أكرم القصاص

واجهى العاصفة الترابية بحيل بسيطة لتلميع الأرضيات والأسطح من الأتربة

الأربعاء، 24 مارس 2021 04:00 ص
واجهى العاصفة الترابية بحيل بسيطة لتلميع الأرضيات والأسطح من الأتربة تنظيف الأثاث من الاتربة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العاصفة الترابية تجعل كل سيدة في حالة من الحيرة والإجهاد فى محاولة التخلص من هذا الكم من الأتربة التي تظهر في أركان المنزل والأثاث، لذا نقدم لك بعض الطرق المنزلية التى تساعدك فى تنظيف الأثاث والتخلص من الأتربة.

 

تنظيف الاسطح
تنظيف الاسطح

 

فالعديد من الخبراء يحذرون من تأثير مواد تنظيف المنزل على صحة الجهاز التنفسي والجسم عموماً، مما قد يضطرنا أن نستخدم مواد طبيعية كبديل لهذه المنظفات كحيل بسيطة يمكنك استخدامها لتنظيف منزلك،   ونستعرض حيلا بسيطة لربات البيوت للتخلص من الغبار وتلميع الأخشاب من الأتربة.

 أولاً الملح للأرضيات
 

يمكن استخدام الماء بالملح لتنظيف الأرضيات والذي يقلل من الرطوبة العالية في المكان، كما أن الملح مضاد طبيعي للجراثيم والفطريات، فيعتبر من المنظفات الرائعة لأرضيات المنزل.

تنظيف الارضيات
تنظيف الارضيات

 

ثانياً الخل: 

بوضع الخل داخل بخاخ وبقطعة قماش ناعمة يمكنك استخدامه كملمع للأخشاب، كما أن الخل يعمل على إظهار الأثاث بشكل نظيف ويبدو مثل الجديد.

تلميع الاخشاب
تلميع الاخشاب

 

 ثالثاً كربونات الصوديوم
 

 كربونات الصوديوم أو الكربوناتو الاسم الشعبي له، يمكنك تنظيف الحمامات والمطابخ به، فهو مادة فعالة لقتل الجراثيم والميكروبات، بالإضافة لإزالة الأتربة والصدأ وتكتل الأوساخ على الأسطح فيجعلها براقة ولامعة.

مسح الارضيات
مسح الارضيات

 

رابعاً فرشاة التنظيف:
 

من النصائح الهامة قبل البدء بتلميع الأثاث والأسطح أن تبدأى إزالة الأتربة بفرشاة صغيرة، حتى تصلي للنظافة المطلوبة وبشكل اسهل وأسرع، كما أن قطع القماش المستخدمة للتلميع يجب أن تكون سريعة الامتصاص للسائل المستخدم كي يعلق بها جميع الرذاذ المتراكم من الغبار والأتربة.

ازالة الغبار والاتربة
ازالة الغبار والأتربة

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة