أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة برشلونة لمفاجأة إشبيلية والإطاحة به من كأس الملك

الثلاثاء، 02 مارس 2021 12:09 م
خطة برشلونة لمفاجأة إشبيلية والإطاحة به من كأس الملك برشلونة الاسباني
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، إلى مفاجأة جديدة أمام إشبيلية في المباراة المرتقبة في كأس الملك، حيث يستضيف البارسا، غريمه الأندلسي على ملعب كامب نو، مساء غدًا الأربعاء في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

برشلونة ضد إشبيلية
 

وبحسب صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية فبعد المفعول السحري الذي حققته مفاجأة برشلونة أمام إشبيلية في المباراة الماضية في الدوري يوم السبت الماضي، وتحقيق الفوز بهدفين نظيفين، سيدفع المدرب لمفاجأة أخرى يوم الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يحتاج إلى تحقيق الفوز على إشبيلية بفارق أكبر من هدفين لضمان التأهل إلى نهائي كأس الملك بعد أن خسر البلاوجرانا في موقعة الذهاب بهدفين دون رد.

 

برشلونة ضد إشبيلية
 

وتمكن كومان من مفاجأة نظيره في إشبيلية، جولين لوبيتيجي في مباراة السبت الماضي، بعد أن قرر الهولندي تغيير الخطة من 4-3-3 والاعتماد على 3-5-2، حيث ترك تير شتيجن خلف ثلاث لاعبين مدافعين فقط، وهجوم مع الثنائي ليونيل ميسي وعثمان ديمبيلي.

برشلونة ضد إشبيلية
 

وبعدما وضع برشلونة تركيزه في خط الوسط، منع إشبيلية من الحصول على العديد من الكرات أو المرور إلى المناطق الأمامية لمحاولة التسجيل، فضلًا عن الدور المميز الذي قدمه كلًا من؛ بوسكيتس، بيدري، ديمبيلي وبالطبع ليونيل ميسي في تحقيق الفوز.

وأتمت الصحيفة أن كومان يخطط لمفاجأة أخرى أمام إشبيلية في مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ويسعى لإرباك جولين لوبيتيجي كما كان في مباراة الدوري الماضية.

برشلونة ضد إشبيلية
 

كان إشبيلية فاز على ضيفه برشلونة، بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فى ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2020-2021، ليقترب الفريق الأندلسي من التأهل للقاء النهائي.

سجل هدف إشبيلية الأول المدافع الفرنسي جوليس كوندي في الدقيقة 25، بطريقة رائعة، بعد أن راوغ 3 لاعبين من برشلونة وسددها قوية أرضية على يمين الحارس مارك تير شتيجن.

وأحرز النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش هدف إشبيلية الثاني في الدقيقة 85 من هجمة مرتدة، ورفض الاحتفال بالهدف أمام فريقه السابق.

 

برشلونة ضد إشبيلية
 

وشهدت المباراة تألقا كبيرا من المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية، الذي تصدى للعديد من الكرات الخطرة من لاعبي برشلونة وخاصة ليونيل ميسي.

وتأهل برشلونة للدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز على غرناطة بصعوبة 5-3 في دور الثمانية، فيما تخطى إشبيلية نظيره ألميريا بهدف نظيف في نفس الدور. 

وتقام مواجهة الإياب بين الفريقين يوم الثالث من مارس المقبل على ملعب "كامب نو" معقل البارسا، ويكفي إشبيلية تحقيق التعادل أو الخسارة بفارق هدف لحسم تأهله للنهائي.

وسيواجه الفائز من مواجهتي برشلونة وإشبيلية، في المباراة النهائية لكأس إسبانيا، الفائزة من مباراتي ليفانتي وأتلتيك بيلباو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة