سفير الأردن بالقاهرة: المملكة تدعم وتساند قضايا مصر وتحرص على دورها الكبير

الثلاثاء، 23 مارس 2021 03:05 م
سفير الأردن بالقاهرة: المملكة تدعم وتساند قضايا مصر وتحرص على دورها الكبير السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة حرص الأردن على أن تكون لمصر دورها الكبير وفي مقدمة الريادة العربية، و"كما تؤيد مصر الشقيقة قضايا الأردن ومصالحه، فإن المملكة الأردنية الهاشمية تدعم وتساند القضايا التي تهم مصر".
 
وأشار، خلال مقابلة إذاعية مع راديو صوت العرب من القاهرة، إلى التقدير للموقف المتوازن الذي تتبناه مصر ومساعيها لإيجاد حلٍ عادل لملف مياه سد النهضة، وأن يكون حلاً منصفاً يلبي المصالح المشتركة لأطراف الملف، استناداً للقانون الدولي. 
 
وحول اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية العليا المشتركة، المنعقدة في عمّان، أكد السفير الأردني التطلّع إلى أن يصل التعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستويات ترتقي إلى متانة التعاون السياسي في علاقات البلدين، والتي وصلت لمستويات متميزة. 
 
وأضاف أن الاجتماعات المشتركة ستختتم اليوم بتوقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة لبرامج تنفيذية مشتركة بين الوزارات المعنية.
 
وأشار إلى أن الاجتماعات في دورتها التاسعة والعشرين سيصدر عنها محضر ختامي لمجريات المباحثات التي درات، على مدار الايام الماضية، بين المسؤولين الأردنيين والمصريين على مختلف مستوياتهم الفنية والوزارية.
 
وقال العضايلة إن "القطاعات المتعددة التي تشملها الاجتماعات، من الصناعة والتجارة والتخطيط والتعاون الدولي والسياحة والآثار والمياه والإسكان والتطوير الحضري، إضافة للربط الكهربائي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تشكّل في مجملها باكورة عمل من التعاون والتنسيق المستمر بين حكومتي البلدين".
 
وتطرّق العضايلة، في رده على أسئلة حول مؤشرات التعاون البيني، إلى حجم التبادل التجاري بين الأردن ومصر، وتطلّع البلدين إلى الوصول لمستويات أعلى من التبادل التجاري لا سميا بعد تجاوز أزمة كورونا وتأثيرها على مختلف القطاعات خصوصاً في العام الماضي 2020.
 
وبيّن العضايلة، في نهاية حديثه، أن الحصة الكبرى من التبادل التجاري البيني هي لمصر وفقاً لآخر الإحصائيات، داعياً لإقامة معارض تجارية في البلدين خلال المستقبل، وبما يزيد من تسويق المنتجات والصناعات، ويرفد اقتصاد البلدين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة