البرتغال ضد أذربيجان.. 8 أهداف تفصل رونالدو عن تخطى رقم على دائى

الأربعاء، 24 مارس 2021 01:30 ص
البرتغال ضد أذربيجان.. 8 أهداف تفصل رونالدو عن تخطى رقم على دائى رونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، فرصة ذهبية للتربع على صدارة قائمة أفضل الهدافين الدوليين على مر العصور، وذلك خلال فترة التوقف الدولى الحالية، حيث يقود الدون "برازيل أوروبا" في 3 مواجهات هامة فى إطار تصفيات كأس الأمم الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، حيث يلتقى مع أذربيجان الأربعاء، ثم منتخب صربيا فى 27 مارس، وأخيرا نظيره لوكسمبورج فى 30 مارس الجارى.

ويقود رونالدو المنتخب البرتغالى في مواجهة أذربيجان، المقرر إقامتها في تمام العاشرة إلا ربع من مساء الأربعاء، على ملعب "إليانز ستاديوم" معقل نادى يوفنتوس بمدينة تورينو الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022.

وأصبح رونالدو على بعد 8 أهداف فقط لتخطى الإيراني علي دائي صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف الدولية في العالم برصيد 109 هدفا.

وأحرز كريستيانو رونالدو 102 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته في 170 مباراة بجميع البطولات في مسيرته الدولية التي بدأت عام 2003 حتى الآن، كما يملك 41 تمريرة حاسمة خلال هذه الفترة، ليأتى الدون ثانيا في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف الدولية في العالم.

من جانبه، أكد فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي أنه سيكون متاحًا دائمًا إذا احتاج كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس إلى "نصيحة منه بشأن مستقبله".

ويستعد كريستيانو رونالدو والبرتغال لمباريات تصفيات كأس العالم أمام أذربيجان وصربيا ولوكسمبورج هذا الأسبوع، لكن هناك شائعات عن تحرك محتمل لرونالدو ملأت الصحف الإيطالية في الأسابيع الأخيرة.

وأكد فرناندو سانتوس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة البرتغال ضد أذربيجان "إذا طلب مني النصيحة بشأن مستقبله، فسأكون دائمًا متاحًا، يمكنني بالتأكيد أن أعطيها له".

أضاف مدرب البرتغال: "أعرفه جيدًا، لقد دربته منذ أن كان عمره 18 عامًا، ولدي علاقة رائعة معه، نتحدث كثيرًا، لكن الأشياء التي نخبر بها بعضنا البعض تبقى بيننا".

وواصل سانتوس حديثه عن الدون: "فاز كريستيانو بكل شيء على مستوى الأندية، بعد بطولة أوروبا عام 2016، ما عليه سوى الفوز بكأس العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة