خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. أحمد عقل: ملامح سقراط العفاريت تغيرت لتناسب ملامحي.. مستشار الرئيس للصحة: مرض السل لم يختفى من العالم ولا يوجد لقاح ضده حتى الآن.. متحدث الكهرباء يوضح فوائد برنامج القراءة الموحّد للعداد

الثلاثاء، 02 مارس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد عقل: ملامح سقراط العفاريت تغيرت لتناسب ملامحي.. مستشار الرئيس للصحة: مرض السل لم يختفى من العالم ولا يوجد لقاح ضده حتى الآن.. متحدث الكهرباء يوضح فوائد برنامج القراءة الموحّد للعداد التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.. منها:

Black Panther الغائب الحاضر.. صائد الجوائز فى 2021

يقدم تليفزيون اليوم السابع حلقة خاصة من برنامج Clack تقديم لميس محمد، حيث يدور موضوع حلقة اليوم حول فوز الفنان العالمى الراحل تشادويك بوسمان لـ جائزة أفضل ممثل عن فيلم درامى، Ma Rainey's Black Bottom.

وتدور الحلقة الجديدة من برنامج   Clack، بعد فوز الفنان لعالمى الراحل تشادويك بوسمان لـ جائزة أفضل ممثل عن فيلم درامى، Ma Rainey's Black Bottom، واستملت زوجته سيمون ليدوارد، الجائزة بالنيابة عنه، وقالت خطاب على شرفه بعد إعلان فوزه.

وقالت سيمون،"كان سيشكر الله، كان سيشكر والديه، كان سيشكر أسلافه على إرشادهم وتضحياتهم، كان سيشكر زملائه، كان سيقول شيئًا جميلًا، شيئًا ملهمًا، شيئًا من شأنه أن يضخم هذا الصوت الخفيف داخلنا جميعًا الذي يخبرنا أنه يمكننا الاستمرار في الاتصال به مرة أخرى، الذى سيرجعك إلى مكانك الحقيقى في الحياة، كان سيشكر دينزل واشنطن، وغيره من النجوم، ولكننى ليس لدي كلماته".

أما عن فيلم Ma Rainey's Black Bottom، فيدور في إطار من الدراما والموسيقى، في عام 1927 داخل شيكاغو، فيما  تتصاعد التوترات بين عازفة البوق الشهيرة ما ريني، وبين الإدارة التي تسعى للتحكم فيها بأي وسيلة.

الفيلم الدرامي الجديد "Ma Rainey’s Black Bottom" من بطولة فيولا ديفيس والراحل تشادويك بوسمان، وكولمان دومينجو وجلين تورمان وجيريمي تشاومس ومايكل بوتس، وإخراج جورج سي وولف وتأليف أوجست ويلسون.

ويذاع برنامج " Clack "، كل يوم السبت عبر تلفزيون اليوم السابع ومنصات التواصل الاجتماعى التابعة له، وهو من إخراج شادى أبو الحسن، ورئيس التحرير حسن مجدى، وإعداد لميس محمد.

ويقدم تلفزيون اليوم السابع مجموعة متنوعة من البرامج والتقارير والنشرات الإخبارية على مدار الساعة، وهو يعتبر أول تلفزيون "ديجيتال" متكامل، يبث عبر موقع اليوم السابع الرسمى، ومنصات التواصل الاجتماعى الرسمية له، على يوتيوب وفيس بوك وتويتر وإنستجرام.

أحمد عقل لـ تليفزيون اليوم السابع: ملامح سقراط العفاريت تغيرت لتناسب ملامحي

كشف الفنان أحمد عقل، أحد أشهر أطفال الفن، والذى قام بدور الطفل سقراط فى فيلم العفاريت كواليس أهم أعماله وذكرياته مع عمالقة الفن بعد أكثر من 30 عامًا من إنتاج فيلم العفاريت، فى حوار مع تليفزيون اليوم السابع.

وتحدث سقراط عن فيلم العفاريت خلال حواره لتلفزيون "اليوم السابع"عن تفاصيل بدايته وعمله بالفن وهو فى سن 5 سنوات، كيف كان ذلك بمحض الصدفة وبسبب خناقة، حيث لم يكن من الأطفال الذين يهوون الفن أو يقومون بالتمثيل أمام المرآة.

وكشف الفنان أحمد عقل الذى ابتعد عن التمثيل منذ 24 عامًا وكان آخر أعماله مسرحية وداعًا يابكوات ومسلسل حرس سلاح وهو فى سن 17 عاما كواليس أهم أعماله ومنها فيلم أفلام جحيم تحت الماء، والتحدى والعفاريت والعديد من المسلسلات الدينية التى كان يشارك فيها على مدار أكثر من 16 عاما بسبب إتقانه للغة العربية منذ صغره.

وتحدث أحمد عقل عن كواليس أشهر أدواره وهو شخصية سقراط  بفيلم العفاريت، مؤكدًا أن المخرج حسام الدين مصطفى أصر على مشاركته فى الفيلم، ولذلك تم شكل شخصية سقراط لتتناسب مع ملامحه وشخصيته.

وقال عقل: "غيروا ملامح الشخصية ليبدو سقراط مثقفًا يرتدى نظارة ويعرف القراءة والكتابة ما يدل على أنه تم اختطافه وهو فى سن كبير وحتى يتناسب وجود طفل بهذه الملامح والشخصية فى مجتمع أطفال الشوارع"

وتابع:"معظم مشاهدى فى الفيلم كانت فى وسط الأطفال داخل مكان العصابة وكنا مورستان فى الوكيشن لكثرة عددنا"

وأضاف سقراط فيلم العفاريت متحدثًا عن ذكرياته مع الفنانة نعيمة الصغير التى قامت بدور الكاتعة رئيسة العصابة:" الفنانة نعيمة الصغير كانت من أطيب الشخصيات، ومعظم مشاهدى كانت معاها".

وأوضح:" كانت قبل التصوير تيجى تمسك الشيشة وتكشر وتشخط فينا علشان يبان علينا الرعب والخوف منها اثناء تصوير المشاهد، وفى نهاية اليوم لابد وأن تصالحنا وتعطينا الحلوى والشيكولاتة".

 

مستشار الرئيس للصحة: مرض السل لم يختفى من العالم ولا يوجد لقاح ضده حتى الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مرض السل لم يختفى من العالم حتى الآن، ويعمل تطعيم الدرن على تقليل شدة المرض وليست الحماية منه، مضيفا: "حتى الآن لم يتوصل العلم إلى تطعيم لهذا المرض.. وهناك محاولات مضنية للوصول إلى لقاح لحماية الناس منه".

أضاف عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث اليوم، أن كثيرا من الحالات التى تصاب بأعراض شديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، أو التي تحتاج إلى دخول مستشفيات ورعاية مركزة أو تحتاج أجهزة تنفس صناعي تعانى من أمراض مزمنة أغلبها في الجهاز التنفسي أو القلب أو الأوعية الدموية أو مرضى سكر، متابعا: "80% من الحالات المصابة بكورونا تعالج في المنازل".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن المتعافى من كورونا يمكن أن يصاب بالفيروس عدة مرات، متابعا: "يمكن أن يصاب المتعافى بالعدوى مرة أخرى ولكن لا يصاب بأعراض مرضية.. وليس ما يمنع أن يصاب بعدد من المرات".

وعن لقاحات كورونا، الدكتور محمد عوض تاج الدين: "اللقاح الوحيد الذى خرج وتمت الموافقة عليه بتصريح طارئ من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، هو لقاح جونسون آند جونسون، إنما كل اللقاحات الأخرى تعطى نسبة حماية من 60% إلى 70% في الجرعة الأولى وتصل في بعض اللقاحات من 80 إلى 90% في الجرعة الثانية".

 

متحدث الكهرباء يوضح فوائد برنامج القراءة الموحّد للعداد

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن برنامج القراءة الموحّد الذى يتم توصيله على كل شركات التوزيع يتطلب أخذ صورة من العداد الكهربائى ليستطيع حساب الاستهلاك.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم فى برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دى إم سي"، أن قراءة العداد بشكل مضبوط لا بدّ أن تكون موثقة بصورة، لذلك تم إطلاق برنامج القراءة الموحد دون تدخل عنصر بشرى، من أجل الدقة بشكل أكبر.

وأشار متحدث الكهرباء إلى أن تطبيق القراءة الموحد يساهم فيه المواطن عن طريق أخذه لصورة من قراءة العداد ويتم تحويلها لشركتى مصر العليا أو القناة، ليتم حساب الكهرباء: "من ضمن فوائد التطبيق، اطمئنان المواطن أنه يرسل الصورة بنفسه لضمان دقة القراءة، مؤكدًا أن التطبيق خاص بالعدادات التقليدية ولا يدخل فيها العداد "بالكارت".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة