قرارات جديدة من التعليم بشأن الثانوية العامة فى تغطية لتليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 24 مارس 2021 08:30 م
قرارات جديدة من التعليم بشأن الثانوية العامة فى تغطية لتليفزيون اليوم السابع جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، حول آخر تصريحات وزير التعليم عن تطورات العملية التعليمية، وآخر القرارات بشأن نظام التابلت والثانوية العامة، بالإضافة إلى امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها حور محمد. 
 
وتناولت التغطية الحديث عن استخدام الكتب أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثانى الثانوى، حيث ذكر الوزير أنه يمنع دخول الأجهزة الإلكترونية في اللجان المدرسية "لمنع ظاهرة الغش" باستخدام هذه الادوات، أما "الثانوية العامة" سوف تسمح بدخول التابلت لأن امتحاناتها إلكترونية ولكن في بيئة تكنولوجية تمنع الدخول على الإنترنت.
 
 
كما ذكر أن الوزارة لم تطبع كتب ورقية هذا العام وبالتالى "لا يملك كل الطلاب هذه الكتب" ولذلك هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص في هذه الحالة، متابعا: سوف توفر الوزارة المعلومات المرتبطة بالامتحان في ورقة خاصة لكل الطلاب يتم إعدادها من المركز القومي للامتحانات وأرجو أن نثق في قدرتنا على هذا بما يتناسب مع أسئلة الامتحان علما بأن هذا يتم تطبيقه على كل الطلاب.
 
وتناولت التغطية، حديث الوزير، على أنه من المهم جدا التقييم في جو من "تكافؤ الفرص" حتى يتبين كل طالب مستواه الحقيقي بالنسبة لزملائه ونحقق الهدف الحقيقي من الامتحانات.
 
كما تناولت التغطية تأكيد الوزير، أنه لا علاقة للثانوية العامة بامتحانات سنوات النقل "ولا يجب الاسقاط عليها" لأنها مختلفة تماما عن ما يتم للصفين الأول والثانى الثانوى.
 
كما أكد الوزير، أن الثانوية العامة إلكترونية في المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لن يمكن اللجوء إلى الإنترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة