
تأتى هذه الخطوة الرائدة تزامنا مع اتجاه الحكومة المصرية إلى رقمنة جميع الخدمات المالية، والتحول نحو التحصيل الإلكترونى للمدفوعات كبديل للطرق التقليدية، وتؤكد حرص شركة كاسيل للتطوير العمرانى على التيسير على العملاء، وتوفير كل سبل الدعم الممكنة لهم، حيث إن الخدمة الجديدة ستوفر الكثير من الوقت والجهد عبر تحصيل كل المدفوعات المستحقة للشركة عن طريقها دون الحاجة للذهاب للبنك والانتظار لفترات طويلة، ويعد التعاون فيما بين شركتى كاسيل وفورى أمرا هاما للتيسير على عملاء شركة كاسيل بالداخل، فضلا عن نسبة كبيرة من العملاء المصريين بالخارج والأجانب، خاصة أن خدمة «فورى» ستوفر للعملاء إمكانية سداد الأقساط المستحقة عليهم بمختلف العملات سواء المصرية أو الأجنبية مثل الدولار واليورو، ما ييسر عليهم سداد الأقساط.
WhatsApp-Image-2021-03-10-at-3.44.48-PM
 
وفى تعليق من المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى، حول هذه الخطوة المهمة، قال: «نحرص دائما على توفير جميع سبل الراحة والأمان لعملائنا، وتيسير كل نواحى الحياة لهم، وما شهدناه خلال الفترة الأخيرة منذ ظهور أزمة كورونا، جعلنا نفكر بشكل جاد فى توفير وسيلة تضمن المزيد من السلامة لهم، وتساعدنا على تطبيق كل إجراءات التباعد، ومن هنا جاءت الحاجة الكبيرة للتعاون مع كيان كبير مثل «فورى» يمتلك من الإمكانيات ما يؤهله لتوفير أحدث التقنيات التكنولوجية، خاصة  فى ظل أزمة «كورونا»، التى ضاعفت من أهمية الدفع والتحصيل الإلكترونى فى ظل تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع تداعيات الجائحة».
 
وأكد «منصور» قائلا: «تطبيق التحول الرقمى الآن فى جميع المجالات لم يعد اختيارا، بل أصبح مطلبا أساسيا والمستقبل له، وهذا ما نؤمن به فى كاسيل، ونسعى إلى تطبيقه فى كل تعاملاتنا، خاصة أنه يتوافق مع الاتجاه الحالى للحكومة بالانتقال التدريجى إلى مصر الرقمية، باعتبار ذلك أحد محفزات النمو الاقتصادى، وداعما قويا لخطة الدولة فى تصدير العقار المصرى للخارج».
 
WhatsApp-Image-2021-03-10-at-3.44.47-PM-(2)
 
تتيح «فورى» مجموعة من الطرق الآمنة والسهلة لدفع الفواتير المختلفة، وتقدم خدمات مالية للعملاء والشركات عن طريق قنوات متنوعة تشمل ماكينات الصراف الآلى والمحافظ الإلكترونية والمنافذ التجارية بالإضافة للدفع عن طريق الإنترنت.
 
من جانبه، أكد المهندس حسام عزالدين، مدير عام القطاع التجارى بشركة «فورى» للمدفوعات الإلكترونية، قائلا: «شركة فورى كان لها السبق فى تقديم نموذج المدفوعات الإلكترونية فى مصر، وبدأ الناس من خلالها يتعاملون مع خدمات التكنولوجيا المالية بشكل أكبر، كما أنها تساعد شركاءها من البنوك أو أصحاب المشروعات المتوسطة أو المؤسسات، فى عمليات التحول الرقمى بما تقدمه من خدمات تمثل قيمة مضافة لأعمالهم مثل تحصيل الفواتير للعملاء المتعاملين معه».
 
وأضاف عزالدين: «التعاون مع كاسيل للتطوير العمرانى  كشركة الرائدة فى مجال التطوير العقارى  تعمل على تطوير عدد من المشروعات الضخمة بالعاصمة الإدارية هو بمثابة نقلة نوعية كبيرة لكلا الطرفين، خاصة أن كاسيل ستكون أول مطور عقارى يقوم بتوفير هذه الخدمة وتحصيل مدفوعات العملاء عن طريق خدمة فورى، فجميع المؤشرات تؤكد أن الاستثمار فى تكنولوجيات التحول الرقمى سيكون له الفضل فى خلق نموذج عمل جديد ومؤثر، خاصة وأن الحكومة لديها رغبة كبيرة فى تعميم فكرة التحصيل الإلكترونى، وقامت بالفعل بإطلاق العديد من المبادرات لتحفيز هذه الفكرة وتشجيع المواطنين على التحول الرقمى خلال تعاملاتهم اليومية»
 
واستطاعت شركة «كاسيل»، فى وقت قياسى، أن تكون واحدة من أهم الشركات العاملة فى السوق العقارى المصرى، خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة، فهى تحرص بشكل مستمر على توفير أفضل الخدمات التكنولوجية والحلول الذكية التى يحرص العملاء على الحصول عليها فى السنوات الأخيرة فى مختلف المجالات، من خلال التعاون مع العديد من الكيانات الكبيرة ومنها شركة «إليانز» للتأمين، حيث كانت «كاسيل» أول مطور عقارى فى العاصمة الإدارية يقوم بتفعيل مثل هذا التعاون، على الجانب الآخر يأتى هذا التعاون مع شركة «فورى» لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، المنصة الرائدة فى التحول الرقمى والمدفوعات الإلكترونية، وتوفر خدماتها للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة وأكثر من 194 ألف موقع، وتعمل شبكة «فورى» من خلال تقنياتها الخاصة المعتمدة دوليا والمطابقة للمعايير العالمية لأمن المعلومات مثل شهادة ISA 27001 وشهادة PA DSS وبناء على هذه التقنيات تقوم شبكة فورى بتنفيذ أكثر من 3 ملايين عملية مالية يوميا.
 
يذكر أن شركة كاسيل للتطوير العمرانى، هى واحدة من أهم الشركات العقارية العاملة بالسوق العقارى المصرى، تتركز أعمالها بشكل رئيسى على تطوير المشروعات العقارية الراقية ذات القيمة العالية، بما فى ذلك المشروعات السكنية والتجارية والإدارية. ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة 1 مليار جنيه، واستثمارات تصل إلى 4.5 مليارات جنيه يتم استثمارها فى العاصمة الإدارية الجديدة وحدها فى ثلاثة مشروعات مختلفة، هى: «مشروع كاسيل لاند مارك، ومشروع إيست سايد التجارى، ومشروع آخر تجارى يتم العمل عليه حاليا»، وتستهدف «كاسيل» توفير منتجات عقارية متميزة تتماشى مع آخر المستجدات العالمية فى مجال التطوير العقارى، وتلائم فى الوقت نفسه متطلبات العملاء. 
 
133623-ملحق-عقارى-على-صفحات-اليوم-السابع-(3)
 

-- "الأهلى صبور" تطلق أحدث مشروعاتها «Rare» بمستقبل سيتى.. الأهلى صبور يبدأ فى تسليم مشروع «جرين سكوير» كأول مشروع يستقبل السكان بمستقبل سيتى.. المشروع الجديد «Rare» مكون من مرحلتين ويبدأ تسليم المرحلة الأولى منه فى الربع الثالث من 2025

 
أعلنت «الأهلى صبور» الشركة الرائدة فى مجال تطوير العقارات بمصر عن إطلاق أحدث مشروعاتها «Rare» بــ«مستقبل سيتى»، المقام على مساحة 59 فدانا ويضم 670 تاون هاوس، وتبلغ قيمة الإنشاءات 770 مليون، ومن المقرر أن يبدأ تسليم المرحلة الأولى منه فى الربع الثالث من 2025 بواقع 306 وحدات سكنية.
 
WhatsApp-Image-2021-03-23-at-2.46.44-PM
 
يتميز مشروع «Rare» بموقع فريد من نوعه بالقرب من القاهرة الجديدة غربًا، والعاصمة الإدارية الجديدة شرقًا ومطار القاهرة الدولى وعلى مسافة 37 كم فقط شرق العاصمة القاهرة، وعلق المهندس أحمد صبور الرئيس التنفيذى للشركة عن المشروع الجديد قائلاً «إن اختيار الموقع المناسب لأى مشروع وخاصة السكنية هو أمر ضرورى، فلا بد أن يتمتع المشروع بموقع جيد يسهل الوصول إليه بسهولة عبر شبكة من الطرق الرئيسية، وأن تتوافر به بنية اجتماعية أساسية متميزة تشمل وجود المدارس والجامعات وأماكن للترفيه والاستمتاع، وهذا ما وجدته بالفعل شركة الأهلى صبور بمدينة مستقبل سيتى والتى تتميز بمخطط رئيسى يوفر مناخا ونظاما متكاملا يلبى كل الاحتياجات ويتماشى مع أساليب الحياة الحديثة».
 
WhatsApp-Image-2021-03-23-at-2.46.43-PM-(1)
 
وأكد صبور أن الشركة تمتلك من الخبرة والرؤية والقدرة على تنفيذ وتوفير حلولٍ متكاملة تترك أثرها ليس فقط على مشروعات الشركة، بل أيضا على كل المناطق المجاورة لها، وأضاف: « أن التوسع الملحوظ الذى تشهده مصر فى مجال تطوير مدن الجيل الرابع بمختلف أنحاء البلاد، مكنت المطورين العقاريين من تحقيق قيمة مضافة لمشروعاتهم من خلال الشراكة مع العديد من الخبراء العالميين، ومثال على ذلك فإننا بالأهلى صبور نسعى إلى تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملائنا المقيمين بمشروعاتنا المختلفة، وخاصة ما يتعلق بخدمات إدارة المرافق والحفاظ على الأصول، لهذا ركزنا كل جهودنا لإيجاد الشريك المناسب والقادر على تزويدنا بخبرته فى هذا المجال» مشيرًا إلى أحدث الشراكات التى عقدتها الأهلى صبور مؤخرا مع مجموعة التزام الإماراتية لإدارة الأصول وإطلاقها لشركتى «تفوق» و«ثرى سيكستى» واللتين ستوفران مجموعة من خدمات إدارة المرافق وإدارة المجمعات السكنية بمعايير عالمية للسوق المصرى.     
 
new
   
جدير بالذكر أن عمليات التسليم للمرحلة الأولى من مشروع «جرين سكوير» الذى تطوره الأهلى صبور بالشراكة مع شركة دار المعالى السعودية بدأت بالفعل، وتتكون هذه المرحلة 830 وحدة سكنية، ومن المزمع أن يبدأ تسليم المرحلة الثانية فى يونيو 2021، وبالتالى  يكون مشروع «جرين سكوير» أول مشروع يستقبل سكانه بمدينة «مستقبل سيتى»، ويبلغ حجم الاستثمارات به 1.08 مليار جنيه، ويصل حجم المبيعات المستهدفة منه إلى 2.08 مليار جنيه، والمشروع يقام على مساحة 80.21 فدان، وعدد وحداته 1167 وحدة تتنوع ما بين الشقق السكنية والدوبلكس والتاون هاوس.
 
تتمتع شركة الأهلى صبور بسجل حافل من الإنجازات كواحد من أهم المطورين العقارين بالقطاع العقارى، فعلى مدار ما يزيد على 26 عامًا، نجحت الأهلى صبور فى تطوير 62 مشروعًا عقاريًا بمختلف المجالات من مشروعات الاسكان الفاخر والمشروعات التجارية والإدارية والسياحية والأندية الرياضية والاجتماعية فى مناطق حيوية مهمة فى مصر، بمساحة إجمالية تتجاوز 12 مليون متر مربع، كما أن العمل بمشروعات الأهلى صبور بـ«مستقبل سيتى» يسير على قدم وساق وهناك تقدم كبير به، بغض النظر عن إطلاق مشروع «Rare»، الذى سيتم تطويره على مرحلتين، وأعمال الإنشاءات بكل من مشروع «ذا ريدج» و«الير» و«الير بارك» تسير وفقًا للجداول الزمنية المحددة لها. 
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (4)
 

-- رئيس شركة «إيدج القابضة» فى أجرأ حوار لـ«اليوم السابع»: دعم الرئيس السيسى للعاصمة الإدارية ساهم فى زيادة الاستثمارات ورفع تصنيف الاقتصاد المصرى.. المهندس حازم الشريف: 9 مليارات جنيه استثمارات الشركة بمشروعاتها فى العاصمة الإدارية.. انتهينا من تنفيذ 80% بمشروع «أويا» السكنى فى العاصمة الإدارية وبدء التسليم نهاية 2021.. الدولة وفرت مناخا جيدا للاستثمار ساهم فى جذب رؤوس أموال جديدة عربية وأجنبية.. والعاصمة الإدارية تعاملت مع أزمات القطاع العقارى باحترافية

 
 
انتهت شركة «إيدج القابضة» من تنفيذ 80% من إنشاءات مشروع «أويا» السكنى فى العاصمة الإدارية الجديدة، وتستثمر الشركة 9 مليارات جنيه بمشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة وتستهدف تطوير مشروع سياحى جديد يضاف لمحفظة مشروعات الشركة فى منطقة الساحل الشمالى خلال العام الجارى.
 
قال المهندس حازم الشريف، رئيس مجلس إدارة شركة إيدج القابضة، إن شركة «إيدج القابضة» تعد من أولى الشركات العقارية التى ستبدأ فى تسليم مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
48610-WhatsApp-Image-2021-03-24-at-12.43.49-PM
 
وأوضح الشريف، أن الشركة وضعت خطة توسعية لها فى السوق العقارى تلائم قدرة ملاءتها المالية وخبرتها الممتدة خلال السنوات الماضية فى قطاع التطوير العقارى، خاصة أن الشركة استثمار سعودى مصرى مشترك، ونجحت الشركة خلال 4 سنوات فى السوق العقارى فى الوصول بإجمالى استثماراتها فى العاصمة الإدارية الجديدة إلى 9 مليارات جنيه، وتستهدف الوصول إلى 25 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة.
 
وأضاف الشريف، أن «إيدج القابضة» انتهت من تنفيذ 80 % بمشروع «أويا» السكنى فى العاصمة الإدارية، والذى يعد أول مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية بواقع 85 % للجزء السكنى و50 % للجزء التجارى، ومن المقرر البدء فى تسليم المشروع نهاية العام الجارى وفقا للبرنامج الزمنى المتعاقد عليه مع العملاء.
 
وقال الشريف، إن الشركة سددت 700 مليون جنيه قيمة أقساط أرض والبالغة 900 مليون جنيه، ويتبقى قسط أخير من سعر الأرض وسيتم سداده فى موعده، لافتا إلى أن الشركة رغم جائحة كورونا والتى أثرت على حركة المبيعات لم تؤجل سداد الأقساط.
 
وأشار الشريف، إلى أن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال العام الجارى من بيع 15 % من الجزء التجارى والإدارى بالمشروع والوحدات السكنية الجاهزة، ليصل إجمالى مبيعات مشروع «أويا» السكنى إلى 3.5 مليار جنيه مع الاحتفاظ بـ85 % بالجزء الإدارى والتجارى. ويقام مشروع «أويا» فى العاصمة اﻹدارية على مساحة 30 فدانا ويضم 1350 وحدة سكنية «شقق ودوبلكس» نصف تشطيب بمساحات تتراوح بين 123 و270 مترا مربعا للشقق وبين 270 و360 مترا للدوبلكس، وتسوق الوحدات بنظام سداد %10 مقدما والباقى على أقساط لمدة 8 سنوات.
 
وأضاف الشريف، أن الشركة تطور مول «O HUB» التجارى داخل مشروع «أويا» ويقام على 13 ألف متر مربع، ويضم أنشطة متنوعة «تجارى - إدارى - طبى» بإجمالى 300 وحدة بمساحات متنوعة، وتحتفظ الشركة بملكية %85 من المشروع وتؤجرها بينما تعرض %15 بالوحدات الإدارية والطبية للبيع.
 
وذكر أن أحدث مشروعات «إيدج القابضة» فى العاصمة الإدارية هو أبراج «أويا تاورز»، والشركة خصصت 600 مليون جنيه استثمارات جديدة سيتم ضخها فى المشروع خلال العام الجارى، وانتهت الشركة من تسويق 40 % من إجمالى وحدات بقيمة 1.5 مليار جنيه وتستهدف الانتهاء من تسويق 60 % بالمشروع بنهاية العام الجارى.
 
78942-WhatsApp-Image-2021-03-24-at-12.43.49-PM-(1)
 
وأضاف الشريف، أن الشركة تفاضل بين أكبر 3 مكاتب استشارية هندسية عالمية ومحلية لتولى مهام استشارى عام المشروع، ومن المقرر حسم الاختيار بين المكاتب الهندسية خلال النصف الأول من العام الجارى، وتعاقدت «إيدج القابضة» مع شركة «YBA» للاستشارات الهندسية لإعداد التصميمات الخاصة والرسومات لمشروع أبراج «أويا تاورز»، والتى تتكون من 25 طابقا باستثمارات 4 مليارات جنيه، ومن المقرر البدء فى تنفيذ المشروع خلال النصف الثانى من العام الجارى.
ولفت إلى أن الشركة تجهز مناقصة محدودة بين أكبر شركات المقاولات المتخصصة فى إنشاء الأبراج السكنية لاختيار مقاول المشروع، ومن المقرر حسم الاختيار وترسية المناقصة خلال النصف الأول لتبدأ الشركة فى تنفيذ المشروع، ومن المقرر ضخ 600 مليون جنيه فى أعمال الإنشاءات.
 
وتضم أبراج «أويا تاورز» شققا فندقية بمساحات متنوعة ووحدات إدارية وتجارية وعيادات طبية ومجموعة من الخدمات، ويقع المشروع فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية.
 
وأشار الشريف، إلى أن الشركة اقتربت من التعاقد مع إحدى شركات إدارة الفنادق الكبرى لإدارة وتشغيل الجزء الفندقى بمشروع «أويا تاورز» ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل التعاقد خلال الفترة المقبلة. وكشف الشريف، عن تأسيس شركة «إيدج كونتراك» للمقاولات ذراع المقاولات الخاصة بالشركة، لتنفيذ مشروعاتها بعد توسعها فى السوق لتدخل تحت مظلة إيدج القابضة، ومن المقرر أن تنفذ الشركة المشروعات الجديدة التى تتوسع بها الشركة فى السوق العقارى سواء فى العاصمة الإدارية الجديدة أو الساحل الشمالى وغيرها من المناطق. وأشار الشريف، إلى أنه رغم التحديات التى واجهها القطاع العقارى بسبب أزمة كورونا والإجراءات الاحترازية داخل مواقع التنفيذ، نجحت الشركة فى الإسراع بمعدلات التنفيذ بمشروعاتها والتى وصلت لتنفيذ 180 ألف متر مسطح خرسانى بمشروعها «أويا» السكنى خلال تلك الفترة الصعبة التى مر بها السوق، لافتا إلى أن الشركة ملتزمة ببرامج تنفيذية محددة مع العميل وتسعى لكسب تلك الثقة دائما.
 
WhatsApp-Image-2021-03-24-at-1.31.23-AM-(2)
 
وتابع الشريف، أن خطة طروحات الشركة تتناسب مع الأوضاع التى يشهدها السوق، وذلك وفقا لدراسات أعدتها للتوسع وتحقيق معدلات تنفيذ متقدمة فى مشروعاتها القائمة وتستهدف تطوير منتجات عقارية تجذب شريحة جديدة من العملاء راغبى الاستثمار والشراء فى العاصمة الإدارية.
 
وعن خطة توسعات «إيدج القابضة» فى السوق العقارى، قال رئيس مجلس إدارة الشركة إنه تتم دراسة الفرص الاستثمارية فى السوق العقارى بما يتناسب مع استراتيجية الشركة، خاصة فى منطقتى غرب القاهرة والساحل الشمالى، ودخلت الشركة فى تفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية لشراء 100 فدان بمنطقة الساحل الشمالى لتنمية مشروع سياحى خلال العام الجارى.
وتابع الشريف، أن منطقة القاهرة الجديدة تأتى ضمن أولويات الشركة خلال الفترة المقبلة بالمشروعات الإدارية والتجارية، والتى ما زالت تلقى إقبالا من راغبى الشراء والاستثمار وتعد من المناطق ذات الأهمية للمستثمرين محليا وعربيا.
 
وأوضح الشريف، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تعاملت باحترافية فى ظل أوضاع السوق مع شركات التطوير العقارى فى العاصمة الإدارية خلال الجائحة، وقدمت حزمة محفزات وتيسيرات للمطورين لتجاوز أزمة كورونا، بالإضافة إلى التعامل مع كل مطور بحسب التحديات التى يواجهها، وأن الدولة وفرت المناخ الاستثمارى الجيد بهدف جذب رؤوس أموال جديدة يتم ضخها فى السوق العقارى خلال تلك الفترة رغم ما تواجهه الدول المحيطة.
 
38633-WhatsApp-Image-2021-03-24-at-1.31.24-AM-(1)
 
وتوقع أن تشهد العقارات ارتفاعا فى الأسعار بنسبة % 25 فى العاصمة الإدارية الجديدة مع بدء التشغيل الفعلى، والذى أعلنته الحكومة خلال العام الجارى مع ارتفاع معدلات تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية العاصمة الإدارية خلال الفترة الأخيرة. ويرى الشريف، أنه من الضرورى على المطور العقارى دراسة المنتج العقارى والتكلفة التنفيذية الحقيقية للإنشاءات بالمشروعات قبل البدء فى الطرح والإعلان عن المشروع، خاصة أن السوق العقارى سيواجه تحديا قويا خلال الفترة المقبلة فى تنفيذ المشروعات العقارية المطروحة والتى ساهمت فى وجود تشبع فى منتجات عقارية يتطلبها السوق العقارى لكن تنفذ دون دراسة للسوق.
 
وقال الشريف، إن الشركة تدرس الاستفادة من مبادرة التمويل العقارى التى طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤخرا بفائدة 3 % لمدة 30 سنة، خاصة أن مشروعها الأول فى العاصمة الإدارية جاهز للتسليم بنهاية العام الجارى.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجه مؤخرا البنك المركزى إلى بلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل، لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3 %.
 
وأوضح الشريف، أن تبسيط إجراءات الحصول على التمويل وتقليل الأوراق والمستندات المطلوبة يتم أسوة بما يحدث مع قرض السيارات، وأن مبادرة البنك المركزى لتمويل متوسطى الدخل والتى تم طرحها فى وقت سابق رغم أهميتها فإنها لم تحقق الأهداف المرجوة منها نظرا لتعقد الإجراءات. واقترح الشريف، أن يغطى التمويل الوحدات السكنية نصف تشطيب قائلا: «يمكن منح ما بين 50 ــ 60 % من التمويل للوحدة السكنية نصف تشطيب مع صرف مبلغ التمويل المتبقى بانتهاء تشطيب الوحدة».
ويرى الشريف، أن مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها رئيس الجمهورية بفائدة 3 % ولمدة 30 عاما جاءت أكبر من طموحات المشترين والمطورين، لذلك يجب تحقيق الاستفادة القصوى منها، مطالبا الجهات المعنية بتطبيق المبادرة بربط تمويل المشروعات السكنية بالتمويل العقارى، بحيث يتم تحويل الدين بمجرد الانتهاء من المشروع إلى تمويل عقارى للعملاء وهو النظام المعمول به فى عدة أسواق خارجية.
 
وشدد الشريف، على أهمية نشر ثقافة التمويل العقارى بين المواطنين وخاصة المميزات التى تتمتع بها المبادرة من أكبر مدة سداد وأقل سعر عائد بما يتيح للمواطن تملك وحدة سكنية بسعر يعادل قيمة إيجارية، مطالبا بضرورة التخلص من جميع المعلومات المغلوطة حول الحصول على وحدة بقيمة مضاعفة أعلى من قيمتها الحقيقية فى حالة الحصول عليها بنظام التمويل العقارى.
وقال الشريف، إن المبادرة تمثل نقلة للقطاع العقارى وفرصة لإيجاد شريحة جديدة من العملاء والشركات، موضحا أن المبادرة ستدفع الشركات لتعديل نموذج العمل بما يسمح بالبناء أولا ثم البيع، كما هو معمول به فى الخارج.
 
وعن جذب العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين للاستثمارات الأجنبية، توقع «الشريف» أن تستقبل العاصمة الإدارية الجديدة استثمارات من منطقة الخليج خلال العام الجارى بالتزامن مع بحث المستثمرين بتلك الدول عن فرص حقيقية ذات عائد استثمارى فى ظل توفير الحكومة المناخ الاستثمارى بذلك المشروع العملاق، خاصة أن الاستثمار العقارى يتجه هذه الفترة إلى السكن العائلى فى المدن الجديدة والعاصمة الإدارية أو عقار استثمارى آخر بنفس المستوى.
 
ولفت الشريف، إلى أن الدعم الذى توفره القيادة السياسية لمشروع العاصمة الإدارية الجديده وضعها فى مصاف المناطق الاستثمارية فى السوق العقارى، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية والتكنولوجية ما ساهم فى الإسراع فى تنمية تلك المنطقة وتحويلها إلى منطقة جذب لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية. وقال رئيس مجلس إدارة «إيدج القابضة»، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة أحدث نقلة نوعية فى السوق العقارى بكل مشتملاته واستفادت كل الصناعات المرتبطة بهذا المشروع بقطاعات البناء والتشييد والمرافق والبنية التحتية والاتصالات، ما انعكس على القيمة الاستثمارية للمشروعات، وحركة النمو داخل العاصمة الإدارية وتحويل المنطقة من مجرد صحراء إلى ثورة تنموية وفرص عمل حقيقية لكل المهن من عمالة ومهندسين وشركات مقاولات وتطوير عقارى وشركات أخرى بمجالات مختلفة.
 
ويرى الشريف، أن المنافسة فى العاصمة الإدارية بين شركات التطوير العقارى أمر صحى، والعميل هو المستفيد من تلك المنافسة والحصول على منتج عقارى يتناسب مع الشرائح المختلفة، ولكن يجب أن تكون المنافسة مدروسة ووفقا لآليات وضوابط للسوق حتى لا تتحول إلى عشوائية بجانب الشركات التى دخلت السوق العقارى دون دراسة وافية للسوق سوف تواجه تحديا، خاصة فى التنفيذ وطرح مشروعات دون دراستها جيدا بخلاف التسعير والذى يشهده السوق حاليا، الأمر الذى يدفع العملاء إلى حالة من عدم التركيز وأخذ القرار بشأن علمية الشراء بهدف السكن أو الاستثمار.
 
وتابع الشريف، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نجح فى أقل من 6 سنوات وتحول لوجهة الاستثمار الأول فى السوق العقارى، ودفع شركات التطوير العقارى والمستثمرين للمنافسة لإقامة مشروعاتهم عليها بمختلف أنواعها السكنى والتجارى والإدارى، واستطاعت أن تسحب البساط من مدن جديدة، لافتا إلى أن كلمة الرئيس بأن العاصمة الإدارية ستكون جمهورية جديدة رفعت من أسهم المشروع وزادت من ثقة المستثمرين بنجاح هذا المشروع.
 
وأضاف الشريف، أن اهتمام الرئيس السيسى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعطى للمشروع قيمة إضافية، وأن المستثمر العقارى الدارس لواقع السوق سوف ينوع استثماراته داخل هذا المشروع المهم، خاصة أنه مشروع مصر المستقبل.
 
127838-ملحق-عقارى-على-صفحات-اليوم-السابع-(5)
 

-- «النيل للتطوير العقارى» تستثمر 5 مليارات جنيه بمشروع «31North» أول فيستيفال تاور فى العاصمة الإدارية.. محمد طاهر: الشركة وضعت خطة توسعية فى السوق العقارى تستهدف تنفيذها فى العاصمة الإدارية الجديدة.. ومشروعات الدولة تجذب المستثمرين..محمود طاهر: التعاقد مع شركة «CFM» إحدى شركات مجموعة أوراسكوم لتقديم حلول إدارة المرافق لأول فيستيفال تاور بالعاصمة.. كريم مأمون: 2 مليار جنيه مبيعات مستهدفة بالمشروع خلال العام الجارى.. والشركة تبتكر آليات تسويقية تناسب راغبى الاستثمار والسكن

 
تستثمر شركة «النيل للتطوير العقارى» 5 مليارات جنيه بمشروع «31North» فيستيفال تاورز، بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية وأطلقت الشركة اسم «31North» على المشروع، ووضعت الشركة خطة توسعية لها فى العاصمة الإدارية الجديدة تشمل تطوير محفظة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة تزامنا مع توجهات الدولة وتعاقدت الشركة مع شركة «CFM» إحدى شركات مجموعة أوراسكوم لتقديم حلول إدارة المرافق لأول فيستيفال تاور بالعاصمة الإدارية وتخطط الشركة للتعاقد مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى إدارة الأبراج وتفاضل بين عدد من الشركات حاليا.
 
قال المهندس محمد طاهر رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقارى إن الشركة تستهدف تطوير المشروع لتقديم منتج عقارى مختلف يكون إضافة حقيقية للسوق العقارى، خاصة أنها قررت الدخول للعاصمة الإدارية الجديدة لتكون ضمن أهم المطورين فى تلك المنطقة التى تشهد منافسة ومنتجات عقارية متشابهة.
 
محمد-طاهر
محمد طاهر
 
أوضح طاهر أن مشروع «فيستفيال تاور» يقام على مساحة 18 ألف متر مربع، بواجهة رئيسية 100 متر بمنطقة الأبراج السياحية فى «داون تاون» بالعاصمة الإدارية الجديدة وهى منطقة تُعتبر الأميز فى العاصمة الإدارية الجديدة لإطلالتها على النهر الأخضر ومحور بن زايد الشمالى وقربها من الحى المالى والحكومى وفندق الماسة.
 
أضاف رئيس مجلس الإدارة أن مشروع البرج يتكون من 36 دورا بارتفاع 131 مترا ويضم وحدات تجارية «محلات ومطاعم وكافيهات» ومكاتب إدارية وعيادات طبية وشققا فندقية .
 
تابع طاهر أن الشركة تسعى لتطوير مفهوم التطوير العقارى من إنشاء مبان أسمنتية إلى إنشاء مشروعات متكاملة تحقق قيمة مضافة للقطاع العقارى فى مصر وتتماشى مع توجهات العاصمة الإدارية بإنشاء مبان ذكية ذات استخدامات متعددة تستوعب الطلب المتوقع فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وتوفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وهو ما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد.
31North
31North
 
أشار إلى أن الشركة تعاونت مع واحد من أكبر المكاتب الاستشارية فى الوطن العربى لتصميم البرج وذلك فى إطار حرص شركة النيل للتطوير العقارى على تحقيق قيمة مضافة لمشروع العاصمة الإدارية والقطاع العقارى ككل بإنشاء أول festival tower فى مصر وفى ضوء جهودها لدعم توجهات الدولة بإنشاء مشروعات تجذب السياحة للعاصمة الإدارية الجديدة.
 
قال المهندس محمود طاهر نائب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقارى إن الشركة تعاقدت مع شركة كونتراك لإدارة المرافق العامة «CFM» -إحدى شركات مجموعة أوراسكوم - لتقديم حلول إدارة المرافق المتكاملة لمشروع إنشاء أول فيستيفال تاور فى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك فى إطار حرص شركة النيل للتطوير العقارى على التعاقد مع كبرى الشركات فى جميع مراحل إنشاء أول فيستيفال تاور لضمان تنفيذه على أعلى مستوى ليصبح أيقونة للأبراج متعددة الاستخدام بالعاصمة الإدارية.
 
43303-كريم-مأمون
كريم مأمون
 
أوضح طاهر أن الخدمات المقرر أن تقدمها شركة كونتراك لإدارة المرافق العامة «CFM» لمشروع إنشاء أول فيستيفال تاور فى العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن خدمات استشارات وإدارة المرافق للمشروع فى مراحل التخطيط ودراسة احتياجات المرافق الجديدة وجاء اختيارها من قبل شركة النيل للتطوير العقارى، نظرا للخبرات الطويلة الممتدة للشركة على مدار 15 عاما نجحت خلالها فى تقديم خدماتها لأكثر من 130 عميلا من كبرى الشركات فى مصر، منها كايرو فيستيفال سيتى مول وأبراج نايل سيتى ومجموعة الشايع والقرية الذكية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية والمرحلة الثالثة من المتحف المصرى الكبير.
 
تابع طاهر، أن الشركة تسعى لتقديم منتج عقارى بمواصفات عالمية لذا تحرص على اختيار الشركات المشاركة فى تنفيذ مشروعاتها لتقديم أفضل جودة لعملائها فى كل المراحل لذلك اخترنا التعاقد مع شركة كونتراك لإدارة المرافق التى تمتاز بخبرات وسابقة أعمال فى تنفيذ مشروعات ضخمة فى مصر بالمشروع ليقدم جودة عالمية تتناسب مع العلامات التجارية العالمية.
محمود-طاهر
محمود طاهر
 
أضاف طاهر أن الشركة تعاونت مؤخرا مع شركة المهندس هانى سعد للابتكارات، للتصميمات الداخلية بمشروعها أول «فيستيڤال تاور» فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث تأسست شركة م.هانى سعد للابتكارات منذ عام 2003.
 
أنجزت شركة هانى سعد للابتكارات أكثر من 800 مشروع فى جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط تتراوح بين الفيلات السكنية الخاصة والمشاريع التجارية متعددة الاستخدامات والنوادى والفنادق ومراكز التسوق والمبانى الإدارية والمجمعات السكنية.
من جانبه قال كريم مأمون رئيس القطاع التجارى بشركة النيل للتطوير العقارى إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه بمشروع «فيستيفال تاور» ضمن خطتها التسويقية خلال العام الجارى، وتقدم الشركة أنظمة سداد مختلفة تلائم القدرة الشرائية للعملاء المستهدفين.
 
أوضح مأمون أن الشركة وضعت خططا تسويقية مبتكرة تتناسب مع متطلبات العملاء من راغبى الاستثمار والسكن وأنه رغم المنافسة فى منطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية إلا أن الشركة قبل البدء فى طرح المشروع وضعت دراسات تفصيلية للسوق العقارى وتوفير أنظمة وتسهيلات تضمن للعميل أعلى عائد استثمار حقيقى بمشروع إدارى تجارى فندقى متكامل.
تابع أنه لضمان أعلى عائد استثمارى للوحدات التجارية اهتمت مجموعة النيل للتطوير العقارى باختيار كبرى شركات الشرق الأوسط، لذلك تعاونت مع شركة «كاد» لإدارة وتشغيل المنطقة التجارية بمشروعها أول فيستيڤال تاور فى العاصمة الإدارية الجديدة.
 
ولفت مأمون إلى أن الشركة تسعى لإطلاق منتجات عقارية جديدة بمواصفات غير تقليدية، تختار شركاء ممن لديهم خبرات طويلة وسابقة أعمال بمشروعات ناجحة لتحقيق هذا الهدف وأن السوق العقارى يحتاج لأفكار جديدة ومبتكرة خاصة فى الأنشطة الإدارية والتجارية والفندقية، وهو ما تهدف الشركة لتحقيقه خلال الفترة المقبلة.
 
وقال إن اختيار كبرى الشركات لإنشاء أول فيستيفال تاور فى مصر بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة يزيد من تنافسية المشروع وثقة عملائنا فى حرصنا على تقديم أفضل خدمات لهم، كما يتوافق مع استراتيجية الشركة فى أن يصبح المشروع أيقونة للأبراج متعددة الاستخدامات فى العاصمة الإدارية والقطاع العقارى عامة.
 
يذكر أن مجموعة النيل والأهرام للتطوير العقارى، قد أعلنتا فى سبتمر عام 2018 دمج أٔصولهما ومشروعاتهما معًا، بهدف تعظيم الاستغلال الأمثل لمشروعات الشركتين المتنوعة، وتلبيه كل متطلبات العملاء، وتمتلك الشركة محفظة مشروعات ضخمة تجاوز الـ100 مشروع بمدينة القاهرة الجديدة، وتم تسليم أكثر من 35% من هذه المشروعات وبدأت فى ضح استثماراتها بالعاصمة الإدارية الجديدة بإطلاق مشروعها 31North.
 
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (6)

-- مصطفى بدر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة: «ذا آدرس للاستثمار العقارى» تستهدف تحقيق 22 مليار جنيه مبيعات تعاقدية لصالح المطورين العام الجارى.. 60 شركة تطوير عقارى تتولى الشركة تسويق مشروعاتها.. 8 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية حققتها الشركة لصالح الغير خلال 2020.. 5 مليارات جنيه مبيعات متوقعة بالمشروعات السياحية خلال 2021.. الشركة تخطط للتوسع بافتتاح فرع جديد لها فى مدينة 6 أكتوبر ضمن الخطة التوسعية

تستهدف شركة «ذا آدرس للاستثمار» تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 22 مليار جنيه لصالح المطورين ضمن خطتها التسويقية خلال 2021، وتتعاقد الشركة مع 60 مطورا عقاريا لتولى تسويق مشروعاتها المتنوعة، وتخطط الشركة لتحقيق 5 مليارات جنيه مبيعات بالمشروعات السياحية خلال العام الجارى.
 
قال المهندس مصطفى بدر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة «ذا آدرس للاستثمار العقارى»، إن الشركة وضعت خطة تسويقية للعام الجارى تتناسب مع حجم توسعاتها فى السوق العقارى بهدف تحقيق 22 مليار جنيه مبيعات تعاقدية لصالح شركات التطوير العقارى فى 2021.
 
e0f42161-ebe0-4c4d-a078-9b0deec639ca
 
وأوضح بدر، أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 8 مليارات جنيه لصالح المطورين خلال 2020، رغم تداعيات كورونا والتى أثرت على حركة المبيعات للشركات العقارية وتأثر السوق بصفة عامة بسبب تلك الجائحة، وتعاملت الشركة باحترافية خلال تلك الفترة بهدف تحقيق المستهدفات البيعية لشركات التطوير العقارى المتعاقد معها.
 
وأضاف بدر، أن «ذا آدرس للاستثمار» متعاقدة مع 60 مطورا عقاريا لأكبر الشركات العقارية فى السوق، وحققت الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه لصالح الغير بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وتستهدف تحقيق 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى لصالح مطورى العاصمة الإدارية.
 
وتابع الرئيس التنفيذى للشركة إن «ذا آدرس للاستثمار»، استحدثنا أنظمة تسويقية جديدة ومبتكرة تساعد شركات التطوير العقارى فى تحقيق المستهدف البيعى، بالإضافة إلى وضع خطط تلائم كل شركة عقارية وفقا لحجم مشروعها ونوعية العملاء المستهدف لها وأنظمة السداد والتسهيلات المقرر اتباعها لكل مطور.
 
El-Youm-El-Sabe3
 
ويرى بدر، أن حجم المنافسة فى تزايد وأصبحت شرسة بين المطورين العقاريين بمشروع العاصمة ودخول لاعبين جدد للقطاع، فضلا عن اهتمام عدد ضخم من شركات التسويق العقارى التى تتحدث عن مشروع العاصمة من ضمنها شركة «ذا آدرس للاستثمار»، وهذا يحتاج إلى نقطة نظام لسوق العاصمة الإدارية والتى أصبحت تستحوذ على حصة كبيرة من عمليات البيع والشراء بالسوق العقارية ككل.
 
ولفت بدر، إلى أن الشركة حصلت على عدد من التكريمات من كبرى شركات التطوير العقارى فى السوق لتحقيقها المستهدفات البيعية خلال 2020 رغم تحديات كورونا، وتراجع أداء السوق ومنها شركة ماونتن فيو للاستثمار العقارى، والتى حققت «ذا آدرس للاستثمار» مبيعات تعاقدية لها بقيمة 2.6 مليار جنيه خلال العام الماضى وتستهدف زيادة تلك النسبة خلال العام الجارى.
وأشار بدر، إلى أن السوق العقارى يشهد تغيرات خلال الفترة الحالية، فالزيادة التى حدثت فى مدخلات البناء وخاصة فى سعر الحديد، ستسهم فى رفع أسعار العقارات بنسبة لن تزيد على 10 % تقريبا وتطبق بشكل تدريجى.
 
وتابع بدر، أن معطيات السوق تشير إلى استمرار انتعاشة المبيعات التى زادت بشكل ملحوظ فى الربع الثالث والأخير من العام الماضى 2020، ومن المتوقع أن تتزايد خلال الفترة المقبلة تزامنا مع تراجع الفائدة البنكية والمبيعات المؤجلة.
 
وعن مشروعات الساحل الشمالى قال «بدر» إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الماضى لصالح شركات التطوير العقارى المطورة لمشروعات سياحية وساحلية وتستهدف تحقيق 5 مليارات جنيه خلال 2021.
 
ويرى بدر، أن المنافسة بين مشروعات السخنة والجلالة ومنطقة الساحل الشمالى أدت إلى انتعاش الطلب على مشروعات ووحدات مناطق العين السخنة والجلالة فى ظل الاهتمام الحكومى بتطوير تلك المنطقة ما أدى إلى زيادة المنافسة بينها وبين الساحل الشمالى بسبب قرب مدينتى العين السخنة والجلالة، من القاهرة، والبنية التحتية القوية مما يجعلهما المسكن الثانى للمصريين والعرب، كما يجعل المدينتين أفضل من الساحل الشمالى.
 
وتوقع «بدر» ظهور جيل جديد من المطورين العقاريين المتجه للمدن الجديدة وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، وهم المطورون المستثمرون فى مشروعات داخل القاهرة وعواصم المحافظات مع توقعات بمزيد من التحالفات بين الحكومة والقطاع الخاص، وبين شركات القطاع الخاص وبعضها البعض خلال الفترة المقبلة.
 
وأشاد بدر، بمبادرة التمويل العقارى الأخيرة وطالب البنوك بتسهيل إجراءات التمويل للحصول على الوحدة السكنية بما يسد فجوة التمويل التى يعانى منها القطاع العقارى، الذى يتمتع بطلب حقيقى ومعروض كبير.
 
ولفت إلى ضرورة مشاركة شركات القطاع الخاص فى المبادرة لتفادى كساد الوحدات التى ينتجها فى حال استحوذ القطاع العام على هذه الشريحة بالكامل.
 
وأشار بدر، إلى أن التحالفات بين الشركات وبعضها البعض مهما كان حجمها وملاءتها المالية هى الحصان الرابح الذى يحافظ على تلك الشركات، خاصة فى أوقات التحديات، فقد بدأ السوق العقارى عملية الفلترة خلال العام الماضى والتى من المتوقع أن تستمر خلال الفترة المقبلة، وهو ما يفيد السوق ويعزز قوته فى النهاية لقيامه على كيانات قوية.
 
وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة «ذا آدرس للاستثمار»، أن الشركات العقارية تستمر فى تقديم فترات سداد طويلة لدعم القدرة الشرائية للعملاء، بالإضافة إلى دورها فى استمرار مبيعات الشركات.
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (7)
 

-- «منصات» تخطف الأنظار من كبرى الشركات العقارية داخل العاصمة الإدارية.. رئيس مجلس الإدارة: ننفذ أول مشروع بالعاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليارات جنيه وهدفنا إحداث نقلة نوعية فى القطاع العقارى.. المشروع متعدد الاستخدامات ويحتوى على وحدات تجارية وإدارية وطبية.. المهندس أحمد مسعود: القطاع العقارى لأول مرة يشهد نظام التحالفات لتنفيذ مشروعات كبرى .. المدير التجارى: حققنا مبيعات تقدر بـ 60% من إجمالى المشروع خلال 48 ساعة فقط

 
 
لا شك أن القطاع العقارى المصرى، يشهد فى الفترة الأخيرة تغيرات كبيرة، منها انطلاق شركات جديدة ساهمت فى جذب العملاء إليها وخطف الأنظار من الشركات الكبرى، وعلى رأسها شركة منصات للاستثمار العقارى، التى تجمع 8 شركات كبرى، بخبرات تفوق الـ130 عاما، ساهمت بشكل كبير فى جذب الآلاف من العملاء فور الإعلان عن أول مشروع تمتلكه داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
 
المهندس أحمد مسعود، رئيس مجلس الإدارة ، أكد أن القطاع العقارى المصرى، لأول مرة يشهد نظام التحالفات بين الشركات العقارية لتنفيذ مشروعات كبرى، وهو ما يسهم بشكل كبير فى إحداث نقلة نوعية فى مختلف المشروعات التى تستهدف تلك التحالفات تنفيذها، نظرا للخبرات التى تمتلكها هذه التحالفات، بسبب وجود أكثر من شركة فى التحالف، فضلا عن قوة تلك التحالفات من الناحية المالية، وهو ما يجعلها تفوق الملاءة المالية لأى شركة كبرى لها عشرات السنوات داخل السوق المصرى.
وقال إن شركة منصات رغم أنها جديدة إلا أنها تمثل فى الوقت الحالى قبلة الباحثين عن الرفاهية والإبداع والحياة الذكية الخضراء والاستثمار المضمون فى عقارات المستقبل، بالإضافة إلى روعة التصميم ومتعة الترفيه وتشطيبات متميزة وأعلى معايير الجودة وأسعار تنافسية لعملاء يستحقون.
 
921042ee-8022-43fb-9607-c26d3e90e4f1
 
وأكد أنه تم تأسيس منصات للاستثمار العقارى لتصبح واحدة من كبرى الشركات العقارية داخل السوق المصرى وذلك من خلال خبرات المساهمين، والملاءة المالية الكبيرة التى تتمتع بها الشركة، لافتا إلى أن هيكل المساهمين يضم المهندس أحمد أمين مسعود رئيسا لمجلس إدارة الشركة بالإضافة إلى المهندس محمد البستانى والمهندس عدلى القيعى وكذلك المهندس محمد غباشى والمهندس ياسر عبدالله  والمهندس شريف شعلان والمهندس عبدالله أنور والمهندس محمود أمين مسعود والمهندس عمر البستانى، كذلك الدكتور شريف سليم.
 
وأضاف: «تنطلق رؤية «منصات» للتميز فى السوق العقارى من أرضية صلبة تجمع بين خبرة ثمانى شركات رائدة فى مجال التطوير والاستثمار العقارى لتقدم عالما متكاملا من المعرفة، مدعوما بسجل حافل من الإنجازات بفضل محفظة متنوعة من المشاريع البارزة، مما يضمن لعملائها فرصا استثمارية ناجحة فى حياة أشبه بالأحلام».
 
Podia-2-final
 
وأضاف مسعود إن تحالف المساهمين والذى يشمل عددا كبيرا من الخبرات المتراكمة داخل  القطاع العقارى والتى تتجاوز 130 عاما، يسهم بشكل كبير فى حصول الشركة على مكانة قوية خلال فترة صغيرة بالإضافة إلى حصولها على شهادات أيزو 9001 و45001 وكذلك أيزو 14001، لافتا إلى أن الشركة تبدأ استثماراتها من العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لما تحتويه على فرص استثمارية كبيرة وكذلك حجم الطلب الحقيقى على المدينة، خاصة فى ظل اهتمام الدولة بها وكونها واحدة من أهم المدن الذكية.
 
وأشار إلى أن الشركة حصلت على أول قطعة بمنطقة الأبراج السياحية بالعاصمة الإدارية الجديدة بجوار ساحة الشعب وأمام محطة المونوريل المركزية ومجمع الديانات ومسجد مصر الكبير ومتحف العواصم وسوق الذهب والنهر الأخضر وذلك بارتفاع 110 أمتار مبيعات تقدر بحوالى 5 مليارات جنيه. 
 
وأكد مسعود أن المشروع متعدد الاستخدامات يحتوى على وحدات تجارى وإدارى وطبى، مشيرا إلى أن جميع الوحدات الإدارية والطبية يتم تسليمها كاملة التشطيب وذلك بأنظمة سداد ميسرة وأسعار تنافسية على أن يتم طرح المشروع فى  منتصف الشهر الحالى  ومن المتوقع الانتهاء من المبيعات بالكامل خلال 6 أشهر.
 
40809-818bb1d2-7258-4dbf-a03f-43a97a5a2f38
 
وأضاف مسعود أن المشروع يحتوى على العديد من الخدمات التى تجعله  أول Smart Building Technology فى العاصمة الإدارية الجديدة  وكذلك  أول مبنى موفر للطاقة فى العاصمة، مشيرا إلى أن جميع الوحدات ترى النهر الأخضر مباشرة بدون استثناء بالإضافة إلى أن الشركة تعتزم إنشاء أول جراج ذكى بالمشروع.
 
وأكد مسعود أن «منصات» تعاقدت مع شركة pinnacle والتى تعد واحدة من كبرى شركات التصميم الأسترالية لتقدم واحدا من التصميمات الفريدة للمشروع والاستغلال الأمثل للمساحات.
 
وأكد مسعود أن شركة «pinnacle» والتى يمتلكها المهندس شريف سليم ساهمت فى التصميمات الخاصة لأبراج مدينة العلمين الجديدة والتى تعد أيقونة المدينة بالإضافة إلى تصميم العديد من المشروعات التى تعد الأكبر فى المنطقة.
 
وقال مسعود إن الميزة التنافسية لمنصات تكمن فى منظورها المتكامل والذى يرى السوق العقارى  بـ360 درجة عن طريق المزج بين المقاولات، الاستثمار العقارى والتسويق، بالإضافة إلى التشطيبات المتميزة والتصميم الداخلى المعاصر لتلبى احتياجاتك المختلفة بأعلى معايير الجودة فى الوقت المحدد، وبأسعار تنافسية - كل ذلك تحت سقف واحد فى تجربة خالية تماما من المتاعب.
 
وأكد مسعود أن الإبداع هو محور الرؤية الجمالية التى تعتمدها «منصات» فى مشروعاتها، وهو ما يتيح توفير الاستقرار لعملائها عن طريق خلق فرص استثمارية فريدة تضمن النمو والقيمة المضافة باستمرار مع تلبية طموحات العملاء فى الحياة الرغدة، التى تسعى «منصات» دائما لتوفيرها  لتنعكس رؤيتنا على مشروعات متكاملة، عنوانها أنت وكل ما تحتاجه فى القلب.
وأشار مسعود إلى أن الشركة تستهدف أن تصبح منصة رائدة ومركزا موثوقا به للتطوير العقارى، تتمحور حول مجتمعات متكاملة تسعى لرفع مستوى المعيشة بشكل عام من خلال مشاريع شاملة تتوج مواقع رئيسية فى جميع أنحاء الجمهورية أساسها القيمة المضافة والازدهار من حيث الاستثمار، وأضاف مسعود: رؤيتنا أن نصبح شركة رائدة فى مجال التطوير العقارى، يتم الاحتفاء برؤيتها المبتكرة المنعكسة على تلبية احتياجات العملاء المتغيرة مع الاحتفاظ بأعلى معايير الجودة وأساسيات الحياة الرغدة.
 
وتابع مسعود: نضع الاستدامة فى طليعة أولوياتنا، ولذلك نسعى دائما على الحفاظ على البيئة التى نعمل فيها مع التركيز على رؤية خضراء تعزز الاتصال بالطبيعة من كل اتجاه ، فضلا عن الاستفادة من الموارد الطبيعية بأكثر الطرق أمانا وفاعلية. 
واستطرد مسعود قائلا: فى «منصات»، ندرك تماما أن فرص الاستثمار الفريدة لا تعرف المستحيل طالما أن أساسها الابتكار. لهذا السبب، نحرص على تقديم فرص معيشة مثالية بسعر تنافسى مع ضمان أعلى عائد على الاستثمار.
 
من جانبه، قال معتز شلبى، المدير التجارى لـ«منصات»، أن الشركة تلتزم بأعلى معايير الصدق والنزاهة فى التعامل مع عملائنا وأصحاب المصلحة على حد سواء، لذلك نركز دائمًا على فعل الشىء الصحيح من خلال تطبيق سلوك عمل أخلاقى صارم ، مسترشدين بالمهنية والشفافية لبناء ثقافة دائمة للمساءلة والثقة.
 
وأضاف: فى منصات، ندرك تمامًا أن مفتاح المستقبل يبدأ بفهم الحاضر، لذلك، تخصص الشركة الوقت والجهد اللازمين لاختيار مواقع رئيسية لتطويرها مع الاستثمار فى الأبحاث بشكل مستدام للتأكد من تلبية احتياجات السوق المتغيرة، من خلال رؤية مبتكرة تقودها الأبحاث وحسابات الاستثمار السليمة، تضمن منصات حياة شاملة تقرب المستثمرين من أحلامهم، بالإضافة إلى تقريبهم من النمو الاستثمارى الثابت، المتجذر فى المعرفة المحسوبة التى لا تعرف أى مخاطر.
 
واختتم المدير التجارى لـ«منصات» بقوله: تسعى «منصات» لبناء مجتمعات صالحة للعيش والاستمتاع، مصممة بذكاء لتلبية الاحتياجات الفردية والروح المجتمعية بشكل عام، من خلال الجمع بين المكونات الحيوية مثل المعيشة والطبيعة والتصميم المعاصر والترفيه تحت سقف واحد، نضمن أن تعكس مجتمعاتنا التطلعات الأساسية لأنماط الحياة الحديثة مع وضع معايير الجودة فى طليعة أولوياتها، هدفنا هو تعزيز الرفاهية والسعادة والشعور الفريد بالانتماء حيث يتمكن العملاء من العيش والعمل والتواصل بينما يستمتعون دائمًا بنقطة مرجعية قوية سواء كانت عائلية أو نشاطا أو طبيعة فى وجهات مفعمة بالحياة.
128784-ملحق-عقارى-على-صفحات-اليوم-السابع-(8)

-- «العتال القابضة» تطرح مشروعها الجديد فى رأس سدر «باى سايد» فى معرض «ذا ريل جيت» العقارى.. تعلن طرح المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع «باركلين» بالعاصمة الإدارية الجديدة

صرح المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال القابضة عن طرح أحدث مشروعاتهم «باى سايد» بمدينة رأس سدر للبيع فى معرض ذا «ريل جيت» العقارى المزمع إقامته فى الفترة من 25 إلى 27 من مارس الجارى، وقد سبق وأعلنت العتال القابضة عن بداية أعمال الإنشاءات فى المشروع مطلع العام الماضى والذى يصل إجمالى حجم استثماراته إلى مليار جنيه. 
 
يمتد مشروع «باى سايد» على مساحة 7 أفدنة، ويتكون من 170 وحدة فندقية فاخرة مفروشة بالكامل وفندق بسعة 40 غرفة على الطراز المالديفى وأحدث المعايير المعمارية فى تناغم مع الإطلالة المباشرة على مياه البحر التى تتمتع بها جميع وحدات المشروع.
 
c5a48654-33ff-4e85-b36f-0679a30b0b65
 
وأكد المهندس أحمد العتال أن: «استراتيجية الشركة تركز على الاهتمام بتنفيذ مشروعات عمرانية فى مناطق مختلفة تتماشى مع الخطط التنموية للدولة. 
 
ومنطقة رأس سدر فى جنوب سيناء من الوجهات الواعدة وبالتالى تعد فرصة استثمارية غير مستغلة بالكامل حتى الآن، ويرجع الفضل فى ذلك للطبيعة الخلابة التى حباها بها الله، والتى تكفى لجعلها إحدى أروع المناطق السياحية فى مصر. 
وقد شهدت مدينة رأس سدر تطويرات مهمة فى البنية التحتية والطرق إلى جانب تقليل وقت الوصول إليها بفضل الأنفاق الجديدة التى أنشأتها الدولة فى منطقة قناة السويس فى إطار اهتمام الدولة فى السنوات الأخيرة بتطوير وتنمية مناطق جنوب وشمال سيناء، وهو ما يجعل من رأس سدر قبلة سياحية متميزة للمستثمرين والسياح والمواطنين».
 
وأضاف المهندس أحمد العتال قائلا: «انطلاقًا من حرص العتال القابضة على تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية، تعاقدت الشركة مع الدكتور ياسر البلتاجى، رئيس مجلس إدارة شركة ياسر البلتاجى للاستشارات الهندسية والمعمارية، الذى يتمتع بخبرة تمتد على مدار 26 وسابقة أعمال تزيد على 1200 مشروع فى مصر والخارج، من أهمها مؤخرًا التصميم المعمارى لعدة مشروعات رائدة فى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، كما تعاقدنا مع المهندس هانى سعد، المدير التنفيذى لشركة هانى سعد إنوفيشنز، للعمل على التصميمات الداخلية للوحدات، وهو من أشهر المصممين الذين تركوا بصمة واضحة فى أهم المشاريع السياحية والسكنية الفاخرة فى السنوات الأخيرة، حيث فرض موهبته على السوق بتصميماته المبتكرة التى تجمع بين اتباع أحدث المقاييس العالمية القائمة على الاستدامة وتكنولوجيا البناء وبين احترام الطبيعة والتكامل معها فى مشاريعه، وهو ما سيضمن لعملائنا الحصول على أفضل جودة ممكنة فى جميع تفاصيل تجربتهم فى باى سايد».
44156-1
 
وكشف المهندس أحمد العتال أن المشروع تم بناؤه بالكامل وهو الآن فى مرحلة التشطيبات النهائية بأحد أروع الأماكن برأس سدر، وسيتم طرح جميع وحداته للبيع بنهاية مارس الجارى ضمن مشاركة العتال القابضة فى معرض «ذا ريل جيت» العقاري، ومن المخطط البدء فى تسليم وحدات «باى سايد» خلال الربع الأخير من العام الحالى، كما تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بحوالى 500 مليون جنيه المشروع بنهاية 2021.
 
من جهة أخرى، أعلن المهندس محمد العتال، المدير التنفيذى للعتال القابضة عن طرح المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع «باركلين» بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تضم الوحدات الإدارية والتجارية، وكشف محمد العتال عن الانتهاء من بيع 85% من المرحلة الأولى و95% من المرحلة الثانية و90% من المرحلة الثالثة، كما حققت الشركة مبيعات للأجانب تجاوزت 27% من حجم المشروع، علاوة على ذلك، تم تنفيذ 50% من المرحلة الأولى والمستهدف الانتهاء منها بالكامل خلال العام الحالى و15% من المرحلة الثانية، ومن المخطط إتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع بنهاية 2023.
 
ومشروع «باركلين» هو أول مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه، على مساحة 27 فدانا فى منطقة R7 على أربع مراحل، ويضم 1100 وحدة متنوعة بين شقق دوبلكس وبنتهاوس واستوديوهات ووحدات إدارية وتجارية، وتهدف العتال القابضة لتقديم مشروع «باركلين» باعتباره أول مجتمع سكنى حديث يمزج فى تصميماته بين أصالة الماضى وحداثة المستقبل، وقد قامت الشركة بضخ استثمارات تزيد على 250 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الماضى، كما رصدت 150 مليون جنيه قابلة للزيادة لأعمال الإنشاءات خلال 2021. وتتولى «أتكون» للمقاولات التابعة لمجموعة العتال أعمال الإنشاءات فى المشروع بالكامل، حيث تم إنشاء محطة خلط مركزية بطاقة إنتاجية تقدر بحوالى 6 آلاف متر مكعب يوميًا، لتغطية احتياجات الأعمال الإنشائية بالمشروع، ومن الجدير بالذكر أن شركة أتكون، قد حققت عقود مقاولات للغير بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال 2020، وتستهدف تحقيق 1.5 مليار جنيه خلال هذا العام.
 
وأشار المهندس أحمد العتال فى ختام حديثه إلى أن العتال القابضة تعمل الآن على تأسيس شركة جديدة تنضم لمجموعة شركات العتال لتتولى إدارة وتأجير الشقق الفندقية فى مشروعات الشركة فى رأس سدر والعاصمة الإدارية الجديدة، وأضاف: «لدينا الآن إدارة لتجهيز المبانى والوحدات تابعة لشركة «أتكون» للمقاولات نفذت بالفعل العديد من المشروعات لسفارات أجنبية فى مصر، ونقوم حاليًا بفصل تلك الإدارة عن شركة المقاولات لتكون نواة للشركة الجديدة المقرر إطلاقها فى الربع الثانى من 2021». 
 

-- الرئيس التنفيذى لشركة «مصر إيطاليا العقارية»:مصر دخلت عصر المدن الذكية.. والعاصمة الإدارية مشروع نوعى لم تشهده مصر فى تاريخها.. محمد هانى العسال: نستهدف ضخ استثمارات بإجمالى 3.5 مليار جنيه العام الجارى وهدفنا تسليم 1000 وحدة سكنية قبل ديسمبر المقبل.. مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى جيدة وأقترح رفع سقف التمويل لـ مليون و700 ألف لدخول شرائح جديدة

 
أكد محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن العاصمة الإدارية الجديدة، تعد أول مشروع نوعى تشهده مصر فى تاريخها، وسيسهم فى وضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة، موضحا أن العاصمة الإدارية أسهمت فى جذب استثمارات أجنبية وخليجية لمصر فى وقت اقتصادات الدول المتقدمة بدأت تنهار بسبب جائحة كورونا.
 
وأضاف «العسال»، فى حوار مع «اليوم السابع» أن مصر بدأت تدخل عصر المدن الذكية، ما جعل المطورين يغيرون من فكرهم فى تنفيذ المشروعات لمواكبة التطورات التى تشهدها مصر فى الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن الإجراءات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة أسهمت بشكل كبير فى جذب الاستثمار الأجنبى والعربى لمصر، وهو ما جعل المنظمات الاقتصادية العالمية تشيد بالاقتصاد المصرى وتضعه فى تصنيف إيجابى، تسبب فى تحسين نظرة العالم أجمع للاقتصاد المصرى.
 
WhatsApp-Image-2021-03-23-at-2.28.27-PM
 
وبما يتعلق بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للتمويل العقارى، أشار إلى أن المبادرة جيدة للغاية، وتسهم فى إحداث رواج حقيقى للقطاع العقارى المصرى، ولكن هناك بعض المقترحات التى يجب وضعها فى الاعتبار، فى مقدمتها رفع سقف التمويل لمتوسطى الدخل لـمليون و700 ألف، حتى يتسنى دخول شرائح جديدة، واستفادة القطاع الخاص وأصحاب الشركات العقارية من تلك المبادرة.
 
وبما يتعلق بخطة الشركة واستثماراتها، قال محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، إن خطة الشركة لعام 2020 تضمنت تحقيق مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه وتم تعديلها لـ2.5 مليار جنيه نتيجة أزمة كورونا، وهو المستهدف الذى حققته الشركة مع نهاية العام، مشيرا إلى أن خطة الشركة للعام الجارى عادت للمعدلات السابقة للشركة نظرا لنشاط السوق العقارى.
 
وأضاف أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليارات جنيه خلال العام الجارى، فالشركة تركز على الإسراع بمعدلات التنفيذ بمشروعاتها الحالية وتسليم عدد كبير من الوحدات، أكثر من دراسة فرص استثمارية جديدة، لافتا إلى أنه فى حالة ظهور فرصة استثمارية يصعب تكرارها، فإن الشركة تدرسها بالفعل.
 
مصر-ايطاليا
 
وأوضح أن الشركة قامت بتشغيل مول «جاردن 8»، والذى شهد إقبالا قويا من العملاء، وهو مول تجارى يقدم مفهوما جديدا للعلامات التجارية، ويقع على مساحة تأجيرية تبلغ 22 ألف متر مربع، وتم تأجير المرحلة الأولى منه بالكامل وتمثل نحو 70 % من المول ومن المخطط الوصول بنسبة الإيجار لـ90% بالمول بنهاية العام الجارى.
 
وتابع أن مشروع «كايرو بيزنس بارك» يقع على مساحة 90 ألف متر مكاتب إدارية بالإضافة لـ10 آلاف متر مساحة تجارية، وتخطط الشركة لتسليم 20 مبنى بالمشروع، فى 2021 وهناك شركة بدأت بالفعل التشغيل التجريبى لمقرها هناك، بالإضافة لبدء تشغيل فندق «هيلتون جاردن إن»، خلال عامين ويضم 135 غرفة.
 
وأوضح أنه تم بدء طرح مساحات تبدأ من 45 مترا بالمكاتب الإدارية بالمشروع وذلك عقب أزمة كورونا وظهور الحاجة لتوفير مساحات صغيرة، مؤكدا اتباع كل التطورات التكنولوجية والأمنية داخل المشروع، ويبلغ إجمالى الاستثمارت المنفذة بالمشروع حتى الآن مليار جنيه من إجمالى 1.5 مليار جنيه، موضحا ضخ 500 مليون جنيه بالمشروع فى 2021.
 
وأشار إلى أن الشركة بدأت فى سحب الشريحة الأولى بقيمة 100 مليون جنيه من قرض إجمالى بقيمة 650 مليون جنيه مخصص لتمويل هذا المشروع وسيتم سحب الباقى تباعا خلال العام الجارى.
 
وقال إن مشروع «البوسكو» يضم شققا فندقية فى مرحلة الغابة العمودية وهى 3 مبانى تديرها شركة فندقية ذات علامة تجارية وتضم إجمالى 560 وحدة، ومن المخطط تسليم 200 فيلا و500 شقة بالمشروع خلال العام الجارى.
 
 كما سيضم مشروع «فينشى» فى العاصمة الإدارية شقق فندقية لافتا إلى أنه يبدأ أولى تسليمات المشروع بداية 2023، وتعمل الشركة حاليا فى أعمال الإنشاءات فى الفيلات بنحو 250 فيلا. وأوضح أن إجمالى عدد وحدات المشروع 800 فيلا و1500 شقة، وسيتم البدء فى انشاءات العمارات منتصف العام الجارى.
 
وأوضح أن مشروع «لانوفا فيستا» يقع على 40 فدانا ويضم 131 فيلا وتم تسليم 80 فيلا بالمشروع حتى الآن، وجار طرح 30 فيلا بالمشروع حاليا ويضم المشروع ملعب تنس ومولا تجاريا وهو «جاردن 8»، كما أن مشروع «كاى السخنة» يقع على مساحة 32 فدانا وعبارة عن 330 وحدة بالإضافة لفندق «هيلتون» بإجمالى 211 غرفة وفندقا صغيرا تديره شركة إدارة ويضم نحو 25-30 غرفة بجانب شاليهات فندقية تدار بنفس إدارة الفندق الصغير وسيتم الإعلان عنها قريبا.
 
وهناك مركز للتزحلق على الأمواج فى مشروع «كاى السخنة»  ويبدأ تشغيله العيد المقبل وسيكون اكبر مركز تزحلق على الأمواج موجود بالمنطقة بحوالى 1600 متر.
 
وكشف عن طرح عروض خاصة خلال فترة معرض «ذا ريل جيت» فى مشروعات الشركة الحالية، وعقب المعرض ستقوم الشركة بطرح المرحلة الثانية بمشروع «البوسكو سيتى»، وسيتم طرح البيع بمشروع «فينشى ستريت» وهو عبارة عن 33 ألف متر تجارى إدارى طبى خلال فعاليات المعرض.
 
وأوضح أن الشركة قامت بإعادة ترتيب للمخطط العام لمشروع «البوسكو سيتي» وبدأ التعاون مع «ستيفانو بويرى»، موضحا أن المشروع على مساحة 268 فدان، وتم طرح المرحلة الأولى بالمشروع «سيلا» وسيتم طرح المرحلة الثانية بالمشروع فى إبريل المقبل.
 
وقال إن هناك تغيرات فى احتياجات العملاء فى الوحدة التى يسعون للحصول عليها، ما دفع الشركة لمراعاة هذه التغيرات فى تصميم المشروع وإعادة المخطط العام له، وستقوم الشركة بتقديم منتجات جديدة فى هذا المشروع إبريل المقبل.
وأكد أن مبادرة التمويل العقارى بفائدة 3% مبادرة متميزة للغاية تحقق استراتيجية الرئيس السيسى، بأن تكون لكل مواطن شقته المملوكة له، ومن المقترحات أن يتم فتح سقف قيمة الوحدة لتصل إلى 2 مليون جنيه كما يمكن أن تكون الفائدة تتراوح بين 3 و 5%، بالإضافة لأن تكون الوحدة جاهزة للتشطيب وليس مشطبة بالكامل وكلها عوامل تضمن الاستفادة من هذه المبادرة.
 
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (9)

-- طفرة إنشائية فى عهد الرئيس السيسى.. 7 سنوات من الإنجازات تبدأ بتسكين مدن الجيل الرابع.. افتتاح العاصمة الإدارية رسميا أغسطس المقبل.. وإنشاء 260 ألف شقة لسكان العشوائيات.. و700 ألف وحدة لمحدودى الدخل

7 سنوات من الإنجازات، يشهدها قطاع الإسكان والمرافق والمجتمعات الجديدة، فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، آخرها بدء تسكين مدن الجيل الرابع، والإعلان عن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة رسميا فى أغسطس المقبل، بالإضافة إلى دخول مصر فى عصر محطات تحلية المياه، ولأول مرة يتخطى إنتاج محطات تحلية المياه أكثر من 800 ألف متر مكعب يوميا، وفى هذا التقرير نستعرض لكم تفاصيل تلك الإنجازات وهى: 
 
فى مشروع «الإسكان الاجتماعى» لشريحة الشباب ومحدودى الدخل، تم الانتهاء من تنفيذ 414 ألف وحدة سكنية، بتكلفة 51 مليار جنيه، نسبة 38% منها بالمحافظات، وجار تنفيذ 194 ألف وحدة أخرى، بتكلفة 37 مليار جنيه، وفى مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، تم الانتهاء من تنفيذ 41424 وحدة، بتكلفة 13 مليار جنيه، وجار تنفيذ 15480 وحدة أخرى، بتكلفة 4.6 مليار جنيه.
 
فى مشروع «JANNA» للإسكان الفاخر، تم الانتهاء من تنفيذ 4032 وحدة، بتكلفة 1.6 مليار جنيه، وجار تنفيذ 36248 وحدة أخرى، بتكلفة 14.5 مليار جنيه، وفى مشروع «سكن مصر» للإسكان المتوسط، تم الانتهاء من تنفيذ 2232 وحدة، بتكلفة 670 مليون جنيه، وجارٍ تنفيذ 67696 وحدة أخرى، بتكلفة 20.3 مليار جنيه.
 
63628-العاصمة-الادارية
العاصمة الادارية
 
ولم تقتصر إنجازات الرئيس على توفير الوحدات السكنية فحسب، بل تعمل على تحقيق رغبة المواطنين فى تملك مسكنهم الخاص، حيث تم خلال الفترة من 2014 وحتى 2020، طرح 328 ألف قطعة أرض، لمختلف شرائح المجتمع «أراضى إسكان اجتماعى - متميز - أكثر تميزا»، وهذه الأراضى وفرت ملايين الوحدات السكنية. كما انتهجت الحكومة فى عهد الرئيس السيسى سياسة الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة بإشراك القطاع الخاص فى عملية التنمية الشاملة، التى تشهدها الدولة المصرية فى الوقت الحالى منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث تم التعاقد على 17 مشروعا بمساحة 19250 فدانا، بإجمالى استثمارات 500 مليار جنيه، بمدن: «القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - امتداد الشيخ زايد - حدائق أكتوبر».
 
واقتحمت الدولة ملفا شائكا، عانت منه لعشرات السنين، وهو ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، والمناطق غير المخططة، من أجل توفير «حياة كريمة» لأهالينا بتلك المناطق، حيث تم تنفيذ 165.958 ألف وحدة، فى 298 منطقة تم تطويرها، بتكلفة 41 مليار جنيه «26 مليارا للمشروعات + 15 مليارا قيمة الأراضى»، وجارٍ تنفيذ 74.927 ألف وحدة أخرى، فى 59 منطقة جارٍ تطويرها، بتكلفة 22 مليار جنيه «14 مليارا للمشروعات + 8 مليارات قيمة الأراضى»، كما تم تطوير 53 منطقة غير مخططة، وجارٍ تطوير 17 منطقة أخرى، بتكلفة إجمالية 318 مليار جنيه، موضحا أنه تم مؤخرا تطوير ميدان التحرير، وذلك فى إطار مشروعات تطوير القاهرة التاريخية.
 
وأولت الحكومة فى عهد الرئيس السيسى اهتماما كبيرا بمد وتدعيم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، من أجل توفير كوب مياه نظيف للمواطنين، ومعالجة مياه الصرف الصحى، وإعادة استخدامها فى الأغراض المخصصة لذلك، لا سيما خدمات الصرف الصحى بالمناطق الريفية، ففى مجال مياه الشرب، تم الانتهاء من تنفيذ 295 مشروعا، بتكلفة 38.5 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 62 مشروعا، بتكلفة 8.3 مليار جنيه.
 
وفى مجال صرف صحى المدن، تم الانتهاء من تنفيذ 194 مشروعا، بتكلفة 20 مليار جنيه.

-- إدريس محمد.. العضو المنتدب لشركة أكام: مشروع SCENE7 أول كمبوند رياضى فى العاصمة الإدارية يوفر 27 ساعة للمرأة المصرية.. طرح وحدات جديدة وأنظمة سداد حتى 10 سنوات بمشروع «SCENE7».. تسليم المرحلة الأولى من «Scenario» بنهاية 2021 وحققنا مبيعات 3.5 مليار جنيه بالمشروع

منذ انطلاقها بالسوق المصرى حرصت شركة أكام للتطوير العقارى على تقديم منتج عقارى مختلف ومتفرد، حيث بحثت عن السعادة قبل البحث عن الربح وقامت بعمل أبحاث ودراسات لمدة 3 سنوات قبل البدء بالدخول إلى السوق العقارى وطرح أول مشروعاتها «ٍScenario»، وبعد أن كسبت ثقة العملاء واحترام السوق قامت بإطلاق ثانى مشروعاتها «SCENE7» فى عام الكورونا.
 
شركة «أكام للتطوير العقارى» تستكمل مسيرة نجاحها وتعلن عن طرح وحدات جديدة بالمشروع وأنظمة سداد تصل إلى 10سنوات خلال الفترة المقبلة، فى نفس التوقيت الذى تعتزم فيه تسليم المرحلة الأولى من مشروعها الأول «Scenario» والمقام على مساحة 40فدانا بمنطقة الـR7.
 
WhatsApp-Image-2021-03-23-at-5.55.42-PM(3)
 

وللتعرف أكثر عن الخطط المستقبلية للشركة تحدثنا مع إدريس محمد العضو المنتدب للشركة، وإلى نص الحوار..

 
فى البداية حدثنا عن مدى تأثير جائحة كورونا خلال 2020 و2021 ومدى تأثر السوق العقارى ومشروعات الشركة؟
فى حقيقة الأمر عندما أتت جائحة كورونا فى بداية الربع الأول من عام 2020 حدث ارتباك على مختلف الانشطة والقطاعات المختلفة وتأثر السوق العقارى حتى شهر مايو من 2020، وسرعان ما أثبت القطاع العقارى أنه الملاذ الآمن والأكثر استقراراً، وبدءً من شهر يونيو حدث انتعاش كبير فى حركة المبيعات، وكانت الشركة حريصة على استمرار عملية الإنشاءات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حرصاً من الشركة على تسليم الوحدات فى المواعيد المحددة، ومع طرح مشروع «SCENE7» فى الربع الاخير من 2020، ومع بداية عام2021 استمرت حالة النشاط فى الإنشاءات والمبيعات مستقرة. 
 

وماذا عن مشروع «Scenario» وحجم الاستثمارات والإنشاءات وموعد التسليم؟ 

 
مشروع «Scenario» يقع على مساحة 40فدانا، ويشمل على 49 عمارة بإجمإلى 1600وحدة سكنية، والمساحات تتراوح بين 112 و458 مترا مربعا بخلاف جزء تجارى على مساحة 7 أفدنة، ويتكون من 4 مراحل وتختلف كل مرحلة عن الأخرى، كما تحرص أكام على تقديم جميع خدمات هذه المراحل للعملاء بالمجان. 
 
وحققت «أكام» مبيعات بالمشروع 3.4 مليار جنيه حتى الآن، على ان يتم تسليم جزء من المرحلة الأولى من المشروع بنهاية 2021، وأؤكد على حرص الشركة على اتمام عملية الإنشاءات بوتيرة سريعة حتى يتم التسليم فى الموعد المحدد. 
 
Akam_Scene7_Newspaper_Youm7_16-5x25_toPrint
 

الاختلاف والتميز.. نود معرفة تفاصيل مشروع «SCENE7» المشروع الثانى بالعاصمة الإدارية؟

 
قامت أكام بتنفيذ مشروعها الجديد «SCENE7» والذى تم طرحه فى سبتمبر 2020 وحرصنا على تقديم منتج عقارى يوفر كل المستلزمات الرياضية عملاً على توفير الوقت والجهد، ويقع المشروع بمنطقة الـ R7 على مساحة 40 فدانا، ويضم 1600 وحدة، بالإضافة إلى نادى رياضى ومول تجارى، وقد تم تخطيط المشروع وفقاً لأحدث التصميمات العالمية بالإضافة إلى 3 بوابات رئيسية. 
 
جدير بالذكر ان المشروع يحتوى على مساحات مختلفة تبدأ من 120 حتى 230 مترا، ويقام المشروع على مساحة إنشائية نحو 19% فقط من المساحة الكلية للمشروع و81% مساحات خضراء. 
 
ويُعتبر مشروع «SCENE7» هو أول كمبوند رياضى بمواصفات عالمية بالعاصمة الإدارية، حيث إن تصميمات المشروع وما يحتويه من «براندات» تجارية رياضية مختلفة تجعله متفردا عن باقى المشروعات بالعاصمة، ونهدف بهذا إلى توفير أكبر قدر من السعادة لعملاء أكام والتى تهدف إلى أن تكون رائد التطوير العقارى بحلول 2023 بل وصاحبة الريادة فى تقديم كل ما هو مميز ومختلف فى السوق العقارى.
 

استكمالا لحديثنا عن التميز والاختلاف ما هو أهم ما يميز مشروع «SCENE7»؟

 
يتميز مشروع «SCENE7» عن مختلف المشروعات العقارية الأخرى بالعاصمة الإدارية، حيث تم التعاقد مع عدد من الأكاديميات الرياضية وعلى رأسها Juventus Academy Egypt، وأكاديمية Winners Tennis برئاسة أحمد رفعت وأكاديمية البرلسى للإسكواش لمؤسسها عمر البرلسى وأكاديمية Adams Dance Studio لمؤسسها مى آدم، بجانب التعاقد مع شريك النجاح لشركة «أكام» محمد فاروق مؤسس Sport X.
 
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (10)
 

-- الحياة تدب فى«مستقبل سيتى»..بدء تسليم وحدات أول المشروعات السكنية بالحى الأول بالمرحلة الأولى للعملاء

 
أعلن المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، المالك والمطور العام لمشروع مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة، أنه مع بداية هذا الأسبوع بدأت شركة الأهلى صبور للتنمية العقارية فى تسليم وحدات مشروع Green Square بالحى الأول بالمرحلة الأولى بمستقبل سيتى.
 
40760-Eng.Essam-Pic
 
وأضاف أن شركة المستقبل حققت نسبة تنفيذ 90% من شبكة المرافق والبنية التحتية «طرق - رى وصرف - كهرباء واتصالات - غاز» للمرحلة الأولى بالمدينة، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ الهيكل المعدنى للبوابة الأيقونية الرئيسية للمدينة على الطريق الدائرى الأوسطى بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال التغطيات الخاصة بالبوابة مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ أعمال اللاند سكيب بهذه المنطقة يونيو المقبل.
 
Green-Square-2
 
مضيفاً أن شركة المستقبل تعاقدت مع مجموعة متميزة من كبرى شركات التطوير بمختلف التخصصات «سكنى - تعليمى - محطات وقود» حتى الآن بالمرحلتين الأولى والثالثة وجزء من المرحلة الرابعة.
 
Green-Square-1
 
مختتماً أن هذا الحدث سيبعث بالعديد من الرسائل الإيجابية لمطورى المدينة واستمرارهم فى تحقيق مخطط التنمية الكامل للمدينة بمراحلها الخمس وبدء تسليم المشروعات تباعا، بالإضافة إلى عزم الشركة على إبرام عدد من التعاقدات بالمشروعات الخدمية لتلبية كل احتياجات قاطنى المدينة.

-- مشاركة متميزة لإنرشيا للتنمية العقارية بمعرض The Real Gate.. سجل حافل بـ 8 مشروعات تمتد على سواحل البحر الأحمر والمتوسط والمدن الجديدة.. چيفيرا فى صدارة استثمارات الشركة بمساحة 5.5 مليون متر مربع.. عروض حصرية للتسليم المبكر بـ 0% عند التعاقد وتقسيط على 8 سنوات

تشارك شركة إنرشيا للتنمية العقارية لأول مرة فى معرض The Real Gate من 25 الى 27 مارس، ويحظى المعرض برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مما يعطى ثقلاً للحدث الأكبر والأشهر خلال الفترة الحالية على مستوى السوق العقارى ويعكس إهتمام الدولة بالقطاع العقارى والتنمية العمرانية بشكل عام.
 
تشارك شركة إنرشيا للتنمية العقارية فى المعرض بسجل حافل بالمشروعات الكبرى والمتنوعة والتى تمتد فى الكثير من المناطق على طول ساحلى البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وأيضاً داخل المدن الجديدة، إذ تمتلك إنرشيا للتنمية العقارية محفظة ضخمة من الأراضى فى كل من القاهرة الكبرى والساحل الشمالى والبحرالأحمرتصل الى 6.8 مليون متر مربع بإستثمارات تصل الى 71 مليار جنيه من خلال 8 مشروعات كبرى. ويصل إجمالى عدد الوحدات التى تم طرحها الى ما يقرب من 5000 وحدة سكنية وتجارية وصل نسبة البيع بها الى 74% تقريبا.
 
وبالنظر الى مواقع المشروعات نجد أن إنرشيا للتنمية العقارية إختارت مواقع تتماشى مع خطة الدوله للتنمية العمرانية لتجد لنفسها موقعاً بالجونة وسهل حشيش كإطلالة واضحة على البحرالأحمر، بالإضافة الى مشروعاً ضخماً بالساحل الشمالى وتوسعاته الجديدة على البحر الأبيض المتوسط، ومشروعات أخرى على طريق مصر أسكندرية الصحراوي.
 
Inertia1
 
· فعلى طريق مصر أسكندرية الصحراوى تم إنشاء مشروع بريكس المقام على 44 ألف متر مربع، ومشروع چولز على مساحة 483 ألف متر مربع. بالإضافة الى مشروع سوليا على مساحة 81593 مترا مربعا، ومشروع وست هيلز على مساحة 32 ألف متر مربع. والمشروع الطبى الوحيد للشركة فى الشيخ زايد ميدى بوينت والمقام على مساحة 3000 متر مربع
· وعلى سواحل البحر الأحمر قامت شركة أنرشيا ببناء مشروع چى-كريبز بالجونة على مساحة 17500 متر مربع، ومشروع ڤيراندا بسهل حشيش على مساحة 130 ألف متر،.
 
ويعتبرمشروع جيفيرا المشروع الأكبر والأضخم للشركة فى الساحل الشمالى والذى يقام على مساحة 5.5 مليون متر مربع.
إنرشيا للتنمية العقارية حجزت لنفسها موقعا داخل السوق كإحدى أهم الشركات العاملة بالسوق العقارية المصرية، والتى ستتواجد فى معرض The Real Gate بتقديم مجموعة من العروض الحصرية والمميزة المرتبطة بالتسليم المبكر خلال 9 أشهر فى مشروعات مختارة فى القاهرة وسهل حشيش والساحل الشمالى والذى يتم التعاقد عليها من خلال دفع 0% مقدم والتقسيط على 8 سنوات، على ان يتم دفع 10% عند التسليم بعد 9 شهور من التعاقد، مع إتاحة نظام آخر للسداد من خلال دفع 5% دفعة أولى عند التعاقد وتقسيط المتبقى من ثمن الوحدة بخطط سداد تمتد الى 10 سنوات.
 
ويعد مشروع چيفيرا بالساحل الشمالى ضمن أضخم مشروعاتها، والتى يستحوذ على اهتمام شركة إنرشيا للتنمية العقارية. وهو المشروع الذى سيتواجد بقوة فى معرض The Real Gate بإعتباره الجزء الأكبر من إستثمارات الشركة، تماشياً مع توجهات الدولة المصرية لتنمية الساحل الشمالى الغربي، كما سيكون ضمن مشروعات الجيل الرابع التى تحقق الإستدامة بشكل متكامل وبمفهوم شامل بما يعزز أن تكون إمتداداً لمدينة العلمين الجديدة من خلال التركيز على إقامة وحدات سكنية تصلح للإقامة طوال العام، وأخرى فندقية، الى جانب خدمات صحية وترفيهية وتعليمية شاملة، إعتماداً على أن التطور الطبيعى للمنطقة سيكون من خلال إقامة مدن لا تقتصر الإقامة بها خلال أشهر الصيف فقط ولكن على مدار العام.
 

-- «ماونتن فيو» فى قائمة الـ5 الكبار بسوق العقارات.. الشركة تنشر مفهوم السعادة والحياة المتكاملة بمشروعاتها وتسعى لتحقيق مبيعات تتجاوز 12 مليار جنيه خلال 2021 

 
لطالما عُرفت «ماونتن فيو»، على مدار الـ15 عاما الماضية، بتفانيها فى تقديم الأفضل على مستوى الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية الخلابة، ونشر مفهوم السعادة فى مشروعاتها المختلفة، وهو ما جعلها واحدة من كبرى الشركات العقارية فى مصر، وحازت على ثقة أكثر من 14 ألف عميل فى كل أنحاء الجمهورية وحققت مبيعات خلال الأعوام القليلة الماضية تفوقت على كبرى المطورين ووضعتها ضمن قائمة الـ5 الكبار بالسوق العقارى، بمبيعات 10.5 مليار جنيه فى عام 2020 وتطمح لتحقيق 12 مليار جنيه مبيعات خلال 2021، لتتفوق على إنجازات العام الماضى.
 
JOE_5904
 
تملك «ماونتن فيو»، العديد من المشروعات بشرق وغرب القاهرة منها، «ماونتن فيو 1»، و«ماونتن فيو 2»، و«ماونتن فيو - هايد بارك» بالقاهرة الجديدة، و«ماونتن فيو - ريزيدنس»، و«ماونتن فيو - أكتوبر بارك» و«ماونتن فيو - جيزة بلاتو»، و«تشيل آوت» بارك، فى مدينة السادس من أكتوبر، علاوة على هذا، فإن العائلات يحظون بوقت جميل معًا فى منزلهم الثانى فى مشاريع «ماونتن فيو» فى السخنة 1، والسخنة 2، و«ماونتن فيو - رأس الحكمة»، «ماونتن فيو»، ومشروع Heartwork الذى يُعد أول مشروع إدارى للسعادة فى مصر والشرق الأوسط، وغيرها من المشروعات الأخرى.
 
كما تمتلك «ماونتن فيو» محفظة أراض تُعد من الأكبر فى سوق العقارات المصرى، والتى تلبى خُطط الشركة المستقبلية فى تقديم المزيد من المشاريع التى وصلت إلى 15 مشروعا على مستوى الجمهورية، مؤخرا أطلقت «ماونتن فيو» مشروع «ماونتن بارك فى قلب التجمع الخامس، باستثمارات تتجاوز 1.6 مليار جنيه، يشمل المشروع 700 وحدة تتنوع بين الفيلات والـivilla يتم بناؤها بتصميمات مستوحاة من الطبيعة بمزيج بين اللونين الأبيض والأزرق وتتميز بطابع خاص يتماشى مع روح الطبيعة.
 
B_Hussein--5-33
 
ويتميز «ماونتن بارك» بتصميم بمستوى 4 ارتفاعات مختلفة، ليحاكى تجربة الحياة فوق الجبال العالية والتلال، بكل تفاصيلها المبهرة والممتعة، بارتفاع يتراوح بين 260 إلى 300 متر فوق سطح البحر، لتطل المنازل على بحيرات وشلالات ومساحات شاسعة من الخضرة على تلال متباينة الارتفاع، لتوفر منظرا طبيعيا خلابا ليس فقط للمشاهدة، ولكن للاستمتاع بالحياة والاندماج فيها وإعادة التواصل مع الطبيعة بعيدا عن زحام المدينة. 
 
وفى إطار القيم التى تؤمن بها «ماونتن فيو» من بناء مجتمعات سعيدة، فى كل مكان تطأ أقدامها فيه، وتأكيدا لرؤية الشركة فى تنمية مهارات ومواهب الأطفال والأجيال الصاعدة وخلق تجارب إيجابية وتطوير القيم المجتمعية، أطلقت «ماونتن فيو»، برنامجا لتطوير الشباب وذلك بهدف تنمية مهارات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 17 عاما من القاطنين فى جميع مشاريع «ماونتن فيو» ويستهدف البرنامج تعزيز المهارات الذاتية للأطفال، ما يساهم فى تشكيل شخصية تلك الأجيال الشابة التى ستشارك فى مستقبل هذا الوطن.
74831-DSC02375
 
وفى السياق ذاته، وضعت «ماونتن فيو» برنامج مُصمما خصيصا للثقافة المصرية بهدف تطوير ثقافة الأطفال إذ يُركز على ربط العائلات والأطفال بثقافتهم الأصيلة وتقاليدهم الدافئة وتعريف الأطفال بتراثهم وحضارتهم من خلال الأنشطة الثقافية المختلفة.
 
واستمرارا لمسيرتها، قررت «ماونتن فيو» إطلاق البرنامج التعليمى للتطوير العقارى، وهو الأول من نوعه فى مصر، عام 2010 بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، بالقاهرة، فضلا عن ذلك عقدت شراكة أخرى مع حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية، «إيه يو سى فينتشر لاب» لتمكين ودفع نمو رواد الأعمال بهدف إطلاق العنان لإمكاناتهم الحقيقية.
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (11)

-- شركة MBG تطلق أول مجمع طبى متكامل على النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة.. د. محمود العدل: River Green أول مجمع طبى متكامل مصمم وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية WHO وكنجز كوليدج بلندن 

كشف الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة شركة MBG للاستثمار العقارى، عن تفاصيل أول مجمع طبى متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى أطلقته الشركة مؤخرا، باستثمارات تصل لنحو مليار جنيه، لافتا إلى أن مشروع River Green، يعد أول مُجمع طبى متكامل داخل العاصمة الإدارية بأكملها ويتميز بموقعه بإطلالة مباشرة على النهر الأخضر والبرج الأيقونى.
 
وأوضح أن إطلاق هذا المشروع، يأتى نتيجة للنجاح الكبير الذى حققته الشركة فى مشروعها الرائد «بوكا»، والذى أحدث نقله نوعية داخل العاصمة الإدارية، جذبت العملاء فور انطلاق المشروع بساعات قليلة، كما حصل المشروع على إشادات دولية، سواء من مطورين عقارين خارج مصر أو العملاء أنفسهم، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت على رأس الدول التى كان لها نصيب الأسد فى مشروع «بوكا» بالعاصمة الإدارية.
 
محمود-العدل
محمود العدل
 
وأضاف الدكتور محمود العدل، أن مشروع River Green، يمثل أحدث مشاريع شركة MBG ماستر بيلدر جروب فى العاصمة الإدارية، ويعد أول مُجمع طبى متخصص وذلك للخبرة الطبية لمجلس الإدارة، نظرا لأنه تولى رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة اليد، لافتا إلى أن المشروع يمثل أول مُجمع طبى متكامل بقلب العاصمة الإدارية مصمم وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية WHO وكنجز كوليدج بلندن وكذلك أول مبنى طبى بفندق «Motel» ما يشجع السياحة العلاجية.
 
وحول تفاصيل المشروع، كشف رئيس مجلس إدارة شركة MBG للاستثمار العقارى، أن المشروع من تصميم وتنفيذ شركة EHAF Consulting Engineers بخبرة هندسية دولية فى القطاع الطبى تصل الى أكثر من 50 عاما، إلى أن أبرز مشروعات الشركة تتمثل فى كمبوند pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمنصورة إنترناشونال ميديكال سنتر، وElite ميديكال تاور، والعلا سيتى El Ola City فى مدينة المنصورة، وجيهان ميديكال سنتر Gehaan Medical Center، وكمبوند صن ست Sunset فى مدينة رأس البر.
 
75339-63de940c-a388-4458-b265-ac30174df275
 
وقال: يقع مشروع River Green أمام النهر الأخضر، والبرج الأيقونى، بإطلالة مباشرة على محور الأمل فى منطقة Mu23، بين الحى السكنى R2 والحى السكنى R3 والذى تم الانتهاء من بنائهما وتشطيبهما بالكامل، حيث ستعد أولى مناطق ستسكن بالعاصمة الإدارية، ويتميز بوجوده بالقرب من مجموعة من الجامعات سيناء والكندية والألمانية وكذلك المدينة الرياضية ومدينة المعرفة والمدينة الذكية، كما يعد قريبا جدا من مدارسseven pillar.
 
وشرح الدكتور محمود العدل، أبرز مزاياة مشروع River Green، وتتمثل فى تصميم أيقونى مميز بواجهات زجاجية فاخرة، فلا عن تضمنه عيادات ومراكز طبية مختلفة بتصميمات مختلفة بتشطيب كامل، بالإضافة إلى أرضيات مضادة للبكتيريا، دهانات مضادة للبكتيريا، نظام تعقيم بالهواء، كما يتميز المبنى بأنه ممهد بالكامل لاستخدام ذوى الهمم، كما تراعى فيه خصوصية الأطباء والمرضى فلكل منهم مصاعد ومداخل مختلفة وكذلك مصاعد طبية مجهزة لنقل آسرة المرضى.
 
59935-WhatsApp-Image-2021-03-23-at-5.39.55-PM
 
 من ناحية أخرى، أكد أن المنافسة بين المطورين داخل العاصمة تشجع على التطوير والابتكار، وهو ما يفيد الشركة نفسها بأن تطور من منتجاتها ويفيد العميل فى النهاية.
 
وأشار إلى أن مبادرة التمويل العقارى التى أطلقتها الدولة خطوة جيدة، وتسهم فى تنشيط السوق المصرى وتعمل على سد الفجوة بين القدرة الشرائية للعملاء وبين أسعار الوحدات المطروحة، ومن المتوقع أن تتضاعف المبيعات العقارية خلال الشهور القليلة المقبلة لأضعاف الأرقام الحالية لدى جميع الشركات.
 
 وتابع: ما قامت به الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان وبالتعاون مع المطورين لدعم ملف تصدير العقار يفيد المطورين العقاريين بشكل كبير، ويسهم فى تنشيط مبيعات السوق ودعم الاقتصاد المحلى عبر توفير عملة صعبة، ونجحت شركة M B G للاستثمار العقارى، والمالكة لمشروع بوكا بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى التسويق للعقار المصرى عامة، ولمشروع «بوكا» خاصة فى الخارج، وخاصة داخل أوروبا، وهو ما ظهر فى تزايد نسبة الإقبال من قبل مواطنى دول أوروبا للحجز فى المشروع.
 
 وأشار رئيس شركة M B G، للاستثمار العقارى، إلى أن التسويق خارجيا لم يقتصر فقط على البيع للأجانب، بل شمل دول الخليج والدول العربية، خاصة المصريين بالخارج المقيمين فى هذه الدول.

-- «IGI العقارية».. 27 عاما من ريادة سوق العقارات فى مصر.. ضخ 300 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروعات خلال العام الجارى..IGI تخطط لإطلاق مشروع تجارى على مساحة 100 ألف متر مربع سيكون «أيقونة» مدينة 6 أكتوبر.. طرق سداد للوحدات السكنية تصل إلى عشر سنوات بمشروعات الشركة المختلفة

أنشئت شركة «IGI العقارية» عام 1994 وكانت بدايتها بمشروعى «جاردينيا بارك» و«حى الأشجار» بمدينة السادس من أكتوبر، واللذين يعتبران من أوائل المشروعات العقارية التى أنشأت نظام الكومباوند خلال العقد الأخير من القرن الماضى، ومنذ ذلك الحين واصلت شركة «IGI العقارية» ريادة القطاع العقارى، ونجحت طوال الـ27 عاما فى إنشاء العديد من المشروعات الناجحة وتسليم آلاف الوحدات السكنية للعملاء، وتجهز حاليا لإطلاق مشروعات سكنية وتجارية وإدارية جديدة تضيف للقطاع العقارى بصفة خاصة والاقتصاد الوطنى بصفة عامة. 
 
وقد طرحت مشروع «أشجار سيتى»، والذى يعد درة مشروعات منطقة غرب القاهرة، نظرا لتميزه بموقع استراتيجى قريب من كل المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة مثل طريق الواحات، الطريق الدائرى، طريق الفيوم، طريق دهشور، كما أنه قريب من خدمات رئيسية منها العديد من المولات التجارية والجامعات المشهورة بمدينة السادس من أكتوبر، وتتيح شركة «IGI العقارية» وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 80 مترًا تناسب الأسر الصغيرة وحتى 236 مترا للراغبين فى اقتناء مساحات كبيرة، وبجانب التنوع فى المساحة، تعرض تنوعا فى شكل الوحدة بين وحدات الدور الأرضى بحديقة، ووحدات برووف تيراس أو وحدات دوبلكس بالإضافة إلى وحدات الأدوار المتكررة، وتعمل الشركة خلال الفترة الحالية على استكمال تنفيذ وتسليم الوحدات المباعة بالمشروع بإجمالى 2.000 وحدة ما بين وحدات تم تسليمها وجارٍ تنفيذها.
 
_MG_4820-Cidar
 
الأمر نفسه ينطبق على المرحلة الأخيرة من «حى الأشجار» والتى طرحت تحت اسم «أشجار ريزيدنس» بمساحات تبدأ من 140 مترًا حتى 220 مترًا لتناسب احتياجات كل العملاء، واستجابت الشركة لعملائها وقدمت عروض سداد مغرية وصلت إلى مدة تقسيط حتى 10 سنوات، وفى الوقت نفسه سارعت للبدء فى تنفيذه من خلال التعاقد مع إحدى كبرى شركات المقاولات وهى شركة «LMS للبناء» وشركة «العمار» استشارى المشروع، ومن المقرر أن تنتهى من كامل المشروع خلال 4 سنوات فقط. 
 
ولأنها تسعى دائمًا للريادة، نفذت شركة «IGI العقارية»، وحدات مشروعها «أوك بارك» فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 21 فدانا من خلال 3 نماذج مختلفة ومساحات وتصميمات متنوعة المساحات حيث تتراوح بين 167 إلى 235 مترًا بتسهيلات فى السداد تمتد حتى 10سنوات، وتم البدء فى تنفيذه على أن يتم تسليم الوحدات للعملاء خلال 3 سنوات، هذا، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بمشروعى «أوك بارك» و«أشجار ريزيدنس» بإجمالى 600 وحدة بقيمة 3.5 مليار جنيه.
 
Exterior-back-side
 
وكانت قد ضخت«IGI العقارية» 150 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام الماضى 2020 وتستهدف مضاعفة هذه القيمة لتصل إلى 300 مليون جنيه أثناء هذا العام للإسراع من وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعاتها.
 
ولا ترتكن شركة «IGI العقارية» إلى نجاحاتها السابقة بل تسعى إلى مواصلة مسيرة البناء والتنمية، إذ تمتلك فى الوقت الحالى محفظة أراضى تزيد على 2.5 مليون متر مربع، وتجهز لإطلاق باقة متنوعة من المشروعات السكنية والتجارية والخدمية، تبدأها بمشروع تجارى وترفيهى على مساحة 100 ألف متر تخطط أن يصبح «أيقونة» الأنشطة التجارية والترفيهية بالمدينة، ولذا تعكف الشركة حاليًا مع كبرى المكاتب الاستشارية المتخصصة على وضع تصميمات عالمية تراعى فيها تقديم خدمات غير مسبوقة لزوار المشروع مع الحفاظ على وجود مساحات خضراء واسعة.
 
شركة «IGI العقارية»، خاطبت شرائح مختلفة من العملاء من خلال مشروعاتها «جاردينيا بارك»، «جاردينيا بارك II» و«جاردينيا سبرينجز»، وعلى نحو آخر قدمت مشروعاتها «حى الأشجار»، «أشجار هايتس»، «أشجار سيتى» و«أوك بارك»، وسلمت نحو 4.500 وحدة سكنية، حيث تضم ما يقرب من 20 ألف نسمة. 
 
وهى إحدى الشركات المنبثقة من المجموعة الدولية للاستثمارات IGI، والتى تأسست عام 1973 وتعد واحدة من شركات القطاع الخاص الرائدة، وتضم شركات متنوعة تعمل فى عدة أنشطة وقطاعات منها تصنيع الصلب والبناء وخدمات الدعم النفطى وتجارة السلع الاستهلاكية والأنشطة الزراعية وتجهيز الأغذية ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والاتصالات.
 

-- رئيس مجلس إدارة بورتو جروب: استراتيجية طموحة لـ«بورتو جروب» للوفاء بتعاقداتها مع العملاء وتسليم مشروعاتها وفقا للجداول الزمنية المحددة.. جمال فتح الله: نستهدف تنفيذ 3 مشروعات منها مشروعان فى مصر ومشروع خارجها.. تسليم 3500 وحدة بمشروعات المجموعة قبل نهاية 2021.. استمرار الدولة فى التنمية والبناء رغم أزمة كورونا حافظ على الاقتصاد المصرى والسوق العقارى

 
أعلن جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة بورتو جروب، على خطة الشركة للعمل بجدية شديدة خلال الفترة المقبلة للوفاء بالتزاماتها مع عملائها وتنفيذ وتسليم مشروعاتها وفقا لما تم تحديده مع عملائها، وذلك رغم استمرار أزمة كورونا، وذلك مع الحفاظ على سلامة العاملين فى مواقع المشروعات والموظفين فى المقرات الإدارية للمجموعة.
 
56579-WhatsApp-Image-2021-03-23-at-8.24.47-PM
 
وأشار إلى أن الشركة تعمل ضمن خطة تطوير داخلية لإعادة هيكلة كل الإدارات بداخلها وذلك بالتوازى مع استمرار العمل فى مشروعاتها للوفاء بتعاقداتها مع عملائها وذلك بالجودة المعهودة عن الشركة وبما يحافظ على سمعة الشركة بالسوق العقارى، مؤكدا أن الشركة لديها خطة استثمارية طموحة تحافظ على رياداتها فى القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة. 
 
وأوضح أن إجمالى عدد الوحدات التى قامت الشركة ببيعها للعملاء حتى الآن تتجاوز عشرة آلاف وحدة بإجمالى قيمة حوالى 13 مليار جنيه، وتم تسليم أكثر من سبعة آلاف وحدة منها حتى الآن، كما تخطط الشركة لتسليم 3500 وحدة أخرى تقريبا خلال العام الجارى. 
 
WhatsApp-Image-2021-03-16-at-1.14.25-PM
 
وكشف أن  منصور عامر لم يعد يملك أى حصص أو أسهم بمجموعة بورتو القابضة بصفته الشخصية. 
 
وتحدث عن خطة المستثمرين الحاليين لتأسيس كيان جديد بالاشتراك مع مجموعة برايم مصر وشركة أسماك الإمارتية، يتمثل نشاطها فى تطوير وإدارة الأعمال والمشروعات والاستثمارات، مؤكدا أن الشركة تستفيد بشكل كبير من المشروعات والكيانات الضخمة التى تمتكلها كل من بورتو جروب وبرايم مصر فى قطاعات مختلفة، كما يمكنها هذا من الدخول فى شراكات استراتيجية بين القطاعين العام والخاص.
 
وقال إن الشركة لديها خطة لتنفيذ 3 مشروعات جديدة باستثمارات تقديرية تصل إلى نحو 20 مليار جنيه على أراض حصلت عليها الشركة خلال عامى 2019-2020، وهذه المشروعات عبارة عن «جولف بورتو كايرو»، و«بورتو أسيوط» و«بورتو أغادير»، موضحا أن مشروع «بورتو أسيوط» يستهدف إنشاء مجمع عمرانى متطور بمحافظة أسيوط يشمل 500 وحدة سكنية بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 4.5 مليار جنيه على مدار 6 سنوات، وأشار إلى أن العمل يتم بقوة وباستمرار فى هذا المشروع وبالتحديد فى المرحلة الأولى والتى يتم تنفيذها خلال 3 سنوات.
 
WhatsApp-Image-2021-03-16-at-1.14.26-PM-(1)
 
وأوضح أن مشروع «جولف بورتو كايرو» يقع على مساحة 151 فدانا ضمن المرحلة الرابعة من مدينة المستقبل على طريق الأمل مباشرة وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتى، ويتضمن 3 آلاف وحدة سكنية و500 فيلا بجانب مطاعم عالمية ومدرسة دولية وحضانة ومسجد ومكاتب إدارية.
 
وأضاف أيمن بن خليفة نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة عن خطتهم الطموحة للبحث عن فرص استثمارية جديدة وأراض فى مختلف أنحاء الجمهورية بعد التأكد من تميزها استثماريا وتناسبها مع الخطط التنموية والاستثمارية للشركة، كما أن البحث المستمر عن أراض يأتى ضمن خطة الشركة التوسعية المستمرة.
 
ولفت إلى أن استثمارات الشركة داخليا وخارجيا تبلغ 30 مليار جنيه تقريبا، كما أن الشركة لديها خطة قوية لزيادة معدلات التنفيذ بمشروعاتها، لافتا إلى أن الالتزام بمعدلات التنفيذ أحد التحديات التى تواجه السوق العقارية عقب أزمة كورونا. 
ملحق عقارى على صفحات اليوم السابع (12)

-- «هايد بارك»تتغلب على تحديات كورونا وتحقق مستهدف مبيعاتها فى 2020.. الشركة تقدم نظام سداد متميزا لعملائها فى العام الجديد.. بدون مقدم وتقسيط على 8 سنوات

بعد عام ملىء بالتحديات، نجحت شركة هايد بارك للتطوير العقارى فى تنفيذ خططها لتطوير مشروعاتها القائمة والحصول على أخرى جديدة باستثمارات بالمليارات، تضيف للاقتصاد الوطنى وتشغل المزيد من العمالة، وفى الوقت نفسه الالتزام بتسليم 1911 وحدة سكنية جديدة، تأكيدا على جديتها أمام عملائها، ولذا نجحت فى تحقيق مستهدف مبيعاتها كاملا خلال العام السابق لتتغلب على تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
Eng.-Amin-(1)
 
ولتلبية الطلب الكبير على مشروعاتها، تطرح شركة هايد بارك أنظمة سداد مميزة تطرح لأول مرة بهايد بارك على مشروعيها «هايد بارك القاهرة الجديدة» بدون مقدم وأقساط متساوية على 8 سنوات ، ومشروع تاونى_Tawny أيضا، طرحت شركة هايد بارك نظام سداد 10% مقدم وتقسيط الباقى على 10 سنوات، وتستهدف الشركة تسليم 2000 وحدة بمشروعها بالقاهرة الجديدة.
منذ انطلاقه يحتفظ مشروع هايد بارك بمكانة خاصة بين مشروعات التطوير العقارى بمنطقة القاهرة الجديدة، نظرًا لتميز موقعه على القرب من العاصمة الإدارية الجديدة وعلى بعد دقائق من خدمات حيوية مثل مطار القاهرة والجامعة الأمريكية علاوة على أنه بوابة العاصمة الإدارية الجديدة، كما يربط بين شارع التسعين بالطريق الدائرى الأوسطى، وانفراده بأفضل تصميمات أشرف عليها أكبر المكاتب الاستشارية العالمية، بالإضافة إلى تنوع مساحات الوحدات السكنية، وتوافر الخدمات المختلفة من أكبر حديقة مركزية على مستوى القاهرة داخل المشروع.
 
ويقع مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة على مساحة 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية حوالى 40 مليار جنيه مصرى، ويقام على 8 مراحل مختلفة، بإجمالى عدد وحدات حوالى 20 ألف وحدة بجانب المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، ومن المقرر تسليم آخر مرحلة من المشروع فى عام 2030، وتتميز وحدات المشروع بتنوع تصميماتها من فيلات منفصلة ومتصلة وشقق سكنية بمساحات مختلفة لتلبية الأذواق والاحتياجات المتنوعة للعملاء، والتى تم تصميمها بواسطة شركات عالمية متخصصة فى تخطيط المدن.
 
60514-Youm-7-25-x-33.5-new
 
يتمتع مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة بتقديم خدمات مختلفة للعملاء مثل خدمات الصيانة، تنسيق الحدائق، النظافة، وخدمات أخرى للأماكن المشتركة وخدمات خاصة للملاك والأمن على مدار 24 ساعة، وخزان مياه سعة 10 آلاف متر مكعب يعمل بكامل طاقته عند انقطاع المياه لتوفير أعلى سبل الراحة للعملاء، بالإضافة إلى تطبيق Hyde Park App، وهذا يعد أفضل وسيلة يتم من خلالها متابعة وقياس رضاء العملاء منذ عام 2019.
 
ولذا يترقب المستهلكون والمهتمون بالاستثمار العقارى طرح مراحل جديدة بمشروعات هايد بارك لسرعة الحجز؛ لثقتهم فى قدرة الشركة على التسليم فى المواعيد المحددة وبأفضل تصميم وأعلى جودة مع توافر كل الخدمات مما يجعله مناسبًا للباحثين عن السكن بمشروع مميز أو الراغبين فى الاستثمار العقارى لتحقيق أعلى عائد، ولذا حاز المشروع على ثقة حوالى 500 أسرة، تقيم به فى الوقت الحالى.
 
logo_57371358399
 
كما يتضمن مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة Business District الذى يتضمن وحدات إدارية، والذى أطلقته الشركة بتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه وتبلغ إجمالى مساحته 117 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 50 مترا مربعا، مما يشجع أصحاب الأعمال الشباب ورواد الأعمال لتوسيع أعمالهم بمساحات مختلفة تلبى كل القطاعات التى تبحث عن أماكن عمل متطورة ومختلفة.
 
كما تعتزم شركة هايد بارك افتتاح المرحلة الأولى من منطقة هايد أوت Hyde Out ، فى خلال العام الحالى وهى منطقة ترفيهية على مساحة 46 ألف متر مربع بمشروع هايد بارك فى القاهرة الجديدة، وتضم المرحلة الأولى من منطقة هايد أوت أرقى المطاعم ذات العلامات التجارية الكبيرة مثل M By Chef Khaldy-وهو المطعم المملوك للشيف محمد الخالدى الحاصل على جائزة أفضل شيف لاجئ فى العالم، GREEK CLUB- وهو واحد من أقدم المطاعم فى مصر ويشتهر بجودة وفخامة الأطباق التى يقدمها، Santa Lucia-وهو كذلك أحد أقدم المطاعم فى مصر وضمن أحد معالم مدينة الإسكندرية، ومطاعم أخرى مشهور بجودتها مثل Smokery، Bellucci By Maitai.
 
بجانب المطاعم تضم منطقة هايد أوت، نون باى فجنون، وهى أول منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال بمشروع عقارى ليستمتعوا فيها بالرسم واللعب والجرى وممارسة النشاطات المختلفة، كما تضم المنطقة East Wind للحيوانات الأليفة، وهو مكان مخصص للتدريب واللعب مع الحيوانات الأليفة.
 
أما فى غرب القاهرة، بدأت شركة هايد بارك، مشروع  تاونى_Tawny فى موقع متميز بقلب المنطقة السكنية فى مدينة 6 أكتوبر محاط بجميع الطرق الرئيسية سواء محور 26 يوليو، طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، طريق الواحات، أمام نادى الجزيرة الرياضى، كما يقع المشروع على بعد خطوات من المولات والمحلات التجارية، ويحيط به العديد من المدارس الدولية مثل «ليسيه، والألسن، ومدرسة الشويفات الدولية، والمدرسة الأمريكية الدولية، والمدرسة البريطانية الدولية».
 
ويضم مشروع «Tawny»- الذى يقع على مساحة 31 فدانًا- أكثر من 200 فيلا مختلفة المساحات، تتميز بتنوع التصميمات من فيلات منفصلة بمساحات 288 مترًا، ومتصلة بمساحات تتراوح بين 240 و280 مترًا، وتاون وتوين هاوس والفيلات الرباعية Quad Villas كمنتج جديد لتلبية الأذواق المتنوعة للعملاء، والتى تشرف عليها شركات عالمية متخصصة فى تخطيط المدن، ويتم تخصيص 20% فقط من إجمالى مساحة المشروع للوحدات السكنية ليدل على اهتمام الشركة بالمساحات الخضراء، كما تم فى افتتاح مقر المبيعات الخاص بتاونى _Tawny بالموقع.
 
وفى النصف الثانى من 2020 نجحت شركة هايد بارك للتطوير العقارى فى اطلاق شركة جديدة تحت اسم «فاوندرزFounders» « تعمل فى مجال الاستشارات العقارية متخصصة فى المبيعات والتسويق العقاري، برأس مال حوالى 500 مليون جنيه مصرى».
 
وتعتبر جاردينا سيتى أولى مشاريع تسويق بافوندرز بالتحالف مع شركة الاهلى صبور، حيث سجلت فاوندرز نجاحا باهرا بتحقيق 5 مليارات جنيه مصرى مبيعات بالربع الأول من عام 2021 من إجمالى مستهدف مبيعات للمشروع 26 مليار جنيه مصرى.
 
124906-ملحق-عقارى-على-صفحات-اليوم-السابع-(13)
 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة