أكرم القصاص - علا الشافعي

هيثم الحاج على يعلن إقامة معرض فيصل ومشاركة جهات دولية بمعرض الإسكندرية

الجمعة، 19 مارس 2021 10:38 م
هيثم الحاج على يعلن إقامة معرض فيصل ومشاركة جهات دولية بمعرض الإسكندرية هيثم الحاج على
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن لجنة معرض الكتاب قررت إقامة معرض فيصل الرمضاني في موعده ولن يتم إلغاؤه هذا العام.
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للكتاب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "TeN"، أنه لأول مرة سيتم تطبيق فكرة جديدة في معرض فيصل الرمضاني للكتاب وهى فكرة "كتاب ستوك" بمعنى أن جميع الإصدارات التي سيتم عرضها في المعرض هى من إصدرات قبل عام 2016.
 
وأوضح "الحاج على" أنه سيتم توفير الإصدارات قبل عام 2016 بمبالغ بسيطة وبحد أقصى 20 جنيها، في محاولة لتوفير الكتاب للقراء بأسعار بسيطة، وذلك بالاتفاق مع الناشرين.
 
ونوه إلى أنه سيتم افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب في 25 مارس الجاري، والذي سيشهد لأول مرة مشاركة خارجية بمشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشروع كلمة بأبو ظبي.
 
فى السياق ذاته كشف الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، تفاصيل معرض الإسكندرية للكتاب، والذي سينطلق في 25 مارس الجاري، لافتا إلى أن إلى أنه يعد أكبر معرض في مصر بعد معرض القاهر الدولي للكتاب.
 
وأكمل رئيس الهيئة العامة للكتاب أن وزارة الثقافة حريصة على إقامة معرض الإسكندرية للكتاب لما له من دور كبير في توسيع الرقعة القرائية، ودعم دور النشر في ظل ما تكبدته من خسائر.
 
واستطرد "الحاج على " أنه لأول مرة سيشهد معرض الإسكندرية للكتاب مشاركة جهات خارجية، وذلك بمشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشاركة مشروع كلمة بأبوظبي، وهى خطوات في إطار تحويل معرض الإسكندرية لمعرض دولي للكتاب.
 
واختتم "الحاج على" موضحا  أنه سيتم تنظيم دورات لدخول المعرض بمعدل 600 فرد في كل دورة على مدار اليوم، مؤكدا أنه لن يتم إقامة أي فعاليات على هانش معرض الإسكندرية بسبب ظروف جائحة كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة