السفيرة نائلة جبر لـ كلمة أخيرة: تسول الأطفال فى الشوارع نوع من الاتجار بالبشر

الثلاثاء، 23 مارس 2021 12:48 ص
السفيرة نائلة جبر لـ كلمة أخيرة: تسول الأطفال فى الشوارع نوع من الاتجار بالبشر السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن زواج القاصرات، مرفوض موضوعا.

وأضافت نائلة جبر، فى حوارها مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى يذاع عبر قناة ON، أن المتورط فى تشغيل الأطفال سيحاكم بقانون الإتجار بالبشر، أما إذا كان الطفل يعمل بإرادته فهذا موضوع آخر، متابعة "نقول للآباء لا تحول طفلك إلى صفقة لأن ذلك جريمة، ونفسى أقول لكل واحد عنده ورشة يحترم قواعد وأصول العمل فى الأجر وساعات العمل.. كما نعتبر تسول الأطفال فى الشوارع نوعا من أنواع الاتجار بالبشر".

وأشارت إلى أن هناك استغلالا للأطفال المهاجرين للدول الأوروبية فى العديد من الجرائم المتعلقة بالاتجار بالبشر سواء فى نقل المخدرات أو الأعمال المنافية للآداب، متابعه: "حجم الإتجار بالبشر يأتى لنا من خلال أرقام موثقة وشكاوى عن طريق الخطوط الساخنة وهناك تحقيقات فى النيابة العامة وأحكام القضاء بشأن هذه الجرائم، وعددها مئات ومن الجيد أن مصر ليست من الدول التى تنتشر فيها جرائم الاتجار بالبشر".

ولفتت إلى أن الدستور الحالى يتحدث عن جرائم الإتجار بالبشر بعكس الدستور السابق الذى اعتبر أن جرائم الاتجار بالبشر "كلمة بذيئة"، مستكملة: "هناك قانون لحماية الشهود لأن شخصية الشاهد يجب أن تكون غير معرفة، وحماية الضحايا وإعادة تأهيلهم وكانت لدينا تعليمات صريحة منذ عامين بتعزيز نشاط الحماية، منها الخطوط الساخنة أو دور الإيواء التابعة للتضامن أو الطفولة والأمومة، وأنشأنا أول دار متخصصة للاتجار بالبشر للنساء والفتيات، ودربنا العاملين فى الدار على غير العادة وسنستمر فى هذا الأمر لأنه موضوع مهم للغاية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة