أكرم القصاص

"كوميكس الأمومة".. الأمهات يواجهن متاعب التربية بالضحك "مش سهلة بس مستاهلة"

الأحد، 21 مارس 2021 04:00 م
"كوميكس الأمومة".. الأمهات يواجهن متاعب التربية بالضحك "مش سهلة بس مستاهلة" كوميك للأمهات
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الأمومة واحدة من أهم التجارب الحياتية التى تمر بها الكثير السيدات، فهى تجربة مليئة بالمواقف والتجارب، فعالم الامومة بالرغم من صعوبته إلا أنه ملئ بالتجارب والذكريات والمواقف. وعلى الرغم من معانى الحب والسعادة التى تعيشها كل أم مع أطفالها، إلا أن تجربة تربية طفل هو أمر حساس وصعب للغاية، حيث تبدأ الأم مع طفلها منذ نعومة أظفاره فى الاهتمام بكافة أموره بدءا من ملابسه وصحته ووصولا لمراحل الدراسة والتقديم بالمدارس، والاهتمام بتعليمه.

وأمام هذه المهمة الشاقة الحافلة بالمواقف والذكريات، وجدت الكثير من الأمهات على صفحات التواصل الاجتماعى، متنفسًا للتعبير عن أنفسهن وعن متاعبهن بخفة ظل واضحة من خلال الكوميكس للسخرية من المواقف التى تمر بها معظم الأمهات مع أطفالهن.

 
2
 

 

1

اتسمت الكوميكس المتداولة عبر السوشيال ميديا بالطرافة ولكنها ساعدت الكثير من الأمهات في أن يشعرن بالمشاركة والمؤانسة وأن هناك من يشاركهن مشاكلهن ومتاعبهن المختلفة في التربية، وأن الصعوبات التى تواجهها لا تعنى أبدًا أنها أم غير جيدة، وإنما تعني أن الأمومة بالفعل مهمة شاقة. 

 

4

والآن لا يمكنك تصفح السوشيال ميديا دون ملاحظة كوميكس يرصد معاناة الأمهات، استعانت فيها بجمل من بعض المسلسلات المصرية، أو بعض الإفيهات الشهيرة. وجسدت الكوميكس الكثير من المواقف، منها انشغال الأم مع أولادها وعدم إيجاد وقت لديها للمارسة عاداتها اليومية، أو الحصول على وقتٍ لنفسها، أو حتى الاستمتاع بمشروبها المفضل فى هدوء فضلاً عن ما تعانيه خلال مساعدتها لأطفالها فى المذاكرة والدراسة، وتحضير الطعام لزوجها والأطفال، فضلاً عن سلوكيات الأطفال وغيرها من المواقف.

 
 
 
3
 

6

 
5
 

7

 

كوميكس امهات

كوميكس امهات

 

10

كوميك للأمهات 

 

9
كوميك الأمومة 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة